جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 2190- الخميس 30/10/2014

السفــارة العراقيــة تحتفــي بالوفـــدناشئتنـا أمــام جيبوتـي في نصــف نهائــي كـــأس العـــرب.. اليـــوم
 

الدوحة/ كريم قحطان – موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية
يشهد ملعب نادي قطر عند الساعة 45ر6 من مساء اليوم لقاء منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم مع منتخب جيبوتي في مباراة نصف نهائي كاس العرب تحت سن 17 سنة الجارية منافساتها في الدوحة تسبقها مباراة منتخبي قطر والسعودية للظفر ببطاقتي الصعود الى المباراة النهائية.

جثير: فريقنا جاهز للمباراة

اجرى منتخبنا للناشئين اخر وحدة تدريبية له في ملاعب اللجنة الفنية التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم شارك فيها جميع اللاعبين. وقال مدرب المنتخب قحطان جثير: ان مباراة اليوم امام جيبوتي مهمة جدا كون الفريق المنافس ليس بالسهل ولديه عناصر جيدة، وسنعمل على اسلوب اللعب الضاغط منذ البداية لايقاف خطورته وبالمقابل فان فريقنا ليس قاصرا ولدينا مجموعة تمتاز باللعب الرجولي، ولديها القدرة على اجتياز الحاجز الجيبوتي والتاهل الى النهائي ان شاء الله. وبخصوص التشكيلة التي ستلعب المباراة قال ان جميع اللاعبين جاهزون للعب، ولا توجد لدينا مشكلة في من سيكون في التشكيلة الاساسية او الاحتياط.

فرطوس: الوصول الى دور الاربعة شيء جيد

قال نجم الكرة العراقية السابق، مساعد مدرب نادي الوكرة القطري: ان مباراتنا امام جيبوتي الذي وصل الى دور الاربعة برغم ان البعض يقول انه فريق لا يصل بمستواه الى مستوى منتخبنا، لكن هذه كرة قدم ويجب علينا ان نحترمه، وعلى المدرب قحطان جثير ان يضع الخطة المناسبة في سبيل الصعود الى المباراة النهائية، ويجب عدم الافراط او الاستهزاء بالفريق الجيبوتي، فهو فريق تمكن من التعادل مع المنتخب القطري ووصل الى دور الاربعة وفاز على السودان، اذن، الفريق لا يستهان به. وفي ما يخص فريقنا فانا بصراحة شاهدت المباراتين السابقتين فهو قوي ويضم مجموعة متجانسة من اللاعبين ولديهم الامكانات الهائلة وانا اجزم بان المستقبل سيكون امامهم.

حارس محمد: النتيجة ستكون لصالحنا

علينا ان نحترم كل الفرق المشاركة ومنتخبنا اثبت وجوده في هذه البطولة وقدم مستوى رائعا في المباريات التي خاضها، والدليل تحقيقه الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة وحصول لاعبين على جائزة الافضل، كل هذه هي مقومات نجاح المنتخب وملاكه التدريبي، واعتقد بان النتيجة ستكون لصالح منتخبنا اذا ما تم التعامل بشكل صحيح مع المباراة، كونه يمتلك عناصر ممتازة في جميع خطوط الملعب من دون استثناء.

اللاعب حسام حسن: هدفنا تحقيق الفوز

اعرب حسام حسن افضل لاعب في مباراة منتخبنا امام فلسطين عن سعادته لتسجيله الهدف الاول في مرمى فلسطين الذي اعطى دفعا معنويا لزملائه في المباراة، وبالتالي التاهل الى الدور نصف النهائي للبطولة. مشيرا الى ان هدفهم كان تحقيق الفوز وسنلعب امام جيبوتي بالروحية نفسها بعد ان اجرينا اخر وحدة تدريبية ركز من خلالها الملاك التدريبي على الاداء الجماعي والحضور الذهني في المباراة وعدم التسرع.

السفارة تحتفي بالوفد

احتفت سفارة جمهورية العراق في الدوحة ببعثة منتخبنا لمناسبة تأهله الى دور نصف النهائي للبطولة بعد تفوقه على المنتخب الفلسطيني، وقد اجتمع اللاعبون وشخصيات رياضية واعلامية على مأدبة غداء اقامها القائم باعمال السفارة نوار صادق، الذي قال: ان ما نقدمه لابطال العراق المشاركين في هذه البطولة هو جزء يسير قياسا للجهد الذي يبذلونه داخل ساحة اللعب من اجل وطنهم العراق ونتيجة للانتصارات التي حققوها في مبارياتهم التي كنا حاضرين فيها امام السودان والسعودية وفلسطين وهذا هو دعم بسيط منا لهم معنويا ونشد من ازرهم والحمد لله لم يخيب ليوث الرافدين وملاكهم التدريبي والاداري املنا بهم، وبكل جدارة استطاع فتية العراق الصعود الى المربع الذهبي وان شاء الله اليوم ستكون لهم الكلمة الفصل والفوز على جيبوتي كي يصعدوا الى المباراة النهائية وبعد ذلك سيكون لكل حادث حديث.
وحضر المأدبة الاستاذ مؤيد البدري الذي ابى الا ان يكون حاضرا والجلوس بين ابنائه واخوانه حيث وجد راحته وسطهم ومعهم، كما حضر هشام عطا عجاج وعبدالقادر زينل والزميلان صفاء العبد وجليل العبودي ومجبل فرطوس والمصور كريم جعفر واركان السفارة وموظفوها حيث تبادل الجميع التهاني وحثوا اللاعبين على تحقيق الانجاز الذي سيسجل بإسمهم وتقديمه هدية الى ابناء الشعب العراقي الذي يقاتل القتلة والمجرمين من دواعش وارهابيين، وهي رسالة فحواها ان العراق سيبقى جبلا اشما تتكسر على صخرته كل نيات الشر والتكفير.
 

مستغربا من سوء ارضية ملعب الشعب وغياب الجماهير
مهدي كريم: كان الفوز على الطلبة من حقنا والدوري ما زال في بدايته
 

بغداد/ سامي عيسى
افاد لاعب المنتخب الوطني ونادي الشرطة مهدي كريم ان القيثارة الخضراء استحق نقاط المباراة امام الطلبة في ديربي العاصمة بغداد , وقال كريم في حديث لـ(الملاعب): لقد قدم لاعبو الفريقين مباراة كبيرة سيما في الشوط منها , بيد ان عدم استغلال الفرص من الجانبين حال دون تسجيل الاهداف , مشيرا الى ان نادي الشرطة كان الاكثر خبرة والاكثر تجربة من لاعبي الطلبة بحكم التواجد مع المنتخبات الوطنية لفترة طويلة , مبينا ان المدرب المصري محمد يوسف له فلسفة تدريبية محترمة ويشجع على اللعب الهجومي , لافتا الى ان نادي الشرطة قادر على خطف اللقب المحلي مع جل الاحترام والتقدير لبقية الاندية بسبب حصول البيت الاخضر على توليفة فنية منسجمة تجمع بين خبرة اللاعبين الكبار ونشاط وحيوية اللاعبين الشباب , منوها الى ان دكة بدلاء نادي الشرطة عامرة بالزاد البشري المحترم الامر الذي يسمح للمدرب المصري بخيارات فنية متعددة , كاشفا عن ان طاقم حكام مباراة ديربي العاصمة بين القيثارة والانيق كان عند مستوى الحدث وبحدود الامال التي عقدت عليه , بدليل غياب الاخطاء المؤثرة وقلة الاعتراضات التي صاحبت المباراة , مستغربا من ارضية ملعب الشعب الدولي التي لا تساعد اللاعبين على القيام بواجباتهم على افضل ما يكون , مندهشا في ذات الوقت من غياب المظلة الجماهيرية للازرق والاخضر , سيما وانهما يتمتعان بقاعدة جماهيرية واسعة جدا , مرشحا نادي الشرطة للعب ادوار البطولة الى جانب نادي اربيل والزوراء والقوة الجوية ودهوك , مطالبا الجماهير الرياضية واللاعبين والمدربين بضرورة الابتعاد عن الشد العصبي والاعتراض على قرارات الحكام من اجل مسابقة دوري ذات قيمة فنية كبرى.
 

مصدر: بعثة العراق لخليجي ٢٢ هي الأكبر على مر التاريخ

بغداد/ الملاعب
اكد مصدر مقرب من الاتحاد المركزي لكرة القدم ان “بعثة العراق لبطولة خليجي ٢٢ التي ستنطلق في السعودية منتصف الشهر المقبل تعد هي الاكبر في تاريخ المشاركات العراقية وتبلغ ١٢٥ شخصا”. واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان “بعثة العراق تبلغ ١٢٥شخصا وهي سابقة تسجل في تاريخ المشاركات منذ تاسيسه لغاية الان”.
واشار الى ان “الجانب السعودي وحسب ما هو متعارف في مثل هكذا بطولات يتحمل اسكان واطعام ٥٠ شخصا يمثلون الملاك الاداري والفني اضافة الى اللاعبين”.


 

تحضيــــــرا للعــــــــــرب
الطائرة يلتقي منتخبات مصر والسعودية وليبيا وديا في القاهرة
 

بغداد/ مؤنس عبدالله
قال امين سر الاتحاد المركزي المركزي للكرة الطائرة مناف فاضل : ان منتخبنا الوطني باللعبة سيخوض 5-6 مباريات في معسكره التدريبي الذي سيقام في العاصمة المصرية القاهرة خلال المدة من التاسع ولغاية الرابع والعشرين من شهر تشرين الثاني المقبل , تحضيرا للمشاركة في منافسات البطولة العربية التي من المزمع ان تنطلق فعالياتها نهاية الشهر المقبل في دولة الكويت وتستمر لغاية الاسبوع الاول من شهر كانون الاول المقبل.
وذكر فاضل ان منتخبنا الوطني من المقرر ان يلتقي منتخبي السعودية وليبيا اللذين سيعسكران ايضا في القاهرة فضلا عن مباراة اخرى مع منتخب مصر ومع اندية المقدمة في دوري اللعبة المصري بغية الوصول الى اتم الجاهزية الفنية للاعبين قبل دخولهم المعترك العربي في دولة الكويت نهاية الشهر المقبل. موضحا ان المنتخب الوطني يواصل تحضيراته اليومية في محافظة اربيل حيث يستمر المعسكر حتى التاسع من الشهر المقبل وبعدها ينتظم في معسكر تدريبي اخير يقام في مصر قبل المشاركة في المنافسات العربية.
وزاد: ان اتحاد اللعبة اكمل الاجراءات الادارية الخاصة بمعسكر القاهرة وان تأشيرات الدخول (الفيزا) الخاصة بوفد المنتخب الوطني قد اكتملت واستلمها اتحاد اللعبة تمهيدا للانخراط في المعسكر التدريبي.
 

إتحاد الكرة يرفض إستئناف ادارة الجوية
 

بغداد/ مزاحم عاصي عبدالله
قال مشرف فريق القوة الجوية لكرة القدم جاسم كاطع ان ناديه بعد ان قدم استئنافاً للاتحاد المركزي لكرة القدم بشأن العقوبة القاسية ضد فريقنا الكروي بفرض غرامة مقدارها (10) ملايين دينار واعتباره خاسراً 3 – صفر بعد ان انتهت المباراة بالتعادل 1-1 ونقل 5 من مبارياته خارج ملعبه ان الاستئناف رفض وستبقى العقوبة سارية المفعول. وعن مباراة الفريق الجماهيرية الكلاسيكو مع الزوراء في الدور السابع قال: ايضاً العقوبة سارية عليها لكننا نأمل من الاتحاد ان يستثني هذه المباراة التي هي للزوراء وليس للجوية وهي مباراة ينتظرها الجمهور طويلاً فليس من المحبب ان تجري هكذا مباراة بدون جمهور. وعن مستوى الفريق وما قدمه في مبارياته الثلاث برغم ضمه نخبة من لاعبي المنتخب ولاعبي منتخب الشباب وهل الادارة مقتنعة بالمستوى الذي يقدمه؟، قال اننا غير مقتنعين بالمستوى والنتائج لان فريقنا يضم هذا الموسم تشكيلة متكاملة قادرة على احراز اللقب وما زال هناك متسع من الوقت لتلافي الاخطاء والعودة الى المنافسة والفريق قادر على ذلك.
 

4 لاعبين عراقيين يقتربون
من اللعب في الدوري التايلندي
 

بغداد/ الملاعب
يخضع اربعة لاعبين الى تدريبات مكثفة قبل التحاقهم بنادي يونايتد التايلندي بكرة القدم .وقال اللاعب علي جبار ان “ نادي يونايتد التايلندي يرغب في التعاقد معي وثلاثة لاعبين اخرين هم ذو الفقار مالك وزمن جواد واياد ابراهيم عن طريق مدير اعمال مصري”.واضاف جبار الذي سبق له ان خاض تجارب محلية عديدة مع اندية النفط والشرطة وكربلاء والقوة الجوية ان “تدريبات يومية مكثفة نخضع لها تحت اشراف مدرب لياقة المنتخب الاولمبي علي حسين حاتم بغية الوصول الى الجاهزية المطلوبة قبيل المغادرة الى تايلند في العاشر من الشهر المقبل”. واشار الى ان “العديد من العروض المحلية كانت على طاولتي الا انني فضلت خوض تجربة احترافية لاسيما بعد الرغبة الكبيرة التي ابداها الفريق التايلندي”.
 

مؤامرة مفيدة




تسريبات من داخل اسوار نادي السليمانية تفيد بوجود انقلاب من المدرب المساعد على المدرب الاصلي الذي ترك مهمة تدريب الفريق المشارك في الدوري الممتاز بسبب تعرض الفريق الى ثلاث خسارات متتالية ، في المباراة الرابعة حقق نتيجة ايجابية وهو ينتصر على فريق مهم مثل النفط ، وتنفس الصعداء لان النقاط الثلاث جاءت بوقت مناسب جدا ، خاصة ان نفسيات او معنويات اللاعبين كانت سيئة جدا ، نقول مؤامرة مفيدة لانها كانت مثمرة جدا وربما هو امر غريب ان يعجز المدرب بتحقيق اي انتصار لفريقه في ثلاث مباريات متتالية ثم يستطيع المدرب المساعد ان يخطف ثلاث نقاط غالية من فريق لايستهان به ، احد المشجعين قال ساخرا : ياليت ان تكون كل المؤامرات مفيدة لان الهيئات الادارية تستعين بمدربين وتتعاقد معهم بمبالغ خيالية ثم تبعدهم بعد خسارة او اثنتين ، من اجل ان يحصل المدرب المساعد على فرصة تأتيه على طبق من (مؤامرة) نقصد على طبق من ذهب . المدربون المساعدون مهمشون دائما ولم يجدوا اية فرصة حقيقية الا ماندر ، الان توفرت للمدرب المساعد هذه الفرصة مع فريق السليمانية ، فهل يستطيع ان يستثمرها بالشكل الامثل ؟ نؤكد انها اخبار مسربة من داخل اروقة النادي.
 

في انتخابات غرب اسيا
الجمالي يفوز بمنصب
الامين المالي وعبد الكريم عضو لجنة المسابقات
 

بغداد/ الملاعب
اعلن الامين المالي للجنة البارالمبية رئيس الاتحاد المركزي لسباحة المعاقين فوز الامين العام فاخر الجمالي بمنصب الأمين المالي لإتحاد غرب آسيا لالعاب المعاقين ورائد عبدالكريم بمنصب عضو اللجنة الفنية والمسابقات في الاتحاد خلال الانتخابات التي جرت امس في العاصمة الاماراتية ابوظبي.
وأشار رائد عبدالكريم في اتصال هاتفي مع (الملاعب): ان اللجنة البارالمبية العراقية شاركت في اجتماعات اتحاد غرب اسيا لرياضة الاشخاص متحدي الاعاقة التي اقيمت في العاصمة الاماراتية ابو ظبي واقيمت على هامشها وقائع انتخاب مجلس ادارة جديد لاتحاد دول غرب اسيا للمعاقين والتي تمكن فيها الامين العام فاخر الجمالي من الظفر بمنصب الأمين المالي لإتحاد غرب آسيا لالعاب المعاقين ورائد عبدالكريم بمنصب عضو اللجنة الفنية والمسابقات في الاتحاد.
وأشار الى ان المشاركة العراقية في الاجتماعات كانت مثالية وكانت الطروحات التي القاها الامين العام فاخر الجمالي تصب في مصلحة رياضة المعاقين وهو ما لاقى استجابة وترحيبا من الدول المشاركة في الاجتماعات والانتخابات التي شهدت فوز رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان الاماراتي للمعاقين عبدالرزاق أحمد بن رشيد برئاسة اتحاد غرب آسيا للمعاقين بالتزكية.
 

جســام يربــط تدريبــه للاولمبــي بموافقـــة النفـــط
 

بغداد/ سيف المالكي
ربط مدرب فريق النفط لكرة القدم ثائر جسام الاخبار التي أكدت قرب رحيله عن الفريق النفطي مع تكرار تداول اسمه لقيادة المنتخب الاولمبي خلال الفترة المقبلة بموافقة ادارة ناديه، نافيا الاتهامات التي طالته من قبل ادارة السليمانية بعد الاحداث التي شهدتها مباراتهم مع الفريق الشمالي.
واوضح: ان الحديث الذي تداوله الكثيرون حول اقتراب تسميتي مدربا للمنتخب الاولمبي لكرة القدم من قبل اتحاد الكرة لم اسمع به وكل ما قيل لا يهمني لاني مرتبط بعقد مع ادارة نادي النفط وهي من تملك الحق في تقرير مصيري بالرغم من كون قيادة المنتخبات الوطنية هو طموح أي مدرب وانا مستعد لتلبية الدعوة اذا ما وجهت لي بشكل رسمي بشرط موافقة ادارة النفط الرياضي على رحيلي.
وأفاد: ان الحديث الذي نقلته ادارة السليمانية حول تمزيقي لعلم اقليم كردستان أمر مستغرب كون العلاقات التي تربطني بلدارات وجماهير الاندية الشمالية متينة ولا يمكن أن أقدم على هذه الحركة التي أراها تبتعد عن اخلاقي ومكانتي كمدرب محترف ومدى انضباطي وما نقلته ادارة السليمانية أمر كاذب وغير صحيح بالرغم من كوني تعرضت وبعثة فريق النفط الى هجوم شرس من جماهير السليمانية وكادت الامور ان تتطور لامور لا تحمد عقباها لولا تدخل الخيرين من اهل السليمانية.
 

حبيب جعفر: نسعى لتحقيق نتيجة ايجابية امام اربيل
 

بغداد/ الملاعب
عبر عضو الملاك التدريبي لفريق نادي الكهرباء حبيب جعفر عن امله في ان يحقق فريقه نتيجة ايجابية في مباراة اليوم امام اربيل برسم منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم.
وقال جعفر في حديث لـ(الملاعب): سنسعى من اجل الظهور بمستوى متميز في المباراة برغم ان لاعبينا هم من العناصر الشبابية الذين سيواجهون فريقا كبيرا مدجج بالاعبين اصحاب الخبرة وسنحرص للافادة من بعض الثغرات في صفوف اربيل من اجل استغلالها وتحقيق النتيجة التي نتطلع لتحقيقها.
وعن تأثير حصول الفريق على ثلاث نقاط من مباراة الجوية بعد قرار اتحاد الكرة اعتبار الاخير خاسرا مباراته بثلاثة اهداف قال: بصراحة اننا كنا نطمح ان نحصل على النقاط الثلاث خلال المباراة بعد ان نجحنا في تقديم عرض جيد وكان يمكن ان نخرج فائزين لو ان الحكم احتسب ضربة جزاء واضحة لفريقنا في الدقيقة 37 من المباراة عندما راوغ لاعبنا احمد مناجد الحارس وتعرض للاعثار وبدل منحه ضربة جزاء اشهرت بوجهه بطاقة صفراء على اساس انه كان يصطنع السقوط .
وعندما سألناه عن فرصة منتخب الناشئين في اجتياز جيبوتي في مباراتهما اليوم برسم قبل نهائي بطولة العرب المقامة في قطر قال: بصراحة اننا سعداء بنجاح المنتخب في بلوغ الدور قبل النهائي ونتمنى ان يوفق في تحقيق الفوز في مباراة اليوم ليبلغ النهائي وان كنا نلاحظ ان الفريق مازال بحاجة الى المزيد من الانسجام الذي افتقده في المباريات السابقة .
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com