جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 18/4/2017 العدد : 2772

لؤي صلاح: خزائن النادي ينقصها لقب البطولة الآسيوية الذي نسعى له
علاء عبدالزهرة: السويق على ارضه ليس سهلا لكن عزيمتنا ستقول كلمة الفصل
 

بغداد/ ميثم الحسني
يسعى فريق الزوراء للاقتراب من بطاقة التاهل للدور الثاني من بطولة كاس الاتحاد الاسيوي عندما يواجه فريق السويق العُماني بين جماهيره وعلى ارضه، فريق الزوراء برغم تعثره محليا في المباراتين الاخيرتين، الا انه ذهب الى مسقط بعزيمة عالية لحسم بطاقة التأهل والاقتراب من خطفها، كونه يملك مباراة واحدة امام الاهلي الاردني في الدوحة. (الملاعب) اعدت هذا الاستطلاع للاعبي الزوراء ومدى جاهزيتهم للمباراة:

روحية عالية

لاعب الخبرة لؤي صلاح اكد ان الزوراء سيدخل بمعنويات عالية من اجل الاقتراب بشكل كبير من بطاقة التاهل، لافتا الى ان الزوراء يراهن على تماسك خطوطه واندفاع اللاعبين لقطع بطاقة المرور الى الدور الثاني وعدم التفريط بزعامة المجموعة.
واشار الى ان خزائن النادي تخلو من كأس البطولة وعلى الجميع الاجتهاد من اجل الانتقال للدور الثاني اولا ومن ثم المنافسة على لقبها، سيما ان فريقنا يملك المؤهلات لتحقيق اللقب الاسيوي، ما نحتاجه التوفيق وعلينا الاجتهاد لنحقق طموح جماهيرنا.
واوضح: ان الفريق حال وصوله الى مسقط باشر تدريباته اليومية استعدادا للمباراة وان حضور اركان السفارة العراقية واهتمامهم سيكون زخما معنويا للفريق في المباراة.

مباراة مهمة

قائد الفريق الزورائي علاء عبدالزهرة وصف مباراة السويق بأنها من اهم المباريات كونها تقربنا من التأهل الى الدور الثاني بدرجة كبيرة جدا، لافتا الى ان الفريق مستعد وجاهز بدنيا من خلال مواصلته المنافسة بالدوري المحلي، كما ان الوحدات التدريبية استمرت في السلطنة للتاقلم على الاجواء التي سنخوض من خلالها المباراة.
وبين: ان فريق السويق ليس صيدا سهلا بالعكس انه فريق مميز وسبق ان احرجنا في مباراة الذهاب في الدوحة، لكننا عازمون على التعويض وتحقيق النقاط الثلاث التي تعد بوابة للانتقال الى الدور الثاني من البطولة.
وابدى عبد الزهرة تفاؤله لتحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، من خلال الاندفاع الكبير للاعبين ورغبتهم بمواصلة النتائج الطيبة في البطولة الاسيوية.

مصالحة الجماهير

مدافع الفريق كرار محمد اشار الى ان مباراة السويق مهمة لاسباب عدة اولها ستكون بوابة لمصالحة الجماهير بعد التعثر في الجولتين الماضيتين في الدوري امام امانة بغداد ونفط الوسط، اضافة الى انها ستكون السلم الحقيقي الذي سينقلنا الى الدور الثاني من البطولة، ناهيك عن التعويض بعد تعادل الفريقين في مباراة الذهاب في الدوحة.
واكد: ان الفريق خاض وحداته التدريبية باندفاع حال وصوله الى سلطنة عمان والجميع عازم على تقديم مباراة تليق بكرة الزوراء والظفر بالنقاط الثلاث، لافتا الى ان نتائج الدوري المحلي تركناها خلفنا ونركز على تالقنا في البطولة الاسيوية لاسعاد جماهير النادي التي تؤازرنا.
وبين: ان التأهل الى الدور الثاني بحاجة الى اجتهاد نحن الان قريبون جدا من البطاقة التي تنقلنا لدور 16 وامامنا محطتان الاولى والاهم مع السويق كونها في ملعبهم، والاخرى امام الاهلي في الدوحة ونحن مطالبون في المباراتين بتعويض مباراة الذهاب والامساك ببطاقة المجموعة.
 

مواجهتا الزوراء والقوة الجوية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعيون أهل الشأن والإختصاص
 

بغداد/ خيام الخزرجي
يسعى ممثلا الكرة العراقية ناديا الزوراء والقوة الجوية اليوم الثلاثاء لحسم مسألة تأهلهما للدور الثاني وتجاوز دوري المجموعات من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي وذلك عندما يضيف نادي القوة الجوية (حامل اللقب) نادي الصفاء اللبناني الذي تعادل معه سلبياً في مباراة الذهاب من اجل تعويض ما فاته في مرحلة الذهاب في الوقت الذي تعد مباراة اليوم بالنسبة للصقور مباراة حياة او موت ولا تقبل القسمة على أثنين فأما الفوز والمنافسة من اجل الوصول للدور الثاني أو مغادرة البطولة من دوري المجموعات بخفي حنين.
في حين يسعى ممثل العراق الثاني نادي الزوراء لمواصلة مشواره الناجح في البطولة وتأمين تأهله للدور الثاني ومواصلة زحفه من اجل تحقيق حلم جماهيره بنيل اللقب القاري للمرة الاولى عندما يحل ضيفاً على منافسه نادي السويق العماني اليوم لان الفوز سيقربه بنسبة 90% من التأهل الرسمي.

ما بين التعويض والاستقرار

وقفتنا الاولى كانت مع نجم منتخبنا الوطني السابق المدرب الحالي الكابتن جبار هاشم حيث قال: بالنسبة لمهمة النوارس في مباراة اليوم امام السويق العماني لا تخلو من الصعوبة لان منافسه السويق العُماني برغم تفاوت نتائجه في الدوري العُماني هذا الموسم وعدم تحقيقه لاي فوز في البطولة الاسيوية ربما سيكون حافزا له لتعويض ما فاته، لكن هذا لا يقلل من ثقتنا الكبيرة بالزوراء على تجاوز منافسه في مباراة اليوم ومصالحة جمهوره بعد الاخفاقات الاخيرة في الدوري المحلي.
أما بالنسبة لنادي القوة الجوية فتعد مباراة اليوم امام الصفاء اللبناني فرصة طيبة للصقور لتصحيح أوضاعه في المجموعة مراهناً على الاستقرار الذي يعيشه الفريق في الدوري المحلي كون ان المنطق يقول أن القوة الجوية يجب ان يكون اول المنافسين على صدارة المجموعة بأعتباره بطل النسخة الماضية ويمتلك الادوات التي تستطيع ان تؤمن نتيجة اليوم.

مقومات الفــوز

وقفتنا الثانية كانت مع حارس منتخبنا الشبابي السابق مدرب حراس مرمى فريق الصناعات الحالي الكابتن خالد عطية الذي ادلى برأيه قائلاً: اعتقد ان مدرب القوة الجوية الكابتن باسم قاسم برغم صعوبة مهمته الا انه يمتلك المقومات التي تؤهله لتجاوز خصمه اللبناني اليوم من اجل عودة الروح والامل للفريق بالتأهل لا سيما ان الفريق يضم في صفوفه اكثر من لاعب دولي يستطيعون تجاوز مثل هكذا مباريات.
أما بالنسبة للزوراء اتوقع ان يكون على الموعد ويتجاوز أخفاقاته في الدوري المحلي والعودة لنغمة الانتصارات من بوابة السويق العماني لان الجميع يعي أن الفوز في مباراة اليوم سيقرب الزوراء من التأهل وتعويض التراجع الذي أصابه.

سيناريو مختلف

أما النجم الدولي السابق مدرب نادي اخاء عالية اللبناني الكابتن عبدالوهاب ابو الهيل قال أتوقع ان تكون مباراتا اليوم للزوراء والقوة الجوية ببطولة كأس الاتحاد الاسيوي تختلف في سيناريوهاتهما عن مباراة الذهاب كون ان ممثلي الكرة العراقية يمتلكان الامكانات التي بأستطاعتهما ان يواجها مثل هكذا مواقف وخاصة فريق القوة الجوية الذي يريد ان يلتحق بركب صدارة المجموعة التي ابتعد عنها بسبب تعادلاته الثلاثة في المباريات الاربع التي خاضها وهو مؤهل لتحقيق نتيجة ايجابية اليوم.
وبالنسبة للممثل الثاني نادي الزوراء فأتوقع له ان يعوض اخفاقاته الاخيرة في الدوري المحلي بعد تخلصه من الضغوط الداخلية لانه يمتلك العناصر القادرة على ذلك من لاعبي الخبرة امثال علاء عبدالزهرة ومهند عبدالرحيم وحيدر عبدالامير.

ثقـة مطلقة

وقفتنا الاخيرة كانت مع النجم الدولي السابق المدرب الحالي الكابتن رياض مزهر الذي قال: الجميع يتفق على أن مشاركة أنديتنا العراقية في البطولة الاسيوية هذه المرة لم تصل بعد الى مستوى التميز خصوصاً حامل اللقب نادي القوة الجوية الذي نتمنى ان نشاهده في مباراة اليوم كما عهدناه في النسخة الماضية من البطولة وانه قادر على تجاوز خصمه اللبناني بسهولة بعد ان اثرت ارضية الملعب في مباراة الذهاب على نتيجة اللقاء. وأضاف ان ثقتنا كبيرة بالزوراء والقوة الجوية على تحقيق نتائج ايجابية بعد دخول منافسات بطولة كأس الاتحاد الاسيوي مراحل المنافسة الحقيقة. مبيناً: ان الاسماء التي تضمها تشكيلتا الفريقين تتفوق على اغلب الاندية المشاركة وستكون عاملا مساعدا لتجاوز ناديي السويق العُماني والصفاء اللبناني في مباراتي اليوم. عموما اتمنى ان تتضافر الجهود وان يتجاوز الصقور منافسهم اللبناني والنوارس مضيفهم السويق العُماني لانهما يستحقان ان يكونا بين الاندية المتأهلة الى دور الـ16 من البطولة ومن ثم الوصول للمباراة النهائية.
 

حمادي ونوغوما يغيبان عن لقاء الصفاء اللبناني
 

بغداد/ الملاعب
تأكد غياب لاعب القوة الجوية حمادي احمد والمحترف الكاميروني نوغوما عن مباراة اليوم امام فريق الصفاء اللبناني التي ستقام في ملعب نادي الوكرة القطري لحساب الدور الخامس من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، جراء الاصابة التي تعرضا لها في الدوري المحلي.
وقال مدرب فريق القوة الجوية باسم قاسم: ان غياب اللاعب حمادي احمد يعد ضربة كبيرة للفريق لما يمثله من اضافة قوية للخط الامامي، وهو هداف النسخة الماضية للبطولة التي حصدنا لقبها، لافتا الى ان غيابه وسط تراجع مستوى امجد راضي وقلة خبرة عماد محسن يضعف قدرتنا الهجومية، حيث نسعى للضغط بقوة على فريق الصفاء لحصد النقاط الثلاث.
وبين: ان غياب المحترف الكاميروني نوغوما ممكن تعويضه في وسط الميدان، الا ان غياب حمادي قد يؤثر في فاعليتنا الهجومية، لافتا الى ان غياب حمادي عن الملاعب يستمر لمدة اسبوعين بعد اصابته في مباراة بغداد بالدور الماضي من الدوري المحلي.
واوضح: ان حظوظ القوة الجوية بالتاهل اولا للمجموعة قائمة، بل ان ثلاثة اندية حظوظها قائمة حتى الحد البحريني هو الاخر منافس اضافة الى الوحدة السوري وبالتالي نسعى لحصد نقاط المباراتين المقبلتين للمنافسة على بطاقة التاهل سيما ان حظوظ الاندية الثلاثة متساوية. يذكر ان مباراة القوة الجوية والصفاء ستقام في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت العاصمة بغداد.
 

حسن يقدم درع النادي الى السفيرة آمال موسى
اليوم.. النوارس تواجه السويق العماني بالأبيض الكامل
 

مسقط/ عبد الرحمن رشيد - المنسق الاعلامي
يخوض فريق نادي الزوراء مباراة الاياب مع فريق السويق العماني اليوم الثلاثاء عند الساعة السادسة مساء في الملعب الرئيس بمجمع سلطان قابوس ضمن بطولة كاس الاتحاد الاسيوي لحساب الجولة الثانية من المرحلة الثانية.
وعقد صباح يوم امس الاثنين المؤتمران الفني والصحفي في فندق سيتس سيزنز عند الساعة العاشرة صباحا، وحضر المؤتمر الفني عبدالكريم رزاق والمنسق الاعلامي عبدالرحمن رشيد والاداري محمد الكحلي، فيما حضر في الموتمر الصحفي المدرب عصام حمد وبرفقته اللاعب لؤي صلاح والمنسق الاعلامي، حيث سيرتدي فريق الزوراء الزي الابيض المعتاد وحارس المرمى سيرتدي الاسود الكامل، فيما سيرتدي السويق العماني القميص والجوارب الصفر والسروال الاسود، وتطرق المدرب عصام حمد بعد ما وجهت له بعض الاسئلة عن جاهزية الفريق للمباراة حيث قال: مهمتنا ليست سهلة وعلينا ان نتعامل مع المباراة بجدية اكثر عكس مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي وقد اضعنا فيها الكثير من الفرص السهلة التي اتيحت للمهاجمين، واكد ان فريقنا جاهز لمواجهة فريق السويق العماني الذي يشرف على تدريبه المدرب العراقي حكيم شاكر الذي أكن له كل الاحترام والتقدير والحمد لله لا توجد لدينا اية اصابات، اللاعبون عازمون على خطف نقاط المباراة والحفاظ على صدارة المجموعة الاولى، وافراح الجماهير العراقية بصورة عامة والزورائية بصورة خاصة.. هذا ونامل ان يطبق اللاعبون كل الواجبات المنوطة لهم من الملاك التدريبي والتركيز جيدا داخل المستطيل الاخضر من اجل خطف العلامة الكاملة في مباراة اليوم.

النقاط الثلاث

على صعيد متصل تحدث اللاعب لؤي صلاح عن استعدادات الفريق وقال: جميع الامور على ما يرام واللاعبون خاضوا الوحدات التدريبية بروح معنوية عالية ولن تؤثر فيهم انتكاسات الدوري المحلي وتفكيرنا الان هو مباراة اليوم التي تعد بالنسبة لنا مفصلية كون النقاط الثلاث تبعدنا كثيرا عن وصيف المجموعة والاطمئنان اكثر في التاهل الى الدور الثاني.

متابعة جيدة

وتقدمت الهيئة الادارية لنادي الزوراء بالشكر والتقدير الى سفيرة العراق في مسقط الدكتورة امال موسى حسين ومسؤول المراسيم عبداللطيف السعدي ومدير المكتب احمد قحطان الذين كانوا باستقبالنا في المطار وبذلوا جهدا كبيرا في تذليل جميع الصعاب وهذا شيء جميل يحسب للسفارة فضلا عن ذلك استقبلت السفيرة امال موسى وفد نادي الزوراء في مقر السفارة وكانت هناك مأدبة عشاء وقدم رئيس الهيئة الادارية للنادي فلاح حسن “درع ودريس” النادي الى السفيرة، واثنى حسن على جهودها التي كانت سباقة في توفير كل ما نحتاج اليه في السلطنة.
 

هاشم: مواجهة السويــــــق ستكـــون بمثابـة مفتـــرق طــــــرق في المنافسة الآسيوية
 

بغداد/ ماهر حسان
اكد مدرب حراس مرمى فريق الزوراء عماد هاشم ان مواجهة فريق السويق العماني لا تخلو من الصعوبة سيما ان الفريق المضيف يمتلك الرغبة في الوصول الى الصدارة والتأهل عن المجموعة الى الدوري المقبل. وقال هاشم لـ(الملاعب): خاض فريقنا اخر وحداته التدريبية بروح عالية وتصميم كبير على ضرورة تعويض النتائج السلبية التي خرج بهما الفريق خلال الجولتين الماضيتين من مسابقة دوري الكرة الممتاز امام كل من امانة بغداد ونفط الوسط.واضاف: صدارة المجموعة ما زالت لم تؤمن بشكل رسمي بأنتظار الدورين المقبلين من المسابقة حيث تعد مواجهة فريق السويق العماني مفترق طرق في مشوار الفريق نحو التأهل الى الدوري المقبل او تضاؤل فرص التأهل.
واختتم حديثه قائلاً: سبق لنا ان خضنا مواجهة مع فريق السويق العماني حيث شخص الجهاز الفني العديد من النواحي السبية والايجابية التي سيتم على وفقها وضع المنهاج الفني الذي يتلاءم وتطلعات الفريقين من اجل العودة من مسقط بالعلامة النقطية الكاملة التي ستحسم بنسبة كبيرة مرورنا الى الدوري المقبل من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي.
 

سعد ناطق يؤكد جاهزية الصقور

الدوحة / الملاعب
جرت امس وقائع المؤتمرين الفني والصحفي في العاصمة القطرية الدوحة لمباراة القوة الجوية والصفاء اللبناني ضمن منافسات بطولة كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم التي ستجري اليوم في تمام الساعة السادسة بتوقيت بغداد وسيكون ملعب الوكرة مسرحا لفصولها.وحضر المؤتمر ممثلو الفريقين اذ مثل القوة الجوية العميد وليد حميد الزيدي رئيس بعثة الصقور ومدرب الفريق باسم قاسم واللاعب سعد ناطق والمنسق الاعلامي ستار جبار وتقرر ان يرتدي فريق الجوية اللون الازرق التقليدي فيما يكون قميص الصفاء اللبناني الاصفر, ويدير اللقاء طاقم تحكيم من كوريا الجنوبية والياباني اوتنوني مراقبا للمباراة ومراقب الحكام من ايران.من جانبه اكد اللاعب سعد ناطق ان الجهاز الفني واللاعبين ومن خلفهم ادارة النادي عقدوا العزم لمواصلة مشوارهم الاسيوي بنجاح والحفاظ على اللقب.

 

مدرب كرة الطلبة: حققنا الأهم من مباراة السماوة
 

بغداد/ الملاعب
اكد مدرب كرة الطلبة مظفر جبار ان فريقه حقق الاهم في مباراته امام السماوة بتحقيق النقاط الثلاث بفوزه بهدف واحد دون رد في المباراة التي اقيمت في ملعب الشعب لحساب الدور 27. وقال جبار: ان الاهم تحقق في المباراة خصوصا ان الادوار النهائية بدأت تقترب وبالتالي نحن بحاجة الى النقاط لتحسين موقعنا في سلم الترتيب وهمنا جمع النقاط في هذه المباراة.وبين: قدمنا شوطا اول مميزا وكان على لاعبينا استثمار الفرص التي سنحت لنا وحسم اللقاء بالجزء الاول من المباراة، الا ان اللاعبين تسرعوا بالتسجيل، لافتا الى انه غير في اسلوب اللعب في الشوط الثاني وتمكن بعد اجراء بعض التبديلات من احراز الهدف الوحيد عن طريق اللاعب مصطفى الامين، الا ان اللاعبين تراجعوا الى الخلف للحفاظ على الهدف برغم محاولاتنا للحفاظ على ايقاع اللعب.واشار الى ان غياب لاعبي الارتكاز محمد سلام واصابة عمر عدنان اثر في الجوانب الدفاعية للفريق ومنح السماوة فرصتين مهمتين، مختتما حديثه أن الخروج بالنقاط الثلاث يعد الاهم بالنسبة لنا وسنعمل على تصحيح بعض الاخطاء. يشار الى ان الطلبة قفز للمركز السابع برصيد 42 بعد فوزه على السماوة.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com