جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 2151- الخميس 28/8/2014

اعترف بصعوبة المهمة
قاسم يدعو ادارة دهوك لمصارحة جماهيرها
 

دهوك/ عماد البكري
يبدأ فريق نادي دهوك بكرة القدم مطلع الاسبوع المقبل مرحلة اعداده لمنافسات الموسم الجديد. اعلن ذلك المدرب الجديد للفريق باسم قاسم وقال انه اتفق مع ادارة النادي على كافة التفاصيل المتعلقة بمرحلة الاعداد التي وصفها بأنها متأخرة جدا قياسا بالفرق الاخرى المنافسة التي قطعت اشواطا بعيدة في عملية الاعداد والمعسكرات التدريبية.واعترف قاسم بصعوبة المهمة التي تنتظره واعدها البعض بانها مجازفة ، لكنه قال ان علاقته الوطيدة بإدارة النادي وجماهير دهوك هي التي دفعته لقبول المهمة الصعبة ، واتمنى من كل الاطراف المعنية التعاون والتكاتف من اجل اعداد فريق قادر على تمثيل دهوك والمواجهة مع الفرق الاخرى في هذه الظروف الصعبة . مشيرا الى ان تشكلية فريقه ما زالت تشكو الكثير من النواقص ، لكنه بصدد الاتفاق مع عدد من اللاعبين ومحترفين عرب واجانب من اجل ضمهم للفريق ..وطالب باسم قاسم ادارة دهوك بمصارحة جماهير الفريق بحقيقة الوضع الصعب وعدم وجود الوقت الكافي لاعداد فريق يمكن له المنافسة بقوة واحراز الالقاب كما كان يحدث في المواسم السابقة التي كان فيها دهوك احد المنافسين على مراتب المقدمة.. مشيرا الى سعيه الجاد لاختصار الوقت واختزال المنافسات من اجل ان يكون لدهوك حضور واضح في المجموعة التي سيلعب بها.واشار الى ان الملاك التدريبي الذي سيعمل معه يضم المساعد ابراهيم عبد نادر اضافة الى مدرب الحراس وصفي جبار.
 

في دورة الألعاب الآسيوية
منتخبنا الأولمبي بكرة القدم يستهل حضوره بمواجهة النيبال
 

بغداد/ مؤنس عبدالله
اعلنت اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الاسيوية التي من المقرر ان تضيفها مدينة انجون بكوريا الجنوبية خلال المدة من التاسع عشر من شهر ايلول ولغاية الرابع من شهر تشرين الاول المقبلين، جدول منافسات مسابقة كرة القدم، حيث سيستهل منتخبنا الاولمبي مشاركته في الدورة بمواجهة منتخب النيبال يوم الرابع عشر من شهر ايلول المقبل على ملعب انجون ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم ايضا منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية.
المنتخب الاولمبي سيقابل نظيره الياباني في المباراة الثانية التي ستقام على ملعب جويانغ يوم السابع عشر من الشهر المقبل على ان يختتم منتخبنا الاولمبي مبارياته في الدور الاول من المنافسات امام منتخب الكويت يوم الحادي والعشرين منه على ملعب هاوسيونغ، وفي حال تأهل المنتخب الاولمبي كأول عن المجموعة الرابعة فأنه سيواجه في الدور الثاني المنتخب الذي سيحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات عمان وفلسطين وبنغلاديش وافغانستان يوم السادس والعشرين من الشهر المقبل، واما في حال حصوله على المركز الثاني فأنه سيقابل متصدر المجموعة الثالثة يوم الخامس والعشرين من الشهر المقبل.
يشار الى ان وفد المنتخب سيكون مؤلفا من الجهاز الفني الذي يضم المدربين حكيم شاكر وصفاء عدنان وعبدالكريم ناعم وسردار محمد والاداريين صالح طرار وطالب منشد إضافة الى عشرين لاعبا هم جلال حسن وعلي ياسين وفهد طالب وسامح سعيد واحمد عباس ومصطفى ناظم واحمد ابراهيم وسلام شاكر وعلي بهجت وحسين عبدالواحد وعلي فائز وهمام طارق وسيف سلمان وعلي عدنان ومهدي كامل وامجد كلف وامجد راضي ويونس محمود وبشار رسن ومروان حسين.
 

شح الملاعب يرجئ تدريبات البراعم
 

بغداد/ ضياء حسين
قال فيصل عزيز مدرب منتخب البراعم تولد عام 2002 بكرة القدم انه ارجأ تدريبات المنتخب لمدة ثلاثة ايام بعد اول وحدة تدريبية اجراها اول امس الثلاثاء بسبب عدم وجود ملعب للتدريب . مبينا: ان الوحدة التدريبية المقبلة ستجرى يوم غد الجمعة في الساعة الثامنة صباحا في ملعب المدرسة التخصصية التابعة لوزارة الشباب والرياضة في مجمع ملعب الشعب الدولي بعد موافقة الاخوة في المركز مشكورين على احتضان تدريبات المنتخب . مشيرا الى انه ومن خلال علاقته الطيبة مع بعض الاندية الرياضية فاتح ، عن طريق اتحاد الكرة ، عددا من الاندية البغدادية ، بينها القوة الجوية ، من اجل الحصول على ملعب النادي يومين في كل اسبوع لاجراء التدريبات بانتظار مفاتحة الاندية الاخرى لهذا الغرض الذي ، اذا ماتحقق والكلام لعزيز ، فسيبعدنا كملاك تدريبي ولاعبين عن اي ارباك قد يحصل في هذا الجانب . وتابع ان 40 لاعبا شاركوا بتدريبات اليوم الاول وان المرحلة المقبلة ستشهد منح الفرصة لاي لاعب يجد في نفسه الكفاءة بتمثيل المنتخب لاسيما وان اول استحقاق للمنتخب بعيد جدا حيث من المقرر ان يشارك هذا المنتخب في مهرجان الرؤية الاسيوية في العاصمة القطرية الدوحة في الثالث من شهر مايس من العام المقبل ، مايعني وجود اكثر من 6 اشهر على المهرجان وهو وقت كاف لاعداد منتخب يشار له بالبنان . مشددا على انه سيعقد جلسة مع اتحاد الكرة من اجل التوصل الى الية تضمن ان يكون المنتخب ممثلا من جميع المحافظات العراقية وليس مقتصرا على لاعبي العاصمة فقط . لافتا الى ان صغر اعمار لاعبي المنتخب وعدم امكان موافقة اولياء امورهم على سكنهم في بغداد مشكلة يجب حلها ، لان هنالك طاقات كبيرة في مختلف المحافظات يفترض ان تاخذ فرصتها اسوة باقرانها من بغداد.
 

مدافع منتخبنا الوطني وكرة الشـرطة .. علي بهجت:
سعيد لوجودي في الاولمبي والاخضر سيقول كلمته في الممتاز
 

 بغداد/ سيف المالكي
اعلن مدافع منتخبنا الوطني وفريق الشرطة لكرة القدم علي بهجت عن سعادته لوجود اسمه في القائمة النهائية التي ستمثل العراق في منافسات دورة الالعاب الاسيوية في العشرين من شهر ايلول المقبل . مشيرا الى ان فريقه الاخضر سيغادر الخميس الى العاصمة المصرية القاهرة للدخول بمعسكره التدريبي الذي يسبق مشاركته في بطولة الدوري الممتاز الذي سينطلق في الاول من الشهر المقبل.
وافاد علي بهجت في اتصال هاتفي مع (الملاعب): ان اختياري من مدرب المنتخب الاولمبي الكابتن حكيم شاكر وبمعية جهازه المعاون في التشكيلة النهائية التي ستشارك في دورة الالعاب الاسيوية «الاسياد» المقررة في مدينة انشون بكوريا الجنوبية في الثامن عشر من الشهر المقبل ولغاية الرابع من تشرين الاول المقبل ، امر افرحني كثيرا لانني ساكون الى جانب زملائي اللاعبين والجهاز الفني الساعين وبقوة الى تاكيد جدارتنا في المنافسات الرسمية بعدما اوقعتنا القرعة الى جانب منتخبات اليابان والكويت والنيبال اذ ان المنتخب الاولمبي جاد بان يظهر بمظهر يتيح له المنافسة على احدى بطاقات التاهل الى الدور الثاني ، وبالرغم من وجود اليابان بطل اسيا ، الا ان هذا الامر لن يحد من تطلعاتنا بالتفكير جديا بتحقيق افضل المستويات والامر سيكون بارجل اللاعبين داخل الملعب للوصول الى ما نبتغيه لتحقيق الهدف الاغلى وهو لقب البطولة.
واستطرد بالقول: ان التشكيلة الاولمبية العراقية تضم عددا من اللاعبين الجدد والمجموعة معظمها من الشباب ويعتمد عليها المدرب حكيم شاكر في اعلان التحدي الكبير في البطولة الاسيوية وارى ان اسود الرافدين لديهم سلاح مهم للغاية، وهو سلاح الروح المعنوية ، وان وجود المدرب الخبير حكيم شاكر في مقدمة الجهاز الفني قد منح اللاعبين اريحية كبيرة في اللعب وايضا الاستجابة للشحن المعنوي والرغبة لتحقيق انجاز جديد ، وبالفعل هذا الجيل يحتاج الى مساندة كبيرة في المستقبل من اجل ان يكون جيلا جديدا للكرة العراقية ويحقق لها الانجازات والانتصارات ليكمل مسيرة الحصول على الالقاب التي شهدتها الكرة العراقية خلال الفترة الماضية.
واشار الى ان فريق الشرطة لكرة القدم، سيغادر اليوم الخميس الى العاصمة المصرية القاهرة للدخول في المعسكر التدريبي ومن خلاله سيدخل بمرحلة الاعداد لفترة اكثر من اسبوعين ليدخل بعدها اجواء الاعداد الخاص وخوض المباريات التجريبية من اجل الوقوف على التوليفة النهائية التي ستمثل الفريق ، سيما وان الجهاز الفني بقيادة المدرب المصري محمد يوسف وملاكه المساعد تواقون للظهور بمستوى مثالي من اجل اعادة هيبة والق الفريق الاخضر خلال قادم الايام وان ادارة الفريق الشرطاوي جادة ليواصل الفريق وجوده في كبار ممتاز الكرة بعد سلسلة التعاقدات النارية والتعاقد مع مدرب محنك ودعم لا متناه من الادارة ونؤكد للجميع باننا سندخل المنافسة على اللقب النخبوي.
وزاد: ان وجود مدافعين من المنتخبين الوطني والشبابي في تشكيلة الشرطة امر لا يهمني وكل ما افكر به هو انني ساسعى جاهدا لان اقدم كل ما لدي لكي اكون لاعبا اساسيا في توليفة القيثارة الخضراء وهو ما ظهر جليا من خلال مستواي الذي قدمته الموسم الماضي وتم خلاله الابقاء علي ضمن لاعبي الموسم الماضي واسعى للنجاح في الموسم الجديد والتنافس على لقب الدوري الممتاز والدخول بقوة في البطولة الاسيوية.
 

إدارة نفط الجنوب تضم الروماني دانيال وتؤكد تنافسها على اللقب
 

 بغداد/ قاسم شلاكه
اكد رئيس الهيئة الادارية لنادي نفط الجنوب ان الادارة غضت النظر عن التعاقد مع اثنين من المحترفين بعد ان فشلا في الاختبارات التي جرت خلال المعسكر التدريبي في اسبارطة هم البرازيلي ليوناردو والغاني ايبو. وذكر محمد ولي ان المحترفين لم يقدما المستوى المقنع لضمهما لفريق الكرة لذلك ارتات ادارة النادي عدم التعاقد معهما والبحث عن بدلاء لهما، كونهم لم يرتقيا بادائهم الفني والبدني ولعدم قناعة الادارة والملاك التدريبي قررنا البحث عن بدلاء لدعم الفريق.
واضاف: وابدت الادارة رغبتها في ضم اللاعب الروماني دانيال الى صفوف الفريق وباشرنا في عملية الحصول على سمة الدخول والاقامة في العراق بعد ان وقع اللاعب رسميا على العقد المبرم، ليصبح ثالث محترفي النادي، وتعمل الادارة على تذليل جميع العقبات وايجاد الحلول الناجعة من اجل مواصلة مشوار الفريق وخصوصا اننا قدمنا اداء مميزا في الدوري الماضي واستطعنا ان نحرز مراكز متقدمة في الدوري الممتاز.
وزاد: استطعنا ان نضم عناصر كفوءة للفريق وبدأنا الاستعداد منذ وقت مبكر قبل الغور في منافسات الدوري الممتاز ولاجل الظهور بمستويات افضل نؤكد عزيمة واصرار الملاك التدريبي والادارة على مقارعة فرق الدوري والبحث عن مراكز متقدمة للمنافسة على بطولة الدوري.
 

شنيشل: انتظر الفرصة المناسبة
 

بغداد/ حسن صاحب
قال المدرب راضي شنيشل انه ينتظر الفرصة المناسبة لقيادة احد فرق الدوري الممتاز للموسم المقبل.واكد انه في حال عدم وصول الدعوة الموجهة له من نادي مانشستر ستي قبل نهاية الشهر الجاري فانه سيحسم امره بشأن تدريب احد الفرق. واشار الى ان هناك اكثر من عرض تدريبي قدم له بعضها مناسب الا انه لم يوافق عليها بسبب انتظاره موافقة المعايشة والبعض الاخر لن تلبي طموحاته كمدرب. وبين: انا ابحث عن فريق فيه مقومات النجاح ولا اتوقف عند المادة على الرغم من انه حقق مشروع ولكن ما يهمني اولاً واخيراً هو النجاح ، لذلك مازالت متأنياً في موضوع استلام فريق. يذكر ان المدرب راضي شنيشل قاد فريق الزوراء لاكثر من موسم كروي وتمكن من احراز اللقب معه وغادر اسوار القلعة البيضاء الموسم الماضي لاسباب عديدة ومختلفة.
 

حميد سلمان: ادارة السليمانية استقبلتني بالموسيقـى وودعتني بلا شكر.. !
 

بغداد/ مزاحم عاصي عبدالله
قال الكابتن حميد سلمان في تصريح لـ”الملاعب” ان العقد شريعة المتعاقدين وانا وقعت مع السليمانية لنهاية انتهاء مباريات الدوري التاهيلي للممتاز ولم تكن هناك شروط بالعقد اذا صعد الفريق أم لا وكان توقيع العقد برضا الطرفين . وتابع سلمان انه دخل التصفيات الاولية في اربيل وحقق الفوز بالمباريات الثلاث وفي المباريات الثلاث في النهائيات فزنا على السماوة وتعادلنا مع ميسان ومع نفط الوسط لنخطف بطاقة التأهل للممتازة ولم نخسر اية مباراة برغم اننا لعبنا بلاعبين ذوي امكانات ليست على مستوى عال وكان الصعود انجازا للفريق بعد موسم واحد من الهبوط عكس المواسم السابقة فهو لم يعد الى الممتازة الا بعد اربعة مواسم. وتابع : ونحن في النجف قال لي صلاح محمد كريم اننا نجدد الثقة بك واختر انت من يساعدك وسنحسن وضعك من جميع الاوجه وحتى رئيس النادي سركو اتصل بي وشكرني وهنأني على الصعود وعندما عدنا الى السليمانية تم استقبال الفريق بالموسيقى وبفرح غامر حتى عندما عدت الى بغداد حجز لي ذهابا وعودة وهذه هي بوادر ان تدل على شيء انما تدل على تجديد الثقة بي، حتى راتبي لم استلمه، لكن المفاجاة كانت هي ظهور صلاح محمد كريم على شاشة التلفزيون ليقول اننا اتفقنا مع المدرب حميد سلمان على الصعود فقط وليس التجديد لاحقا وكنت قد تلقيت عروضا من فرق بغدادية لكنني رفضتها لتمسكي بفريق السليمانية. وكنت قد اجتمعت مع الادارة وقالت لي كم لاعبا يفيدك وكم تريد من لاعبين محترفين ، نريد فريقا يبقى في الدوري ولا يهبط مرة ثانية . وتاتي المفاجأة الثانية باختيار الكابتن صالح راضي وهو أخ وزميل ، وبدون حتى ان يقولوا كلمة شكر لي ولو كنت عالما بنيتهم استقدام مدرب آخر لتقدمت باستقالتي فورا ، لكن كيف تعاملوا معي ؟ اهكذا يقابل الاحسان بالاساءة ؟ وحدث هذا لي سابقا مرتين الاولى مع نادي الشعب الاماراتي وحصلت له على الاول وبدل التكريم قالوا لي شكرا وهذه مكافأتك ومرة اخرى حصل لي مع نفط الجنوب فصعدت بالفريق بعد ان سجل 78 هدفا في 28 مباراة وايضا تم الاستغناء عني ، وهذه المرة الثالثة تحدث معي في نادي السليمانية لا شكرا ولا تكريم للصعود . اهكذا تكافئ ادارة الاندية المدربين الناجحين الذين يبذلون كل شيء من اجل نجاح مهمتهم التدريبية ؟

 

زاخــو يظفـــر بعلــي منصـور
 

بغداد/ عبدالكريم ناصر
بعد ان وصل الاتفاق مع نادي النفط الى طريق مسدود بسبب اصرار اللاعب علي منصور على زيادة عقد احترافه واصرار النادي على الابقاء على عقده السابق توصل اللاعب علي منصور لاتفاق مع ادارة نادي زاخو وبحضور المدرب محمد قويض والمساعد حيدر محمود لتمثيل النادي للموسم 2014-2015 ولمدة موسم واحد قابل للتمديد. وقد وصل اللاعب علي منصور الى زاخو وشارك بالوحدات التدريبية ومن المؤمل ان يغادر الفريق الكروي الى تركيا لغرض دخول معسكر تدريبي لمدة 10 ايام استعداداً للموسم المقبل. اكد ذلك اللاعب علي منصور، واضاف: ان النادي وفر الاحتياجات الخاصة من سكن ومواصلات وان شاء الله سيكون الفريق وفق تعاقداته الجديد ورقة رابحة في الدوري العراقي الممتاز , فالملاك التدريبي متميز واللاعبون يمثلون قمة العطاء من خلال الالتزام والانضباط الكبير والتطبيق الكامل لمتطلبات الوحدة التدريبية.

 

شامل كامل: الأولمبي قادر على التتويج بلقب الاسياد والأشبال تميزوا في ايران

بغداد/ سيف المالكي
أفاد المستشار الفني في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الدكتور شامل كامل ان المنتخب الاولمبي قادر على التتويج بلقب منافسات كرة القدم ضمن فعاليات دورة الالعاب الاسيوية السابعة عشرة التي ستقام في مدينة انجون الكورية الجنوبية للفترة من التاسع عشر من ايلول ولغاية الرابع من تشرين الاول المقبلين.
وقال كامل لـ (الملاعب) في اتصال هاتفي من العاصمة الماليزية كوالالمبور: ان المنتخب الاولمبي دخل معسكرين تدريبيين في جورجيا وتركيا وسيتبعهما بمعسكر ثالث في كوريا وهو ما سيمنحهم التميز وايصال اللاعبين بالجهوزية التي تمكنهم من الوصول الى منصة التتويج في دورة الالعاب الاسيوية السابعة عشرة التي ستقام في مدينة انجون الكورية الجنوبية الشهر المقبل وستكون المشاركة فيها خير تحضير من الاتحاد العراقي لكرة القدم بغية الظهور بصورة مميزة خلال الشهرين المقبلين ضمن بطولة خليجي 22 من دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم التي تحتضنها الرياض منتصف تشرين الثاني المقبل بمشاركة منتخبات، السعودية والإمارات والبحرين والكويت وعُمان وقطر والعراق واليمن، ونهائيات اسيا التي ستقام في استراليا عام 2015.
وقال كامل الذي يتولى منصب رئيس قسم المسابقات لفئة الشباب بالاتحاد الاسيوي: ان حصول منتخب اشبال العراق لكرة القدم على لقب منافسات بطولة امم آسيا لمنتخبات الواعدين تحت سن 14 عاماً التي جرت في مدينة همدان الايرانية كان مستحقاً وكنت موجوداً في المنافسات وتعرفت عن قرب على مستويات لاعبينا الصغار الذين اتوقع لهم مستقبلا كبيرا في قادم الايام وخلال المشاركات التي تنتظر الكرة العراقية قاريا ودولياً.
 

الحكم زيد ثامر: الموسم المقبل سيكون الاكثر حسما واثارة
 

بغداد/ سدير الشايع
اشار الحكم الشاب زيد ثامر والعائد من معايشة مع حكام الدوري الانكليزي مؤخرا: ان الدوري الممتاز للموسم المقبل سيشهد جوا تحكيميا رائعا ومتكاملا لانه سيكون الاكثر قوة. وان زيد: سيعطي خبراته التي اكتسبها طيلة الفترة الماضية ،مشيرا الى ان حدة المنافسات القوية التي نتوقعها نتيجة التحضيرات الجادة للاتحاد والاندية ماهي الاحافز كبير للعطاء والتميز ، مبينا ،ان الاتحاد كان حاضرا وبقوة طيلة الفترة الماضية لتجاوز اية معوقات قد تصادف الحكم.
وقال ثامر في حديث لـ(الملاعب): انه على ابواب معسكرين تدريبيين الاول سيقام في تركيا ويليه معسكر جورجيا الذي من المؤمل ان يكون اضافة نوعية على الاستعدادات الفنية والبدنية، مشيرا الى ان الاستعدادت ستستمر حتى بداية الموسم المقبل اكمالا للتحضيرات والاختبارات على مستوى الامور البدنية والنظرية، مضيفا: ان الاسبوع الجاري شهد اختتام جولتين من التحضيرات لرفع مستوى اللياقة البدنية والاخرى هي الاستعداد النظري حيث تم اجراء اختبارين بنجاح حتى الان .،متطلعا لحصوله على الشارة الدولية قريبا.
واشار الى ان: توقعاته وقراءته للموسم المقبل تنذر بموسم صعب وحاد وهو عازم على تقديم مستويات متقدمة خاصة انه استطاع ان يتم جميع معايشاته ،التي وصفها بأنها ناجحة ، وقال : ان معايشاته التي كانت تحت رعاية الاتحاد الاسيوي والاتحاد العراقي بدأت منذ فترة طويلة من قطر واخرها المعايشة التي اختتمها بكل نجاح مع حكام الدوري الانكليزي, الامر الذي اضاف الشيء اليه الكثير من الخبرة وهو ما سيحفزه لتقديم الافضل ،مشيدا بدور لجنة الحكام في الاتحاد المركز لكرة القدم.

 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com