جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاحد 14/2/2016   العدد : 2495

اكد الالتزام باعداد الجهازين الاداري والفني واللاعبين
عبدالإله يستقبل شهد ونجم ويبحث معهما إعداد الأولمبي لمنافسات ريو
 

بغداد/ الملاعب
استقبل الامين المالي للجنة الاولمبية رئيس البعثة العراقية لأولمبياد ريو دي جانيرو سرمد عبدالاله مدرب المنتخب الأولمبي عبدالغني شهد ومساعده حيدر نجم حيث قدم التهنئة لهما ولاتحاد الكرة ولجميع الملاكات الادارية والفنية والطبية واللاعبين الابطال على انجازهم الكبير ببلوغ الاولمبياد للمرة الخامسة في تاريخ الكرة العراقية.
وقال عبدالاله: ان رفع علم العراق في المحفل الاولمبي والعالمي الكبير في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها بلدنا من تحديات امنية ومصاعب اقتصادية هو دليل على قوة وارادة ابناء الوطن في قهر الصعاب وتحديها مهما كان حجمها.
ووعد بتقديم اللجنة الاولمبية كل المتطلبات الادارية والمالية لتحضير واعداد ليوث الرافدين من اجل الدخول الى الاستحقاق الاولمبي المنتظر بكامل الجاهزية. مشيرا الى انه سيعقد اجتماعا تنسيقيا مع اتحاد كرة القدم خلال الاسبوع الحالي للاتفاق على برنامج اعداد متكامل من معسكرات ومباريات ودية وبطولات دولية لتهيئة المنتخب الاولمبي بأفضل صورة ممكنة.
واضاف عبدالاله: الى انه سيصار الى مفاتحة الاندية الاوربية والعربية التي يحترف فيها لاعبونا لاستحصال موافقاتهم بالتحاق لاعبينا الى المعسكرات والمباريات التجريبية وضمان مشاركتهم الاولمبية من دون عقبات وفي مواعيد مناسبة.
وابلغ رئيس البعثة الاولمبية العراقية مدرب المنتخب الاولمبي ومساعده باليات تسجيل لاعبيهم بحسب التواريخ المحددة من اللجنة الاولمبية الدولية واللجنة المنظمة للأولمبياد والتأكيد على الالتزام بالأعداد المسموح لها للجهازين الاداري والفني واللاعبين.
من جهته اشاد مدرب المنتخب الاولمبي عبدالغني شهد بالدعم المقدم من اللجنة الاولمبية خلال المرحلة السابقة الذي أسهم بشكل فعال بتحقيق الانجاز. مؤكدا ثقته في وقوف اللجنة الاولمبية بكل ثقلها خلال المرحلة المقبلة لتوفير كل عوامل الدعم اللوجستي والمالي والاداري لانجاح مهمة ليوث الرافدين في رفع راية الوطن وتحقيق افضل النتائج في الموعد الاولمبي المقبل.
 

بعد مشاركتهما في (كورس) محاضري ومقومي آسيا
علاء عبدالقادر الى طشقند وكاظم عودة إلى السعودية
 

بغداد/ فلاح الناصر
عاد مقوما التحكيم الاسيوي د. علاء عبدالقادر وزميله كاظم عودة من العاصمة الماليزية كوالالمبور بعد مشاركتهما في (كورس) المقومين والمحاضرين باشراف الاتحاد الاسيوي لكرة القدم واستمر 3 ايام بنحو مكثف بمشاركة 58 محاضراً من دول غربي وشرقي القارة والقى المحاضرات فيها السعودي علي الطريفي والماليزي محمد صبحي الدين، الى جانب الانكليزيين ايام وروي.
وبين عبدالقادر ان المحاضرات كانت قيمة جداً استفاد منها الجميع في تعزيزات المعلومات السابقة مع تحديثها بما يتناسب مع واجبات المحاضرين والمقوّمين للحكام في البطولات المعتمدة لدى الاتحادين الاسيوي والدولي بكرة القدم.
واشار الى انه يعتز بوجوده مع زميله كاظم عودة في المحافل الخارجية ممثلين للتحكيم العراقي، مبيناً ان دائرة التحكيم في الاتحاد الاسيوي اشادت بكفاءة الصفارة العراقية ولا سيما بعد نجاحات الحكم الدولي الشاب مهند قاسم، عادأً ان المدة المقبلة ستشهد منح الطاقات التحكيمية واجبات مهمة.
واوضح عبدالقادر ان دائرة التطوير القارية تأسفت لما حصل بين اسرة التحكيم العراقية في المدة الاخيرة، مشددة على ضرورة التماسك وازالة جميع الخلافات في سبيل تطور الحكم العراقي بكرة القدم.
وبشأن الواجبات الجديدة التي سيشارك فيها، قال: تم اسنادي مهمة مقوّم الحكام لمباراة ذهاب الجولة الاولى للمجموعة الاولى بدوري ابطال آسيا التي ستجمع فريقي لوكوموتيف طشقند الأوزبكي وضيفه الاتحاد السعودي يوم 23 شباط الجاري، ثم اغادر الى السعودية لتقويم حكام مباراة فريقي النصر السعودي ولخويا القطري التي ستجرى يوم 16 من شهر آذار المقبل ضمن ذهاب المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا ايضاً، بعدها اشارك في تقويم حكام مباراة بتصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة الى كأس آسيا ومونديال العالم لحساب جولة الاياب بين منتخبي الامارات وفلسطين في ملعب الاول يوم 24 آذار المقبل، علماً ان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي.
وبين عبدالقادر انه كان مقوماًً لمحكمي مباراة الدور التهميدي الثالث بين فريقي الوحدة السوري وبالكان التركمانستاني التي انتهت بفوز الاول بهدفين نظيفين يوم 9 شباط الجاري لحساب بطولة كأس الاتحاد الاسيوي.
من جانبه، وصف مقوّم الحكام الاسيوي كاظم عودة، المشاركة في الكورس السنوي الذي يقام باشراف الاتحاد الاسيوي بانه يشكل اضافة مميزة للمحاضرين والمقوّمين للحكام لما يتضمنه من اعادة للمعلومات ومتابعة دقيقة للواجبات في المباريات، الى جانب عرض اشرطة المباريات ووسائل الايضاح فيها، فضلاً على كيفية منح الدرجات للطواقم التحكيمية وجميع ما يتعلق بالمهمات الخاصة بالمحاضر والمقوّم، الى جانب شرح فردي وعام للواجب باللغة الانكليزية.
واوضح انه وزميله عبدالقادر بدأا يشاركان في الكورس الاسيوي منذ العام 2011، واكتسبا خبرة في الميدان الجديد بعد اعتزالهما التحكيم والانخراط في دورات تأهيلية وتطويرية للمحاضرين والمقوّمين باشراف الاتحاد الاسيوي بكرة القدم.
واشار عودة الى انه مرشح للمشاركة في القاء محاضرات الى جانب محاضر هندي للحكام الواعدين الذين سيشاركون في تحكيم مباريات مهرجان الرؤية الاسيوية الذي ستضيفه السعودية ابتداء من يوم 22 شباط الجاري.
وقال: ساغادر الى السعودية يوم 17 الجاري من اجل البدء باقامة اختبارات للحكام الواعدين الذين سيرشحهم الاتحاد الاسيوي ممن سيديرون منافسات المهرجان، حيث ستجرى لهم تدريبات واختبارات للياقة البدنية واللغة الانكليزية، وستتم في خمسة ايام تهيئة الطواقم التي ستقود مباريات المهرجان على وفق الكفاءة والاهلية بحسب درجات تمنح للمتفوقين وممن يتجاوزون الاختبارات.
وذكر ان مهمة المحاضر الجديدة ستكون هي الثانية في مسيرته بعد تأدية الدور ذاته في تصفيات آسيا للواعدين عام 2013 التي ضيفتها سلطنة عمان، معرباً عن أمله في تحقيق النجاح وتأكيد الحضور العراقي المميز.
جدير بالذكر ان عودة كان مقوماً لحكام مباراة تصفيات آسيا المزدوجة التي اقيمت في الكويت بين منتخبي الكويت وضيفه لبنان شهر تشرين الأول الماضي وانتهت بالتعادل السلبي.
 

عبطان يتصل هاتفيا بمنتخب الصالات ويكرمهم بعد التأهل الى ربع نهائي آسيا
 

 بغداد/ الملاعب
قدم وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان التهنئة الى المنتخب الوطني بالصالات بعد تأهله الى ربع نهائي اسيا المقامة حاليا في أوزبكستان. وبارك عبطان في اتصال هاتفي جهود اللاعبين والجهازين الفني والإداري الذي أدى الى الفوز على الأردن بنتيجة 4-3، وحثهم على بذل المزيد من الجهود من اجل تحقيق النتائج الطيبة في المباريات المقبلة وضمان التاهل الى نهائيات كاس العالم.
وكرم الوزير المنتخب بمبالغ مالية، ووعدهم بمكافآت مجزية عند بلوغ مونديال كولومبيا واكمال فرحة جماهيرهم بما حققه قبلهم المنتخب الاولمبي في التأهل لاولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل.
من جانبهم قدم اعضاء الوفد وملاكهم التدريبي واللاعبون شكرهم للوزير على متابعته واهتمامه ودعمه مؤكدين سعيهم الدؤوب على بذل اقصى الجهود من اجل ادخال الفرحة الى قلوب الجماهير العراقية.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com