جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الخميس 19/4/2018 العدد : 3002

ملاعب الكسرة تحتفل بعيد العمال
 

تنطلق مطلع الشهر المقبل على ملعب الكابتن ابو الطيب في الكسرة بطولة (عيد العمال) للفرق الشعبية بكرة القدم لمواليد 2000-1999 وفق نظام التسقيط الزوجي. وقد لاقت البطولة مشاركة واسعة من الفرق الشعبية احتفاء بالذكرى السنوية الخالد للطبقة العاملة.
وعلى صعيد متصل تجري حاليا على الملعب ذاته وباشراف الكابتن احمد ابو الطيب مباريات دور الثمانية للبطولة الكروية لمواليد 2002 وقد تاهلت لهذا الدور فرق مدرسة الكرار ونجوم الضباط ونوارس الزعيم واتحاد الخال ونوارس الكسرة والسفانة والقيثارة والحبيبية. وتقام خلال اليوم الواحد مباراتان الاولى عند الساعة الرابعة والنصف والثانية عند الساعة السادسة مساءً على ان تختتم مباريات هذا الدور يوم غد الجمعة.
 

بطولة (كلنا العراق) في الاعظمية
انطلقت على ملعب نادي الاعظمية بطولة (كلنا العراق) بكرة القدم للفرق الشعبية وبمشاركة عدد كبير من الفرق المعروفة في بغداد و جرت في اليوم الاول لافتتاح البطولة مباراتان ضمن الدور الاول المباراة الاولى جمعت فريق منتخب زوية الكريعات مع فريق الانباري وانتهت المباراة بفوز فريق الزوية 5/ 4 وحصل اللاعب احمد حسن من فريق الزوية على جائزة افضل لاعب بالمباراة فيما التقى في المبارة الثانية فريق قطاع 25 من مدينة الصدر وفريق حي العامل بقيادة الكابتن سيد رحيم وانتهت المباراة بفوز فريق قطاع 25 بخمسة اهداف مقابل هدف واحد وحصل اللاعب مهيمن محمد على جائزة افضل لاعب في المباراة . ومن المؤمل ان يكون موعد المباراة النهائية للبطولة خلال الاسبوع المقبل لفسح المجال امام اللاعبين الطلبة تحضيرا لاداء الامتحانات النهائية خلال الشهر المقبل.
 
حسين لعيبي من نهضة الشباب الى منتخب الشباب
 

 حسين لعيبي (حسين ابو حنشه) صاحب الهدف الاول بمرمى المنتخب الايراني في نهائي شباب اسيا 1977 والذي اسكت مع زملائه اكثر من 120 الف متفرج في ملعب ازادي بطهران . تالق مع فريقي الشرطة والقوة الجوية والمنتخبات الوطنية والذي بدا مسيرته مع الفرق الشعبية في مدينة (الثورة) مع فرق نهضة الشباب والمنتظرمع المدرب المعروف (جاسم عباس) الى جانب زملائه سعد جاسم ومهدي جاسم والراحل كاظم محسن واحسان كاطع والشهيد حسن خريبط واخرين, وقد تأثر بالنجمين الكبيرين دوكلص عزيز وفلاح حسن وتمنى الوصول الى مستوياتهم . ومن خلال تشجيع ودعم شقيقه الاكبر بطل العاب الساحة الميدان العداءالذهبي (عباس لعيبي). وقد تحقق ذلك ومثل فريق (النجدة) في بداية السبعينيات ثم قرر الانتقال الى فريق اليات الشرطة الذي كان يضم الكبار عبد كاظم ودوكلص عزيز ورياض نوري وستار خلف وعصام خليل وهادي الجنابي وصباح حاتم.
وفي عام 1977 حصل حسين لعيبي على شهرة واسعة جدا بعد أن أسهم في فوز منتخبنا الشبابي ببطولة شباب آسيا التي جرت في طهران وكان لعيبي أحد فرسان المباراة النهائية عندما تمكن من تسجيل الهدف الأول لمنتخبنا الشبابي في مرمى المنتخب الإيراني وقد انتهت المباراة التاريخية بفوز شبابنا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، حيث سجل الأهداف الثلاثة المتبقية اللاعبان مهدي عبد الصاحب وحسين سعيد (هدفان).
وفي عام 1987شارك مع المنتخب الوطني في بطولة مرديكا الدولية التي جرت في ماليزيا وحصل منتخبنا الوطني فيها على المركز الثاني. وفي العام ذاته كان حسين لعيبي من أبرز اللاعبين الذين أسهموا بإحراز فريق الشرطة للقب بطولة الأندية العربية التي جرت في دمشق حيث حصل على لقب الهداف الثاني. وفي عام 1989قرر اللاعب حسين لعيبي اعتزال اللعب بشكل نهائي وقد جرت له مباراة اعتزاله بين الفريقين اللذين لعب لهما خلال مسيرته الكروية التي امتدت طوال (18) عاما متواصلة وهما الشرطة والقوة الجوية.

الكاميرون يحرز مسابقة الرواد الكروية

اختتمت الاسبوع الماضي على ملعب نادي الجولان في مدينة الصدر بطولة المرحوم (علي عبدالله) الكروية لفرق الرواد بمحافظة بغداد وبمشاركة عشرين فريقا من الفرق الرياضية التي تمثل مختلف مناطق العاصمة , وقد احرز لقب البطولة فريق رواد الكاميرون بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق رواد الكمالية بهدفين مقابل هدف واحد. وقال منظم البطولة فراس مدرب فريق رواد الزمالك: ان البطولة حظيت باهتمام جماهيري كبير وبمشاركة واسعة للفرق الرواد حيث اقيمت البطولة باشتراك مجاني وبدعم ورعاية من مقبل اللجنة المنظمة ونادي شباب المهندسين. وقد حضر المباراة النهائية عضو مجلس النواب النائب الحاج حسن سالم وجبار عبدالحسن رئيس نادي الجولان وعدد من الشخصيات الرياضية المعروفة ونجوم الكرة السابقون وعدد من مراسلي الاعلام الرياضي وجمهور غفير من عشاق.
 

موهبة على الطريق
 

 يعد اللاعب الشاب، مصطفى صدام، واحداً من اللاعبين الشبان المميزين في فريق شباب الانيق الذي يعد واحداً من الفرق المميزين ضمن منطقة ساحة بيروت.. يجيد اللاعب الشاب مصطفى اللعب في منطقة الوسط نظراً لما يمتاز به من مميزات السيطرة على الكرة والقوة الجسمانية والتحكم بالكرة، والتمريرات المتقنة لزملائه المهاجمين، وقد حاز على لقب اللاعب الافضل في اكثر من بطولة، ويشرف على تدريبه المدرب محمد ماجد.
يذكر ان اللاعب الشاب مصطفى صدام معجب بفريق القوة الجوية محلياً، وريال مدريد عالمياً، ويتمنى الوصول الى مستوى لاعبنا الدولي السابق، نشأت اكرم.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com