جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 2387 الخميس 27/8/2015

بعد فوزه في المباراة الأولى

بطل الـدوري يخـوض لقـاءه الــودي الثانــي
في معسكر انطاليا
 

انطاليا / كريم قحطان - المنسق الاعلامي لنادي نفط الوسط
تتواصل في ملاعب منتجع كروان سراي لارا في مدينة انطاليا التركية تدريبات فريق نادي نفط الوسط لكرة القدم.
استعدادا لبطولة الدوري والبطولة الاسيوية ابطال الدوري وضمن المنهاج الذي وضعه المدير الفني للفريق حمزة الجمل سيخوض الفريق مباراته التجريبية الثانية عصر اليوم الخميس مع احد الفرق التركية حيث من المتوقع ان يشرك المدرب عددا من اللاعبين الذين لم يلعبوا في المباراة الاولى للوقوف على جاهزيتهم وانسجامهم مع زملائهم. ورغم غياب اربعة من لاعبيه وهم: الحارس نور صبري ومصطفى ناظم وامجد وليد بسبب التحقاهم في المنتخب الوطني بالاضافة الى عدم التحاق عصام ياسين بسبب اجراءات الجواز الا ان الجمل ابدى عدم قلقه لكون اللاعبين الاربعة يمكن ان يلعبوا في اي وقت مع الفريق ويؤدوا ما مطلوب منهم لما يمتلكونه من خبرة كبيرة.
مشيدا بالوقت نفسه بالروحية العالية لتي يمتلكها اللاعبون سواء المحترفين او الكبار او الشباب وهذا ما توضح لنا خلال المعسكر والوحدات التدريبية وتطبيقهم لما مطلوب تاديته داخل الملعب.يذكر ان نفط الوسط قد حقق الفوز في التجريبية الاولى على فريق نادي كونيا بثلاثة اهداف دون رد تناوب على تسجيلها المحترف السوري مارديك مارديكان وثامر برغش ونبيل عباس.
 

مصطفى كريم ينضم رسميا للمحرق البحريني
 

بغداد / الملاعب
أبرم مجلس إدارة نادي المحرق عقدا كرويا مع مهاجمنا الدولي مصطفى كريم للانضمام رسميا إلى صفوفه محترفا رابعا بعد أن تعاقد النادي في وقت سابق مع المحترفين الجزائري كريم بوطاجين والسوري حمدي المصري والنيجيري ايفوسا.
وكان في استقبال المهاجم العراقي عضو اللجنة الفنية بنادي المحرق حمود سلطان ونايف ماجد مدير فريق الكرة والمنسق الإعلامي محمد الجودر.
الجدير بالذكر أن مصطفى كريم (28 سنة) سبق له اللعب في أندية الشرطة وأربيل والقوة الجوية والكهرباء في العراق، إضافة إلى خوضه تجارب احترافية في الدوري المصري مع الإسماعيلي والدوري الإماراتي مع ناديي بني ياس والشارقة وفي قطر مع نادي السيلية.
 

قبل الدخول في معسكر الدوحة
مدرب منتخب الناشئين يبعد 4 لاعبين
 

بغداد/ رافـد البدري
ابعد مدرب منتخب الناشئين قحطان جثير 4 لاعبين اساسيين من صفوف منتخب الناشئين الذي تنتظره مشاركة مهمة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس أمم آسيا تحت 16 عاماً، التي تضيفها العاصمة القطرية الدوحة منتصف ايلول المقبل. وقال جثير: ان قرار ابعاد اللاعبين مهند علي والحارس حسنين جبار هو قرار فني بسبب عدم التحاقهما بالوحدات التدريبية للفريق ومغادرتهما مع فريقي الشرطة والجوية الى جورجيا ولبنان، بعد اصرار المدرب حكيم شاكر على اصطحاب الاول الى معسكره التدريبي في جورجيا. بينما ابعد اللاعبين اسامة فاضل وعباس اياد بداعي الاصابة. مضيفاً: ان الفريق مستمر بوحداته التدريببية على ملاعب بغداد في الجادرية، وسيدخل معسكراً تدريبياً داخلياً في بغداد لمدة اسبوع، قبل المغادرة الى الدوحة للدخول في معسكر يسبق اقامة التصفيات التي تضيفها العاصمة القطرية، من اجل التعود على اجواء الدوحة التي تمتاز بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة ورفع اللياقة البدنية والوصول الى الجاهزية التامة قبل الدخول في التصفيات المؤهلة.
واشار جثير الى ان الفريق سيلعب عدداً من المباريات التجريبية مع الاندية العراقية من اجل اكتساب الخبرة حيث يقابل فريق كربلاء اليوم على ملعب الكرخ، مؤكداً بان المهمة لا تخلو من الصعوبة بسبب قوة فرق المجموعة ، وان وجود منتخب البلد المضيف قطر الذي يتميز لاعبوه بالقوة الجسمانية، سيزيد من حماس هذه المنافسة من اجل تصدر المجموعة.
 

إحالة عدد من المسابح الأولمبية للإستثمار
 

بغداد/ حيدر عبدالجليل
اكد مدير عام دائرة الاستثمار والتمويل الذاتي بوزارة الشباب والرياضة رزاق حسين شبر ان الوزارة احالت عددا من المسابح الاولمبية للإستثمار والخصخصة في بغداد وبعض المحافظات، مشيرا الى ان هذه المسابح تجاوزت الـ 10 مسابح بواقع خمسة في بغداد يضاف اليها المسبح المكشوف في مجمع ملعب الشعب الدولي الى جانب خمسة مسابح اولمبية في المحافظات هي: مسابح الرميثة وذي قار والديوانية وواسط والنجف الاشرف، منوها الى ان ما قدمه المستثمرون من طروحات وافكار جديدة ستمهد الطريق الى مشاريع اكبر تتولى تنفيذها شركات عالمية كبيرة لها مكانتها.واضاف شبر: ان ثلاثة مسابح احيلت للإستثمار والخصخصة في مدينة الصدر ببغداد يضاف اليها مسبح النصر كذلك مسبح الشعب الاولمبي المغلق الذي تم استثماره من قبل الاتحاد المركزي للسباحة، وتابع ان المسبح المفتوح بمجمع ملعب الشعب قد تم عرضه هو الاخر للاستثمار وتلقت الوزارة عروضا من شركات عدة الا انها لم تكن ملبية للطموح ودفعنا الى البحث عن فرصة استثمارية جيدة تتناسب مع حجم هذا المشروع الاستراتيجي المهم، في وقت تلقينا عروضا رصينة للمسابح الاولمبية في الرميثة وذي قار والديوانية وواسط والنجف الاشرف هي الان في طور تدقيقها قانونيا. وبين شبر ان العمل مع القطاع الخاص نعدّه خطوة في الاتجاه الصحيح للاستفادة من الاموال التي صرفت وديمومة عمل المسابح وتقليل الجهد على الوزارة بضغط النفقات، كما ان الملاك العامل في الوزارة غير كاف لإدارة هذه المشاريع وبالتالي سيتكفل المستثمر بادارة كاملة لهذه المنشآت بموجب العقد الاستثماري مع ضمان صيانتها وادامتها. وفي سياق متصل اكد مدير عام دائرة الاستثمار ان عددا من الشركات المحلية والاجنبية اطلعت على الخارطة الاستثمارية للوزارة ما يعني ان الوزارة ستشهد قفزات نوعية في الاستثمار لمعظم المشاريع.

كاظمة الكويتي يحضر الأمانة لدوري الكرة في القاهرة
 

بغداد / الملاعب
اعلن فريق امانة بغداد بكرة القدم عن خوضه لقاء وديا أمام كاظمة الكويتي في ملعب مدينة ٦ أكتوبر في العاصمة المصرية القاهرة. وقال رائد عبدالوهاب الناطق الإعلامي للفريق لـ(الملاعب): ان فريق نادي امانة بغداد وصل الى العاصمة المصرية القاهرة مساء امس الاول الثلاثاء لإقامة معسكره التدريبي استعدادا للموسم الكروي الجديد المؤمل إنطلاقه منتصف ايلول المقبل.
واوضح: ان المعسكر التدريبي ستتخلله إقامة ثلاث مباريات, اذ سيلتقي فريق امانة بغداد مساء اليوم الخميس بفريق كاظمة الكويتي الذي يتواجد في مصر ايضا لإقامة معسكر تدريبي كما ستكون هناك مباراتان سيتم تحديد موعدهما لاحقا.
وزاد: ان معسكر الفريق سيشهد ايضا اختبار مجموعة من اللاعبين المحترفين الأجانب من اجل إختيار الانسب لتمثيل كرة الامانة والذي نامل من خلالها تدعيم صفوف الفريق. يذكر ان فريق امانة بغداد قد اجرى وحدتين تدريبيتين له على ملعب فندق “swissinn” الذي يقيم فيه بمدينة 6 اكتوبر.

جورجيا تسخن طائرة الشرطة للدوري الممتاز
 

بغداد / عباس هندي
قررت الهيئة الادارية لنادي الشرطة اقامة معسكر تدريبي لفريق الكرة الطائرة في جورجيا استعدادا للدوري الممتاز الذي ستنطلق منافساته منتصف شهر تشرين الاول المقبل.
وقال مشرف الفريق حسين محمد ان الفريق سيعسكر في جورجيا منتصف شهر ايلول المقبل ولمدة خمسة عشر يوما يخوض خلاله 4- 5 مباريات تجريبية مع اندية المقدمة في جورجيا ومن المؤمل ان يواجه منتخب جورجيا.واضاف ان الملاك التدريبي بقيادة المدرب صلاح هادي ومساعديه علي فوزي وعلي يعقوب عازمون على تحقيق نتائج ايجابية سيما بعد الاستقطابات الميزة هذا الموسم، فضلا عن الوحدات التدريبية المستمرة يوميا في قاعة الشرطة بواقع 6 وحدات اسبوعية الغاية منها الوقوف على الجاهزية البدنية والفنية للاعبين قبيل الدخول في منافسات الدوري الممتاز.يشار الى ان فريق الشرطة احرز المركز الثالث في الموسم الماضي خلف بطل المسابقة غاز الجنوب ووصيفه البحري. وستنطلق منافسات الدوري الممتاز بمشاركة ستة اندية هي "غاز الجنوب والبحري والشرطة والصناعة وشقلاوة والبيشمركة".
 

إتحاد السلة: لم نتسلم كتابا رسميا يفيد بإنسحاب زاخو من الدوري الممتاز
 

بغداد/ الملاعب
افاد الاتحاد المركزي لكرة السلة بان الاتحاد لم يتسلم كتابا رسميا من ادارة نادي زاخو الرياضي يفيد بانسحاب فريقها السلوي من دوري اللعبة الممتاز بنسخته الجديدة. وقال امين سر اتحاد اللعبة الدكتور خالد نجم: ان ادارة نادي زاخو لم تعلمنا بشكل رسمي انسحاب فريقها السلوي من المشاركة في منافسات دوري اللعبة الممتاز الذي من المقرر ان تنطلق فعالياته خلال شهر تشرين الاول المقبل، اذ ان الاتحاد حدد يوم الثامن والعشرين من شهر اب الحالي اخر موعد لتسلم موافقات الاندية الرسمية على المشاركة في منافسات دوري السلة بنسخته الجديدة. وبين نجم: ان ناديي نفط الجنوب ودهوك اعلنا رسميا انسحابهما من المشاركة في منافسات دوري السلة المقبل، بينما اعلنت عشرة اندية موافقتها على المشاركة في المنافسات المحلية وهي: الشرطة والكرخ والنفط والكهرباء والصليخ والناصرية والميناء والحلة والتضامن وسولاف الجديد. يشار الى ان ادارة نادي زاخو اكدت في وقت سابق انسحاب فريقها السلوي من المشاركة في دوري اللعبة للموسم الجديد ولاسباب مالية.

تنزانيا تعتذر بسبب غضب جماهيرها
الميناء يلاقي منتخب شباب الأردن في آخر محطاته التحضيرية بتركيا
 

بروكسل/ روان الناهي
اعلن نادي الميناء عن اختتام مبارياته التحضيرية بمعسكره المقام حاليا في تركيا ، بلقاء يجمعه عصر اليوم الخميس بمنتخب شباب الاردن. وقال احمد رحيم المدرب المساعد لنادي الميناء لـ(الملاعب): ان مباراتنا المقررة امام تنزانيا الغيت بسبب غضب الشارع التنزاني من ملاقاة منتخب بلادهم الافريقي لناد اسيوي، وسارعنا لايجاد مباراة بديلة وفقا للمنهاج الذي وضعه الملاك التدريبي.واوضح: ان الفريق سيلاقي منتخب شباب الاردن على ملعب كرين بارك في اخر مبارياته التحضيرية لمعسكر تركيا، وسنحاول تجربة اكبر عدد من اللاعبين، خصوصا اننا سندخل المباراة منقصوين من خدمات الخماسي الدولي وهم : علي حصني وعلي قاسم وحسين فلاح لتواجدهم مع المنتخب الوطني، وعمر خريبين وعمر ميداني لالتحاقهما بصفوف المنتخب السوري.
وزاد: ان الفريق بدا مرحلة العد التنازلي لمباريات دوري الكرة الممتاز، وسنعمل على لعب مباراتين وديتين في بغداد قبل التوجه لملاقاة زاخو في افتتاح مشوارنا الكروي في الدوري الممتاز. يذكر ان الميناء خاض مباراتين وديتين امام المنتخب البحريني وانتهتا بالتعادل السلبي، وفاز في الثانية على ليبيا بهدف وحيد سجله زياد احمد.

علوان: الإصابات لا تقلقنا ولدينا بدلاء جاهزون في جميع المراكز
 

بغداد / الملاعب
قلل مدرب منتخبنا الوطني الدكتور يحيى علوان من الأضرار التي سيسببها غياب بعض العناصر لتعرضهم لإصابات في معسكري الدوحة وبيروت، وقال علوان لـ(الملاعب): ان الإصابات غير مقلقة بالنسبة للجهاز الفني، وهذا ما حرصنا عليه من خلال تهيئة أكثر من لاعب في معسكري بيروت والدوحة، لينضموا لقائمة المحترفين في مباراتنا أمام تايوان بطهران في الثالث من آيلول المقبل.واوضح: ان لدينا بدلاء جاهزين في جميع المراكز، وحرصنا على تجربة أكبر عدد من اللاعبين، تأهبا للمباريات الرسمية التي نأمل الظفر بنقاطها الست في إفتتاح مشوارنا.
وزاد: ان غياب حمادي احمد وعبدالقادر طارق وفهد طالب للإصابة وعودتهم لبغداد، لا يمكن أن يضعف من قوة الفريق، مع التأكيد على أن وجودهم سيكون قائما في المناسبات القادمة. يذكر أن منتخبنا الوطني انهى تحضيراته لمواجهتي تايوان وتايلند في التصفيات المزدوجة بمعسكري الدوحة وبيروت وسيتوجه لطهران مكان مباراتنا أمام المنتخب التايواني.
 

لجنة تفقدية لتحديد قدرة الكويت
على استضافة خليجي 23
 

مسقط / الملاعب
قال نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم صالح الفارسي إن اللجنة التفقدية لبطولة كأس الخليج التي يترأسها القطري سعود المهندي سوف تزور الكويت في 31 اب الجاري والأول من ايلول المقبل من اجل الوقوف على درجة استعداد المنشآت الرياضية الكويتية ومدى قدرتها على استضافة خليجي 23.
ومن المقرر أن ترفع اللجنة تقريرا مفصلا عن نتائج الزيارة التي ستضم عددا من المهندسين والفنيين إلى رؤساء الاتحاد الخليجية لاتخاذ ما يرونه مناسبا بشأن قدرة الكويت على استضافة الحدث الخليجي أو اسناده لدولة اخرى.
يذكر ان الاتحاد الكويتي لكرة القدم اعلن مؤخرا نقل مباريات كل منتخباته لدولة قطر في خطوة متناقضة مع دعوة الاتحادات الخليجية لاستضافة الحدث الخليجي على اراضيه.
ويشار ايضا الى ارتفاع وتيرة الازمة بين اتحاد الكرة الكويتي وهيئة الشباب والرياضة الكويتية التي انتقدت مساعي اتحاد الكرة لتأجيل البطولة من دون الرجوع اليها، مشددة على قدرة الكويت على استضافة الحدث بنجاح.
وبرغم المساعي الرامية لتقريب وجهات النظر بين الطرفين بيد ان تلك المساعي لم يكتب لها النجاح حتى اللحظة، الامر الذي يعود بالسلب على المنتخب الكويتي المقبل على المشاركة في التصفيات الاسيوية المزدوجة من دون ان يستفيد من عاملي الارض والجمهور.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com