جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الخميس 19/4/2018 العدد : 3002

الجوية فرط بفوز مهم على المالكية البحريني وأدخل نفسه في حسابات التأهل
شنيشل: الأرض لن تقف مع أصحابها دائماً والأمل ما زال قائماً لتأهل الصقور
حمادي احمد: أعتذر للجماهير لضياع الأهداف وأنا أحد أسباب التعادل المخيب!
 

بغداد / علي إسماعيل
دخل فريق القوة الجوية في دائرة الحسابات المعقدة للتأهل لدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي عن منطقة غرب اسيا بعدما فرط بفوز مهم كان في المتناول امام المالكية البحريني امس الاول الثلاثاء، واقتنع بنقطة التعادل الايجابي بهدف، في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب كربلاء الدولي لحساب المجموعة الاولى وقادها الحكم السوري “مسعود طفيلية”، ليدخل القوة الجوية في حسابات معقدة بالجولة الاخيرة من الاسيوية، التي سيتأهل منها متصدر كل مجموعة للمجاميع الثلاث مع افضل ثان.

التفريط بأغلى النقاط

فرط القوة الجوية بفوز مهم، كان يغنيه ويدخل بر الامان بالتأهل لدور نصف النهائي من الاسيوية، من دون معاناة، الصقور دخلوا المباراة بشخصية البطل من البداية، وهذه المرة مع سلاح الجمهور للمرة الأولى على ملعب كربلاء الدولي، وكان له ما اراد بعدما سجل عماد محسن هدفا في الدقيقة (20) من المباراة، وكادت الغلة تزيد لولا سوء الطالع وتسرع اللاعبين، وفي الشوط الثاني، استمر مسلسل ضياع الفرص للقوة الجوية، وان لم تسجل، فأنت حتماً ستستقبل الاهداف، ليسجل المالكية هدف التعادل في الدقيقة (77) عن طريق اللاعب اسراء عامر حموية، ليعود المالكية بنقطة ثمينة من كربلاء الى البحرين، نقطة انعشت أمال المالكية بالتأهل، وخيبت ظنون جماهير القوة الجوية والعشاق بفوز كان مستحقا، ولكنه ضاع بحكم أقدار الكرة المستديرة.

الأرض لم تقف مع اصحابها

وذكر مدرب القوة الجوية راضي شنيشل، أنه كان يريد تحقيق الفوز وضمان نسبة كبيرة من التأهل لنصف النهائي لكأس الاتحاد الاسيوي، الا ان المباراة سارت بشكل غريب، بسبب ضياع الفرص وعدم استغلالها بالشكل الصحيح، وأوضح شنيشل: كنا نطمح للنقاط الثلاث، لعبنا بخطة هجومية، ولقد سنحت العديد من الفرص في الشوطين الاول والثاني، ولكنني رأيت اللاعبين يلعبون تحت ضغط كبير لأنهاء المباراة من الشوط الاول بعد تسجيل الهدف، ودائما الضغط يولد اشياء سلبية على اللاعبين، وحاولنا اخراج اللاعبين من هذا الضغط خلال استراحة بين الشوطين، في الشوط الثاني عانينا ايضا ضياع الفرص، وفريق المالكية من الفرق المحترمة وجاء ليلعب من اجل الفوز وانعاش أماله بالتأهل للدور المقبل، الان نحن دخلنا في دائرة الحسابات المعقدة، وهناك مباراة اخيرة تنتظرنا، وسوف نلعب من اجل الفوز وتحقيق اكثر من هدف امام السويق العماني وانتظار النتائج الاخرى للمجموعتين الثانية والثالثة، وأوضح شنيشل: الارض لا تقف مع اصحابها دائماً، انديتنا ومنتخباتنا كانت تعاني ايضا حتى في السابق عندما نلعب في العراق، ونحقق نتائج جيدة خارج العراق، لذلك نحن مطالبون بتطوير الكرة العراقية، ومن ثم الاعتماد على الارض والجمهور بتحقيق النتائج الجيدة.

حمادي: انا السبب

بالمقابل ذكر قائد القوة الجوية حمادي احمد، أنه من يتحمل التعادل المخيب للفريق بسبب ضياعه للأهداف، وقال حمادي: اود ان اعتذر لجماهير القوة الجوية عن التعادل، لم يكن طموحنا النقطة، ولكن هذه هي كرة القدم، تلعب وتقدم الافضل ولا تحقق الفوز، لذلك أطالب جماهير الفريق بقبول اعتذاري، وان شاء الله سنكون في الموعد بالمباراة الاخيرة امام السويق العماني من اجل الفوز وتحقيق النتيجة التي تؤهلنا للدور نصف النهائي لكي نمضي في الطريق للحفاظ على لقبي اخر نسختين حققهما الفريق.
 

 بين السباحة والإدارة الرياضية الحديثة
 

*محمد سعيد رشيد
كثير من الرياضيين عند إعتزالهم لرياضة ما فإنهم يتجهون الى عملية التدريب في إختصاصهم وهذا بالطبع شيء وارد لكن ليس ألأغلبية يتجهون الى عنصر الإدارة الرياضية الحديثة ابدا.
وهذا شيء في المفهوم العام وارد من ألأقلية للرياضيين في ألأتجاه اول ألأمر الى الإدارة الرياضية ومن ثم ذلك ألأتجاه الى التدريب وهذا هو الجانب الصحيح الذي نحن نتمناه من الجميع من اجل تنوير الفكر الرياضي ثم بعد ذلك ألأتجاه الى العملية التدريبية وهذ هو المفروض حتما.
هذا ألأتجاه قام بعمله القليل جدا من اللاعبين والرياضيين وكان من بين هذه الفئة من السباحين وخاصة هو البطل الرياضي والسباح الماهر فنيا وإداريا هو الرياضي وألأداري الحالي سرمد عبدالإله الذي يشغل منصبا في اللجنة ألأولمبية الوطنية العراقية أمينا ماليا فيها وهذا عمل جوهري لرياضي يتمكن من الإدارة الرياضية الحديثة ومتابعة الرياضة وشؤونها وخاصة الرياضة ألأولمبية وهذا شيء رائع لأنسان ضليع في شؤون السباحة كما كان والده رحمه الله عبدالإله بشق طريقه العلمي التدريبي نحو التدريب.
المهم انا لا اريد ان اتكلم عن السيرة الذاتية للسيد سرمد عبدالإله وإنما اريد ان اتكلم عن الرياضي سرمد عبدالإله بين التدريب والسباحة وإنتمائه الى الإدارة الرياضية الحديثة، وعن عمله المحاسبي للمال في اللجنة ألأولمبية الوطنية العراقية وهذا يعتبر طريقا ومسؤولية كبيرة، وإن هذا الرياضي تفهم الوضع وألأتجاه تجاه الرياضة وإدارة السباحة كذلك المال العام للدولة وهو يستحق ذلك. وقليل ما أشاهد مثل هذه العينة.. في نزوله او ألأمر الى حوض السباحة تدريجيا ومصارعته الكبار ايام زمان السباحة التي كان ولا يزال الرياضي سرمد يراجع ويتابع لشيء من السباحة وجلوسه ومتابعته من خلف مكاتب اللجنة ألأولمبية إداريا وفنيا ومحاسبيا وهذا شيء رائع حقا وهذا ما كنت اتمناه لجميع الرياضيين وخاصة كرة القدم وبعد إعتزالهم اللعب وألأعتزال وجب على الجميع ألأنخراط في صنف الإدارة الرياضية الحديثة ثم بعد ذلك يمكنكم العمل في شؤون التدريب الكروي.. وهذا ما فعله الرياضي سرمد عبدالإله الأمين المالي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية بحكمة.
انا لم تربطني اية علاقة زمالة او صداقة مع الرياضي سرمد عبدالإله ابدا لكني اعرف والده عندما كان يصطحب اولاده الى حوض السباحة ألأولمبي وهو مسبح الشعب الحالي الشتوي المغلق، حيث كان يرشد ويدرب ويوجه اولاده بعلمية تامة اثناء تدريبهم مع مجاميع كبيرة تضم اسماء السباحين الجيدين جدا في العراق امثال بدري عبدالوهاب واخيه سعدي عبدالوهاب والسباح عبد عباس وكذلك غازي جوهر ورحيم جازع وعبدالرضا محيبس وكذلك ألأخوة حسن السيد جعفر ومقداد السيد جعفر والسباح والمدرب عامر نعمة وآخرون حيث اتمنى لهم العمر الطويل والعافية إن شاء الله.
إذن الرياضي سرمد عبدالإله شخصية رياضية طيبة منذ ان كان صغيرا برفقة والده ومنذ ذلك اي في سنة 1984 كنت قد كلفت بالعمل على إدارة مسبح الشعب ألأولمبي، وبتلك الفترة شاهدت اولادا صغارا كان لهم مستقبل كبير في السباحة ألأولمبية وكان الصغير سرمد عبدالإله احد اعمدة السباحة بجميع أشكالها برغم صغر سنه ومتابعته تدريبيا من والده وباقي المدربين في السباحة ولكن يبقى اسم هذا السباح والرياضي والإداري في مخيلتي كونه ابن الرياضة وترعرع في الرياضة (وصادق الماء) بكل معنى الرياضة والكلمة وعانق الإدارة والإدارة الرياضية الحديثة.
اما الآن اتذكر شكل هذا السباح الصغير ذات الحيوية والطاعة التدريبية التي خلقها والده فيه، إذن هذا الوجه يذكرني قبل 33 سنة مضت وكنت اتوقع له مستقبلاً كبيراً في السباحة، اما ألآن فهو يدير مرفقا رياضيا مهما واولمبيا عاما وهذا بالواقع يتطلب مجهودا ورؤية مستقبلية في الإدارة الرياضية الحديثة وإدارة المال والمال العام للدولة وفي اعلى واهم مؤسسة رياضية في الدولة التي تمثلها اعلى مؤسسة في العالم وهي اللجنة ألأولمبية الدولية.
إذن بالحقيقة الرياضي سرمد عبدالإله قدوة في الرياضة وفي الإدارة التي يجب على كل رياضي ان يعتنق فكر الرياضي سرمد عبدالإله كونه بدأها بشكل صحيح، ولعبها إداريا وفنيا ولهذه ألأسباب كان ولا يزال دوره بين الفن الرياضي التدريبي والإدارة الرياضية الحديثة.
 

درجال يلجأ الى كاس يشكو إتحاد الكرة
 

بغداد / ميثم الحسني
هدد الدولي السابق عدنان درجال باللجوء الى محكمة كاس الدولية لرفع شكوى رسمية على الاتحاد العراقي لارتكابه مخالفات قانونية في الانتخابات المزمعة اقامتها الشهر المقبل. وقال درجال في المؤتمر الصحفي الذي عقده امس: لا حوار مع اتحاد الكرة وسأذهب الاسبوع المقبل الى محكمة كاس الدولية وفي جعبتي العديد من المخالفات القانونية التي ارتكبها اتحاد الكرة في ملف الانتخابات التي ستقام الشهر المقبل وتعمده ابعاد بعض المرشحين بشكل قسري.واشار الى ان تغييب دور العنصر النسوي في الانتخابات واحد من اكبر الخروقات التي تنص عليها المادة 30 من لوائح الانتخابات والتي يشدد عليها الاتحاد الدولي، لافتا الى ان الاتحاد غيب الملف بشكل كامل ورفض ترشيح بعض الوجوه النسائية.واوضح: واحد من الخروقات هو السماح الى 25 عضوا الترشيح والبقية لا يحق لهم الترشيح ومشاركتهم ستكون فقط للتصويت وهذا الاجراء غير قانوني. وبين: انه لن يتنازل عن حقه كعضو في عمومية الاتحاد وسيذهب الى المحكمة الدولية ويحمل معه ملف الخروقات والمخالفات القانونية التي ارتكبها اتحاد الكرة، مؤكدا غلقت باب الحوار بشكل نهائي مع اسرة الاتحاد وستكون المحكمة هي الفيصل بيني وبينهم. يشار الى ان درجال عقد امس مؤتمرا صحفيا في نادي العلوية بالعاصمة بغداد لايضاح الخروقات واعلان نيته اللجوء الى المحاكم الدولية.
 

التعليم العالي تطلق دفعة مالية للأنيق
 

بغداد / الملاعب
أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدفعة المالية الاولى لعقود لاعبي فريق الانيق المشارك في دوري الكرة الممتاز. وذكر رئيس الهيئة الإدارية لنادي الطلبة علاء كاظم ان وزارة التعليم أطلقت دفعة مالية للاعبي فريق نادي الطلبة وستقوم الادارة بدورها بدفع المستحقات المالية للاعبين. مبينا ان دفع المستحقات سيكون له مردود إيجابي على وضع لاعبي الانيق الذين يستعدون لملاقاة فريق القوة الجوية يوم السبت المقبل ضمن الجولة الثالثة والعشرين لدوري الكرة الممتاز. ودعا كاظم جماهير الانيق الوفية لمساندة الفريق والوقوف معه في ما تبقى من مباريات الدوري.

 

عبد الجبار يشيد
بالدورة التحكيمية الدولية بكرة الماء
 

بغداد / اعلام الاولمبية
اشاد الامين المالي للاتحاد المركزي للسباحة الدكتور فرقد عبدالجبار بالدورة التحكيمية الدولية التي نظمها الإتحاد باشراف الخبير المصري الدكتور محي الدين فريد والخاصة بفعالة كرة الماء. وقال عبدالجبار ان الدورة حققت نجاحا كبير من خلال التفاعل والحضور المميزين للحكام المشاركين من العاصمة بغداد ومختلف المحافظات الاخرى التي استمرت لمدة اربعة ايام. واضاف المشرف على المنتخبات الوطنية ان الدورة التحكيمية تضمنت التعديلات الاخيرة التي طرأت على قانون فعالية كرة الماء التي شملت 13 فقرة جديدة لم يكن جميع المدربين على اطلاع بها نتيجة عدم اقامة اية دورة تحكيمية في العراق بفعالية كرة الماء منذ عام 2014 وحتى الان. موضحا في الوقت ذاته ان الاتحاد سينظم العديد من الدورات التدريبية والتحكيمية خلال العام الحالي من اجل تطوير قابليات المدربين والحكام العاملين فضلا عن اقامة العديد من البطولات المحلية في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الاخرى.

 

اليوم .. كتيبة “الشاطر حسن” تضيف ابناء “ابو العقل” في رابع جولات المرحلة الثانية
 

بغداد / عباس هندي
يحل فريق امانة بغداد اليوم الخميس ضيفا على فريق النفط ضمن منافسات الدور الرابع من المرحلة الثانية للدوري الكروي الممتاز التي سيحتضنها ملعب الصناعة.
يسعى فريق امانة بغداد بقيادة مدربة الجديد القديم ثائر احمد الى فك النحس وتسجيل اول انتصار بعد سلسلة من التعادلات عقب تسلمه مهمة قيادة الفريق، فيما يحاول ابناء النفط بقيادة المدرب حسن احمد مزاحمة الثلاثي “القوة الجوية والشرطة والزوراء” وفرض نفسه بقوة كما فعلها في الموسم الماضي.

لعنة الغيابات

بين مدرب امانة بغداد ثائر احمد ان فريقه سيفتقد خدمات 7 لاعبين. مشددا على ضرورة تحقيق الانتصار وفك نحس التعادلات التي رافقت الفريق في الجولات الماضية.وقال احمد ان الفريق سيلعب منقوصا 7 لاعبين من الركائز المهمة وابرزها غياب الخط الامامي بين مصاب وحرمان، اذ سنفتقد خدمات المهاجمين ياسر عبدالمحسن بداعي الايقاف وسجاد حسين وسجاد حسين عبد للاصابة فضلا عن اصابة اللاعبين محمد عبس والمحترف اكاتشو اكوري.واضاف ما زلنا نفتقد خدمات اللاعبين نياز محمد وهوزان اسماعيل بعد ان منحناهما اجازة لزيارة عائلتيهما في شمالي العراق الا ان اللاعبين لم يلتحقا لغاية اللحظة الا اننا اعددنا البدلاء بشكل جيد وكلنا امل بشباب النادي بتقديم مباراة كبيرة ومهمة امام النفط.واشار احمد الى ان المنافس من اكثر الفرق استقرارا ولدية دكة بدلاء عامرة الا اننا سنلعب بواقعية كبيرة امام النفط وطموحنا الفوز وخطف النقاط الثلاث.

مواصلة النجاحات

فيما اعرب مدرب النفط حسن احمد عن جاهزية فريقه لمواجهة امانة بغداد مؤكدا ضرورة حصد النقاط الثلاث ومزاحمة الفرق الثلاثة.وقال احمد ان الفريق على اهبة الاستعداد لمواجهة اليوم سيما ان الفريق يسير بخطى ثابتة نحو القمة وفي جعبتنا مباراة مؤجلة مع فريق الميناء نطمح ايضا بخطف نقاطها والتقرب اكثر الى منافسة المتصدر.واضاف لدينا معلومات وافية عن الفريق المنافس ونحترم كل الفرق وسنلعب بمثالية عالية من اجل كسب نقاط المباراة.واختتم الحديث: النقاط الثلاث ستضعنا في المكان الذي نصبو اليه ونطمح لان ندخل المنافسات الخارجية ونحن في مركز يليق بحجم وامكانات فريق النفط.

 

الزوراء يستقبل كربلاء في صراع القمة والقاع
 

بغداد / خيام الخزرجي
يضيّف متصدر دوري الكرة الممتاز فريق الزوراء غداً الجمعة ضيفه متذيل الترتيب فريق كربلاء على أديم ملعب االشعب الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة من المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز التي تنطلق منافساته اليوم الخميس.
مباراة الغد تختلف رؤيتها الفنية وحساباتها عند مدربي الفريقين بسبب اختلاف ظروفهما خاصة المتصدر الزوراء الذي يحاول ان يتجاوز فترة انعدام الوزن الذي يمر به في المسابقة المحلية والبطولة الاسيوية بعد أن عاش تحت ضغوط كبيرة خلال الفترة الماضية بسبب عدم رضا جماهيره على أداء الفريق في الادوار الاخيرة برغم أحتلاله صدارة لائحة الترتيب عكس مدرب كربلاء الكابتن حيدر محمود الذي يحاول ان ينقذ العميد الكربلائي بأمكاناته البسيطة والمتواضعة من مناطق الهبوط.
(الملاعب) وكما عودتكم دائماً سلطت الضوء على مباراة الغد بين فريقي الزوراء وكربلاء والتقت مدربي الفريقين لمعرفة تطلعاتهما.

لمحة في اوراق النوارس

الزوراء الذي يعيش ضغوطا كبيرة هذا الموسم يحاول مدربه ايوب اوديشو ان يستغل عاملي الارض والجمهور افضل استغلال خلال مباراة الغد برغم الارهاق الذي اصاب الفريق بسبب خوضه مباراتين خلال اربعة ايام في بطولتين مختلفتين وهما البطولة الاسيوية والدوري الممتاز كذلك الغيابات التي تضرب الخط الخلفي للفريق بغياب علي حسين رحيمة وعباس قاسم والمحترف السوري نديم الصباغ وكذلك غياب الموهبة ابراهيم بايش بسبب الحرمان. ما يضع النوارس أمام مسؤولية كبيرة من أجل تجاوز منافسهم ومصالحة جماهيرهم القلقة على مستقبل الفريق بسبب هذه الغيابات، وتعويض سلسلة الاخفاقات التي رافقت الفريق في الاونة الاخيرة حيث ان وجود المخضرم سلام شاكر في الخط الخلفي مع زميله حيدر عبدالامير ووجود مهند عبدالرحيم والشاب مصطفى محمود في خط المقدمة سيشكل عامل ضغط جماهيري للمطالبة بالنقاط الثلاث في مباراة الغد.

لمحة في اوراق العميد الكربلائي

فريق كربلاء الذي يقف بالمركز الاخير برصيد (14 نقطة) يحاول مدربه الكابتن حيدر محمود الخروج من المأزق الكبير خاصة انه سيفتقد عددا من اللاعبين الاساسيين في تشكيلته والاعتماد على لاعبين شباب في هذه المواجهة بعد استمرار اصابة اللاعبين محمد عبدالله وكرار صالح ومرتضى محمد وكرار سالم ومشتاق طالب، فضلاً عن استمرار غياب لاعب الوسط نور المصطفى خماس لاسباب خاصة، لكن ربما يبقى العزاء الوحيد للعميد الكربلائي هو عودة المدافع محمد قابل للتشكيلة ووجود شقيقه بسام قابل والمهاجم صباح عبدالحسن بسبب المهارة التي يمتلكانها فضلاً عن وجود المهاجم علاء عذاب الذي اضاف الكثير للخط الامامي منذ انضمامه للفريق ما يعني أن الخط الخلفي للفريق سيتحمل ضغوطا كبيرة حيث سيكون الاعتماد الكلي على شبابية ماجد جواد الذي سيتحمل الوزر الاكبر ومن خلفه حارس المرمى المخضرم سرمد رشيد ما يجعلنا نستنتج أن المباراة صعبة جداً على الكتيبة الكربلائية.

ما قاله مدربا الفريقين

وقفتنا الاولى كانت مع المدرب المساعد لكرة الزوراء الكابتن باسم لعيبي الذي اكد ان مباراة الغد بالنسبة لفريقنا لا تقبل القسمة على اثنين لانها ستكون بوابة عودة النوارس للسكة الصحيحة، كما اتوقع ان يكون منافسنا فريق كربلاء نداُ قوياً برغم ظروفه الصعبة لوجود اكثر من موهبة شابة في تشكيلته تسعى لتقديم شيء يذكر على أديم ملعب الشعب الدولي.واضاف: بالنسبة لنا لابد من تحقيق نتيجة ايجابية حيث سنسعى من خلال المباراة للتركيز والحصول على نقاطها من اجل الاستمرار بصدارة الترتيب وايقاف نزيف النقاط بسبب التعادلات الاخيرة. وختاماً اطالب اللاعبين بالعودة للفورمة وعدم النظر للنتائج الاخيرة برغم الجهد الكبير والواضح على لاعبينا بسبب ضغط المباريات ما بين بطولة كاس الاتحاد الاسيوي ومنافسات الدوري المحلي لانني مؤمن بقدرات اللاعبين وثقتنا كبيرة من اجل الخروج بنتيجة ايجابية هذه المرة لان الزوراء يبقى كبيراً بأسمه وتأريخه مهما حصل.

ظروف صعبة

أما مدرب فريق كربلاء الكابتن حيدر محمود قال: لا نخفي صعوبة المباراة امام الزوراء المتخم بالنجوم عكس فريقنا الذي يضم اسماء شابة تلعب تحت ظروف غير طبيعية بسبب ما يعانيه نادي كربلاء هذا الموسم. لكن برغم جميع الظروف اننا عازمون على تقديم مباراة تليق بنادينا وبالوقت نفسه نراهن على روح التحدي التي تعتري لاعبينا وعزمهم على الفوز الذي سيبعدنا عن مراكز الهبوط. واضاف: ان لاعبينا دائما ما يقدمون المستوى الفني الجيد الذي يعكس امكاناتهم امام الفرق الكبيرة، لكن للاسف ثمة شيء يحول من دون تحقيق ذلك وهو سوء الحظ الذي يقف في أغلب الاحيان بوجه لاعبينا وكذلك الاصابات التي ستفقدنا اكثر من اربعة لاعبين اساسيين في مباراة الغد.
 

علي وهاب : العمل مع أربيل متعة وشرف لكل مدرب
 

اربيل / شاكر محمود علوان
على مدار شهرين، وعبارات الإشادة والثناء في الشارع الاربيلي تنهال على المدرب القدير الكابتن علي وهاب المدير الفني لنادي اربيل الرياضي بعد التحول الإيجابي الهائل الذي حققه مع الفريق والطفرة النوعية وتحقيق نتائج متميزة بالانتصارات في الدوري الممتاز لاقليم كردستان وإعادة الفريق إلى السكة الصحيحة مرورا بالمشاركة في الدوري العراقي للدرجة الاولى المؤهلة للدوري الممتاز.
وقال: وهاب ان الانتصارات الثلاثة الأخيرة بدوري الإقليم تؤكد للجميع أن الفريق انتقل من مرحلة الخوف التي أصابته في المرحلة السابقة من الدوري الى مرحلة الثقة والتالق بعد ان ارتقى الفريق إلى أعلى المستويات، إضافة إلى ان العرض الكبير الذي قدمه اللاعبون عكس صورة جيدة للشارع الاربيلي بعد أن فقد الثقة بالفريق وهو مقبل بالتنافس والعودة إلى مصاف الدوري الممتاز العراقي، وكان آخر هذا التألق الفوز في المباراة الودية الخميس الماضي على فريق اسو.
وأكد ان الفريق يخطو بخطوات ثابتة نحو المشاركة بدوري الدرجة الاولى المؤهلة للدوري الممتاز .
وأضاف وهاب ان فريقه لديه طموح بلا حدود بعد الظروف التي تعرض لها في الموسم الماضي وادت به للهبوط لمصاف الدرجة الاولى، ومن خلال العمل مع الفريق والثقة الكبيرة التي يتسلح بها اللاعبون لديه امل كبير بالتربع على قمة المجموعة، برغم أن فريقنا سيواجه فرقا كبيرة لا يستهان بها، ونحن ندرك بأننا على أعتاب مهمة أخيرة ليست سهلة، ولكن بجهود اللاعبين ومثابرتهم وإدارة كفوءة سيكون التأهل موجودا بإذن الله.
وتابع يجب أن يكون هدفنا التأهل المباشر برغم صعوبة المهمة، لأن جميع الفرق تتطلع للهدف ذاته، كما أتوقع أن تشهد التصفيات تنافسا قويا وخاصة الفرق البغدادية.
وبين في ختام حديثه هناك خامات جديدة في الفريق تستطيع تحقيق طموحات الشارع الاربيلي والعودة إلى الدوري الممتاز العراقي، والعمل مع اربيل متعة وشرف لكل مدرب.
يذكر أن الكابتن وهاب نجح وبشكل كبير مع الفرق التي اشرف عليها خلال عمره التدريبي، وتميز عن اقرانه بنجاحه الكبير مع الفرق المغمورة والعودة بها إلى دوري الاضواء، وكانت آخر التحديات والمسؤوليات التدريبية في الدوري العراقي حيث اشرف على نفط الجنوب وقبلها نادي النجف واليوم بمهمة جديدة مع اربيل صاحب أكبر الإنجازات خلال العقد الأخير بحصوله على درع الدوري في أربع مناسبات ووصيف كأس الاتحاد الآسيوي لمرتين متتاليتين وبقرار اتحادي أصبح اليوم في دوري الدرجة الأولى.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com