جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 2169- الثلاثاء 23/9/2014

تعثر مفاوضات دهوك مع المهاجم الكاميروني انيست انيغا
 

بغداد/ ميثم الحسني
ذكر عضو أدارة نادي دهوك ومشرف الفريق صبحي كامل أن المفاوضات قد تعثرت مع المهاجم الكاميروني انيست انيغا الذي حضر الى تركيا من اجل الأنخراط بتدريبات الفريق من أجل ضمه لصفوفنا للموسم المقبل، بعدما وقع اللاعب مبدئيا على كشوفات الفريق قبل غلق تعاقدات اللاعبين المحترفين في العاشر من الشهر الجاري. وقال كامل في أتصال هاتفي من أنطاليا لـ(الملاعب): أن أنيغا، لاعب ممتاز وقد مثل أولمبيك الشليف الجزائري في الموسم الماضي، وسبق للاعب ان مثل نادي ستراسبورج الفرنسي وأولمبياكوس اليوناني والقطن الكاميروني، ولكن الصفقة لم يكتب لها النجاح بسبب الأختلاف على مدة العقد وقيمته المالية، حيث رفض اللاعب التوقيع لمدة موسمين معنا، وطلب مبلغا كبيرا مقابل ذلك، وبالتالي لم يتم الأتفاق معه، وسوف نكتفي بالثلاثي السوري الموجود مع فريقنا وهم كل من أحمد الدوني وبرهان احمد صهيوني وعبدالناصر حسن. وبين: أن الفريق سوف يعود الى دهوك نهاية الاسبوع الحالي بعد ختام معسكره في تركيا، حيث أستفاد المدرب باسم قاسم من المعسكر بالتعرف على امكانات اللاعبين الشباب والمحترفين، ونأمل أن يكون الفريق جاهزا قبل الدخول في منافسات دوري الكرة الممتاز، حيث سيلاقي فريقنا بالمباراة الاولى فريق الطلبة على ملعبنا وبين جمهورنا. وختم: أدارة النادي عازمة وبقوة على تسليم الدفعة الاولى من عقود اللاعبين قبل بدأ الدوري الكروي، وذلك لرفع معنويات اللاعبين نفسيا ومعنويا من اجل تحقيق النتائج الجيدة لكرة صقور الجبال.
 

إدارة الجوية تلجأ الى الفيفا لحل قضية ميداني
 

بغداد/ سيف المالكي
اعلن عضو الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية الرياضي مشرف الفريق الكروي جاسم كاطع ان ادارته فاتحت الاتحاد الدولي لكرة القدم لبيان موقفه من قضية اللاعب السوري زاهر ميداني الذي يطالب نادي الشرطة السوري بجزء من مبلغ عقده معنا بالرغم من انتهاء التعاقد معه في الاول من شهر اب الحالي. وقال جاسم كاطع: ان الادارة ارسلت رسالة الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لمعرفة رايه حول حق نادي القوة الجوية بعد التعاقد مع لاعب المنتخب السوري المحترف زاهر ميداني الذي انتهى تعاقده مع ناديه الشرطة في الاول من شهر اب من العام الحالي بعدما امضى موسمين بالاعارة مع نادي الزوراء الا انه لا يمنحه المخالصة وانتهاء عقده يعني عدم احقية ناديه الشرطة السوري بجزء من مبلغ عقده معنا وهو ما دعانا لمفاتحة فيفا لانهاء الموضوع باقرب وقت ممكن كوننا ننتظر الرد من الاتحاد الدولي. واشار الى ان فريقه سيلاعب الطلبة يوم الاربعاء لتكون المباراة التجريبية الاخيرة له في رحلته التحضيرية التي اعقبت الدخول في معسكره التدريبي بتركيا قبيل الدخول في المنافسات الرسمية للدوري الممتاز لكرة القدم المؤمل انطلاقه في الثلاثين من الشهر الجاري بعدما تغلبنا وديا على السليمانية ونفط ميسان ونامل ان يصل لاعبونا الى الجهوزية بالرغم من كوننا نعاني من غياب الرباعي المتواجد مع المنتخب الاولمبي وهم بشار رسن وسعد ناطق وسيف سلمان ومصطفى ناظم فضلا على اللاعبين المتواجدين مع المنتخب الشبابي الذي دخل معسكرا في ايران قبيل مباراتيه التجريبيتين امام ايران. واضاف: ان الفريق الازرق جاد ان يقدم مستويات تمكنه من تحقيق انجاز الظفر بلقب الدوري الممتاز الكروي ونطالب لاعبينا بالاداء الافضل للوصول الى المراكز الاولى كونها قمة طموحنا بعد ان عملت الادارة على استقدام افضل اللاعبين في الموسم الحالي وتجديد التعاقد مع غالبية لاعبي الموسم الماضي.
 

الرباع كرار يحرز وساما برونزيا وحمودي يعده فاتحة خير للرياضة العراقية
خضير باشا: الصراع على النحاسي لم يكن آسيويا بل عالمي
 

انشون/ كوريا الجنوبية/ عمار طاهر - موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية
احرز العراق مساء امس الاثنين اول وسام في دورة الالعاب الاسيوية الجارية حاليا في مدينة انشون الكورية عندما تالق الرباع كرار محمد جواد واحرز الوسام البرونزي في وزن 69 كغم متفوقا على العديد من الابطال المعروفين على مستوى القارة.
وحطم كرار الرقمين العراقي والعربي في هذه الفعالية عندما جمع 325 كغم حيث نجح في رفعات الخطف بالمحاولات الثلاث مسجلا 143 كغم و146 كغم و148 كغم فيما نجح في رفعة النتر الاولى وحقق 174 كغم وفشل في الثانية 177 كغم ثم عاد ورفع الوزن نفسه في الثالثة فيما تساوى البطل الاولمبي الرباع الصيني لان اونجوفينج والرباع الكوري الشمالي كيم مونفوهك حيث حققا مجموع 342 كغم الا ان الذهبي كان من نصيب الصيني كونه الاخف وزنا ب600 غرام.
وثأر الرباع كرار محمد جواد من منافسه الرباع الاندونيسي ديني الذي سبق وتغلب عليه في دورة التضامن الاسلامي حيث حل بالمركز الرابع بعد منافسة شديدة محققا في الخطف 146 كغم وبالنتر 176 كغم بمجموع 322.
وعلى منصة التتويج حيث عزف النشيد الوطني وارتفع العلم العراقي في قاعة مون لايت وسط اهازيج اعضاء البعثة العراقية قال الرباع كرار محمد جواد اهدي هذا الوسام الى الشعب العراقي ووطني الجريح واشكر اللجنة الاولمبية الوطنية والجهاز الفني الذي قدم لي الدعم ولم يقصروا بشيء من معسكــــــرات داخلية وخارجية.
وحضر منافسات وزن 69 كغم رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي واعضاء المكتب التنفيذي واعضاء البعثة العراقية.

ثمار الاعداد

وقال رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي ان استراتيجية الاعداد الطويلة التي اعدتها اللجنة الاولمبية للمنتخبات الوطنية المشاركة في دورة الالعاب الاسيوية نقطف اول ثمارها اليوم. مبينا ان هذا الانجاز تحقق ونحن نعاني نقصا في المنشات الرياضية فضلا عن الظروف المعروفة التي يمر بها البلد.
واضاف حمودي ان هذا الانجاز سيجعل الناس يبتسمون وبذلك يتحقق الهدف. موضحا ان الرياضيين العراقيين يهدون الفرح للشعب ويوحدونه تحت راية العلم العراقي.
وتابع ان وسام كرار بالتاكيد سيحفز بقية الرياضيين المشاركين في دورة الالعاب الاسيوية على تحقيق الانجازات. متمنيا ان يكون الوسام دافعا لكسب المزيد وتحقيق الانتصارات.

محمد جواد: الصراع على برونزي كرار لم يكن آسيوياً بل عالمي

من جهته قال والد الرباع كرار ومدربه محمد جواد لقد وضعنا خطة لحصد الوسام البرونزي ونجحنا في ذلك. موضحا ان المركزين الاول والثاني لم يكونا في الحسبان لوجود بطلي الاولمبياد والعالم.
واضاف جواد ان اربعة رباعين كانوا يتنافسون على المركز الثالث وهم كرار والاندونيسي والكوري الجنوبي والايراني. مضيفا ان اصابة الكوري الجنوبي واخفاق الايراني المتكرر في رفعتي الخطف والنتر ابقت المنافسة بين كرار وديني ليتمكن في النهاية من الفوز بفارق 3 كغم.
واكد جواد ان رقمي الخطف 148 كغم والنتر 177 كغم يحققها الرباع كرار لاول مرة مبينا انه الاصغر عمرا من جميع المشاركين في هذا الوزن.
اما المدرب خضير باشا فقال ان الصراع لم يكن اسيويا بل عالمي نظرا للاسماء المشاركة وشدة المنافسة. مضيفا ان الدورة تشهد ظهور رباعين افذاذ للمرة الاولى في بعض الاوزان من غير الصين.
وواضح باشا ان ما تحقق هو حصيلة التعاون المثمر بين اتحاد اللعبة واللجنة الاولمبية. مشيرا الى ان الجهاز الفني كان يتوقع تالق كرار وان فوزه ليس مفاجأة.
فيما ذكر المدرب صباح زبون ان منافسات اليوم كانت من اجمل السباقات لما تميزت به من قوة. مبينا ان كرار تفوق على خصوم اشداء اكبر منه سنا وخبرة.
واضاف زبون ان الكثير من الاصوات النشاز كانت تتحدث على ان قوة كرار تقتصر على منافسات الشباب والناشئين. مشددا على ان الرباع اثبت اليوم انه بطل لكل الفئات علما ان المنافسة في هذا الوزن في بطولات العالم تشمل ابطال اسيا فقط.

تكريم الاولمبية

كرمت اللجنة الاولمبية الرباع كرار محمد جواد فور احرازه الوسام البرونزي. وقال امين عام اللجنة الاولمبية الدكتور عادل فاضل ان هناك تكريما خاصا من اللجنة الاولمبية حال عودة البعثة العراقية الى العاصمة بغداد.
واضاف فاضل ان برونزي كرار فاتحة خير على المنتخبات الوطنية. موضحا ان ما تحقق يجعلنا نتفاءل بالمزيد لاسيما ان جميع الرياضيين على اهبة الاستعداد وقد وعدونا بحصد الانجازات وهم مستعدون لذلك.

مكافأة الوزير

اتصل وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان برئيس البعثة العراقية الدكتور طالب فيصل مهنئا بالانجاز وقدم مكافاة بسيطة الى الرباع كرار ووالده محمد جواد ووعد بتكريم جميع الرياضيين الذين يحققون اوسمة ملونة.

نتيجة مؤسفة

قال الامين المالي لاتحاد التجذيف زياد عنيد سلمان: تؤسفنا نتيجة رباعي الرونك لكننا لا نعرف ظروف السباق كوننا حاليا في مدينة انشون مع منتخب التجذيف وهي تبعد 120 كيلومترا عن جانجو .
واضاف: ان فريق الرونك توفرت لديه افضل امكانات الاعداد من مدرب فرنسي ومعسكر في مرسيليا وتجهيزات حديثة وان اللجنة الاولمبية واتحاد التجذيف لم يقصرا ابدا في اعداد الفريق.
وتابع : ان اصابة حيدر نوزاد القت بظلالها على فريق الرونك وافضت الى الانسحاب من فعاليتي الزوجي والفردي وان الاتحاد كان يتوقع ان يحقق الرونك انجازا طيبا في ظل معطيات الاعداد.
وتمنى ان لا تنعكس نتائج منتخب الرونك على فريق التجذيف الذي يدخل المنافسات في الايام القليلة المقبلة مؤكدا ان فريق التجذيف على اهبة الاستعداد لخوض غمار المسابقة.

الاولمبي يواجه الطاجيكي

يخوض المنتخب الاولمبي بكرة القدم في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الجمعة المقبل مباراة دور 16 امام فريق طاجكستان على ملعب انشون الدولي.
وتصدر العراق المجموعة الرابعة بالنقاط الكاملة بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات على النيبال واليابان والكويت ب10 اهدف مقابل هدف واحد دخل مرماه فيما يعد الفريق الطاجيكي ثاني المجموعة الثالثة التي تتصدرها فلسطين بفارق الاهداف حيث جمع 6 نقاط من فوز على سنغافورة بهدف مقابل لاشيء وعلى عمان بالنتيجة ذاتها فيما خسر امام فلسطين بهدف مقابل هدفين.
يذكر ان المنتخب الاولمبي والمنتخب الكوري الجنوبي هما الوحيدان اللذان حققا العلامة الكاملة بتسع نقاط في الدور الاول الذي انتهت مبارياته امس الاثنين بسبعة لقاءات.
وقال نائب رئيس الاتحاد والمدير الاداري لمنتخب القوس والسهم محمد علي فياض ان الفرق المشاركة ستبدأ بعملية الاحماء في الساعة الثامنة صباحا وتستمر لمدة 45 دقيقة مؤكدا ان المنافسات ستنطلق في الساعة التاسعة صباحا بفعالية القوس المركب حيث سيشارك اللاعبون اسحاق ابراهيم وعبد الله علي ووحيد حميد بمسافة 50 م.
واضاف فياض ان اللاعبة رند سعد ستشارك ايضا في الفترة الصباحية بفعالية القوس المحدب مبينا انها سترمي من مسافة 70م و60م.
وتابع فياض ان الساعة الثانية من ظهر اليوم الثلاثاء ستشهد ايضا مشاركة اللاعب محمد محمود بفعالية القوس المحدب حيث سيرمي بمسافة 90م و70م مضيفا ان اللاعبة فاطمة سعد ستشارك في الوقت نفسه بفعالية القوس المركب حيث سترمي لمسافة 50م.
وشدد فياض ان منتخب القوس والسهم في كامل الجاهزية وهو مستعد للمنافسة وان المعدات جيدة والمعنويات مرتفعة.
واستدرك فياض نحن مستعدون ولكن ربما للميدان كلمته فمستوى المشاركة رفيع جدا حيث تعد الدورة الاسوية الحدث الثاني بعد الدورة الاولمبية وهي تشهد في العادة مشاركة عدد كبير من اللاعبين المعروفين.
وقال فياض ان منتخب القوس والسهم استهل رحلة الاعداد لدورة الالعاب الاسوية بمعسكر انطاليا في تركيا في 21 ايار الماضي ولغاية 20 اب الماضي وان الفريق عاد الى بغداد لمدة يوم واحد ثم سافر بعد ذلك الى المعسكر الموحد في مدينة دياغو الكورية ودخل القرية الرياضية يوم الخميس الماضي الموافق 18 ايلول الحالي .

فاروق في المجموعة الثانية

يخوض الرباع احمد فاروق في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم الثلاثاء منافسات وزن 77 كغم ضمن المجموعة الثانية التي تضم 7 رباعين .
وقد ثبت الرباع العراقي وزن 310 كغم لبداية منافساته في هذه المجموعة فيما ثبت الرباع الاردني داود نور الدين 250 كغم والهندي ثاشس كومار 320 كغم والرباع القطري عيسى صلاح 120 كغم والرباع الهندي رافي كومار 310 كغم والرباع البنغالي حمدول اسلام 250 كغم والرباع الافغاني عصمة الله رستم 220 كغم.
وتنطلق المجموعة الاولى في الوزن نفسه في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم بتوقيت انشون وهي الاقوى كونها تضم 8 رباعين ارقامهم اعلى من المجموعة الثانية وهم الرباع رجبي رجبوف من تركمانستان 330 كغم والرباع التايلندي جين ونغ 335 كغم والرباع التركانستاني دنيش اشروف 335 كغم والرباع الكوري الشمالي كيم كون سونك والرباع الصيني ليو اكسوجن 365 كغم والرباع التايلندي لوبز برونج 330 كغم والرباع الاوزبكي يورشوف 335 كغم والرباع الاندونيسي تاريتنو 330 كغم.
وقال امين سر اتحاد رفع الاثقال الدكتور مصطفى صالح ان اللجنة المنظمة لمسابقة رفع الاثقال قد ظلمت الرباع احمد فاروق عندما صنفته ضمن المجموعة الثانية في حين ان ارقامه تقترب من رباعي المجموعة الاولى .
وتوقع صالح ان يكون الرباع فاروق ضمن الستة الاوائل في هذا الوزن مبينا ان الدورة الحالية تعد الاقوى في تاريخ الاسياد بمسابقة رفع الاثقال.
واكد صالح ان البطولة الحالية حتى الان شهدت تسجيل 7 ارقام اسيوية وعالمية في وزن 62 كغم للرجال ووزن 52 كغم للنساء مبينا ان المنتخب الوطني يتطلع الى المنافسة بغض النظر عن الاسماء الكبير المشاركة فيها.
 

الإختبارات الطبية تبعد 10 لاعبين عن صفوف الناشئين
 

بغداد/ مزاحم عاصي عبدالله
قال مدرب منتخب الناشئين قحطان جثير انه بعد الاختبارات التي اجريناها على 400 لاعب تم الاستقرار الآن على 30 لاعباً بضمنهم 4 حراس الى ان يكون العدد النهائي 23 لاعباً لبطولة كأس العرب التي ستجرى في قطر 21 تشرين الاول المقبل. واضاف جثير: بعد ان اجرينا الفحص الطبي على اللاعبين من لجنة طبية مكونة من 3 اطباء خرجت النتيجة وجاءت الى الاتحاد وتم التوقيع عليها وتبين ان هناك 10 لاعبين فوق السن القانونية وهم من اللاعبين المهمين في الفريق لكننا استبعدناهم لان عملنا يجب ان يكون صحيحا ومستقبليا ، لذلك عملنا لكل لاعب قرصا سنأخذه معنا للبطولة ، فان تم اي اعتراض على اي لاعب سنقدم لهم القرص الذي يحتوي على كل شيء عن اللاعب وخاصة الفحص الطبي.
واضاف جثير: ان الفريق بدأ استعداده الفعلي يوم 20 ايلول الجاري وسنخوض بعض المباريات التجريبية مع الفرق المحلية ومن ثم ننتظر مباريات الامارات ومعاناتنا هي عدم وجود ملعب نتدرب عليه فيوم في ملعب الشعب ويوم في نادي الصناعة وكل ذلك يتم بالعلاقات الشخصية لان الاندية لها الحق في ملاعبها والدوري على الابواب فأطالب الاتحاد بتوفير ملعب ثابت للتدريب لنضع المنهاج وعدم التغيير بالاستعدادات لاننا سنمثل العراق في محفل عربي كبير. وتابع جثير: ان هذا الفريق وباعمار لاعبيه الصحيحة سيكون فريق المستقبل اذا توفرت له سبل النجاح من ملعب ومباريات ، والعمل مع الفئات العمرية صعب جداً ويحتاج الى جهود كبيرة لتحقيق النجاح.
 

زاخــــو يختتــــم معسكــــره الخارجــــي بالفــــوز علــــى دهــــوك بثنائيــــة البرازيلــــي برونــــو
 

بغداد/ عباس هندي
وصل امس الاثنين وفد فريق زاخو بكرة القدم قادما من مدينة انطاليا التركية بعد انهاء معسكرة التدريبي الذي استمر لمدة عشر ايام. وقال عضو الهيئة الادارية لنادي زاخو ولات فريد: ان معسكر الفريق كان مفيدا وخصوصا اننا خضنا من خلاله لقاءين تجريبيين كانا في غاية الاهمية قبل انطلاق منافسات الدوري الممتاز. واضاف: حرص الملاك التدريبي على اجراء وحدتين تدريبيتين صباحا ومساء للفريق للوقوف على جاهزية اللاعبين البدنية، كذلك كان هناك لقاءان مع فريق دهوك انتهى الاول بالتعادل السلبي والثاني تمكنا من الفوز على الفريق نفسه بهدفين نظيفين جاءا بامضاء المهاجم البرازيلي برونو. واشار الى ان ادارة الفريق والملاك التدريبي بقيادة السوري محمد قويض عازمون على الظهور المميز هذا الموسم على الرغم من صعوبة الفرق الموجودة في مجموعتنا الاولى التي وصفها الجميع بانها الاصعب. يذكر ان فريق زاخو سيخوض اولى لقاءاته الرسمية ضمن منافسات الدوري الممتاز في الثلاثين من الشهر الجاري امام فريق الكرخ في ملعبه.
بغداد / الملاعب
وصف مدرب كرة نفط الوسط عبدالغني شهد المعسكر التدريبي الخارجي للفريق بالايجابي مبينا ان فريقه سيلاعب الحدود تجريبيا الجمعة المقبل.
وقال شهد: ان معسكر الفريق الذي اقيم مؤخرا في مدينة انطاليا التركية كان مثمرا من جميع النواحي البدنية والفنية للفريق وحققنا مبتغانا في غضون ايام قليلة والفريق على اهبة الاستعداد للدخول الى معترك الدوري الممتاز بعد التاهل اليه بامتياز وبشهادة المتابعين.
واضاف: خاض الفريق اثناء وجوده في تركيا مباراتين تجريبيتين تمكن من الفوز في الاولى على فريق انطاليا التركي باربعة اهداف نظيفة، وتعادل سلبا مع الميناء الذي عسكر هناك للغرض نفسه.
واشار الى ان: الفريق سيلاعب الحدود تجريبيا في بغداد يوم الجمعة المقبل، وكنا نمني النفس ان نجري اكثر عدد ممكن من المباريات الا ان تاجيل مباراتنا الاولى حال دون القيام بذلك.
يذكر ان مواجهة نفط الوسط واربيل لحساب الجولة الاولى اجلت الى اشعار اخر لارتباط الفرق الشمالي بالاستحقاق الخارجي المتمثل ببطولة كأس الاتحاد الاسيوي.

 

أهل الكرة: الأولمبي سيضيف طاجيكستان الى قائمة ضحاياه
 

بغداد/ الملاعب
اكد عدد من العاملين في الوسط الكروي في احاديث لـ(لملاعب): ان منتخبنا الاولمبي قادر على تعزيز نجاحاته في اسياد انشون واضافة منتخب طاجيكستان الى قائمة ضحاياه في المباراة التي تجمعهما يوم الجمعة المقبل في الطريق لتحقيق غاياته في احراز مركز متقدم في الاستحقاق الآسيوي.
فقد اكد نجم الكرة العراقية السابق حسن كمال ان منتخبنا يمتلك مقومات التفوق. قائلا: ان العناصر التي تمثل منتخبنا الاولمبي تشكل عماد المنتخب الوطني، وهم يمتلكون الامكانات الفنية والبدنية التي يتفوقون بها على المنافسين سواء الطاجيكيين او اي من الفرق الاخرى، وبتقديري ان الملاك التدريبي لمنتخبنا واللاعبين عرفوا الكثير عن الفريق الطاجيكي عبر اللقاءات السابقة التي جمعتهم به وسيكون لهذا الامر اثره الايجابي على وضع الخطط المناسبة والافادة من نقاط الضعف في صفوفه، بهدف التركيز عليها وتحجيم نقاط قوته وفي كل الاحوال فان فرصتنا سانحة لتجاوز هذا الفريق وبلوغ دور الثمانية، واذا اردنا ان نتحدث عن الفوز الاخير الذي حققناه على الكويت، فنقول ان منتخبنا كان الافضل واستحق الفوز بعد ان قدم عرضا جيدا، واجاد جميع لاعبيه لاسيما علي عدنان وهمام طارق، واذا ما واصل منتخبنا عروضه بالمستوى نفسه فانه مؤهل لبلوغ المباراة النهائية ان شاء الله.
من جانبه اكد مدرب حراس مرمى اربيل جليل زيدان ان الاولمبي ذاهب الى منصات التتويج. قائلا: في ضوء متابعتنا لمستوى المنتخبات المشاركة نستطيع التاكيد ان مهمة منتخبنا الاولمبي ليست صعبة وهو قادر على الذهاب الى منصات التتويج، وبصراحة فانني كنت اتوقع ان يظهر المنتخب بصورة افضل من التي ظهر بها نتيجة وجود عناصر خبيرة ومنسجمة، ومع هذا فان الاداء في تصاعد وهناك بعض الاخطاء الدفاعية التي يجب تلافيها في المواجهات المقبلة.
اما حارس مرمى المنتخب ونادي اربيل جلال حسن فقد تحدث عن مواجهة الجمعة بالقول: نحمد الله ان منتخبنا نجح في تصدر فرق مجموعته بعد حصوله على العلامة الكاملة من النقاط، اثر تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية على النيبال واليابان والكويت وبغلة جيدة من الاهداف، واعتقد ان منتخبنا قادر على تعزيز هذه النتائج المتميزة عند مواجهته طاجيكستان، بشرط نجاح اللاعبين في تطبيق الواجبات بشكل جيد، وان نحسب للمنتخب المنافس حسابه، لانه من الفرق الجيدة التي نجحت في تحقيق نتائج لافتة في طريقها لبلوغ دور الستة عشر.
وبدأ اللاعب الدولي السابق عدنان محمد ابو سعدية متفائلا في امكانية منتخبنا من تحقيق النجاحات في الدورة اذ قال: ان منتخبنا يتفوق على معظم المنتخبات المشاركة التي زجت بمنتخبات اولمبية في الوقت الذي نشارك بالمنتخب الوطني، واعتقد ان مهمتنا امام طاجيكستان ستكون سهلة، وسيتمكن لاعبونا من اجتياز هذا الفريق وقطع خطوة جديدة نحو اعتلاء منصات التتويج، لاسيما بعد ان قدم مستويات جيدة ويمكن ان يتطور هذا المستوى في المواجهات المقبلة بزيادة الانسجام بين عناصر المنتخب، اذ نتوقع ارتفاع الخط البياني للعروض التي سيقدمها المنتخب.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com