جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 18/4/2017 العدد : 2772

منتخب الأشبال تحت 15 سنة يبدأ تحضيراته لتصفيات آسيا
سعد هاشم: سنجري مسحاً جديداً في ملاعب المحافظات لإنتقاء الأفضل
 

حوار/ فلاح الناصر

يواصل منتخب أشبال العراق تحت 15 سنة لمواليد 2004 بكرة القدم تدريباته في ملعب الراحل علي حسين شهاب في المدينة الشبابية، تحضيراً للمشاركة في تصفيات قارة آسيا المؤمل انطلاقها في شهر كانون الاول من العام الحالي 2017.
(الملاعب) واكبت، أول أمس، وحدة تدريبية انتظم فيها نحو 30 لاعباً بإشراف الملاك التدريبي المؤلف من سعد هاشم مدرباً، وحسين حمادي “حسوني” وأحمد عبد الله، ومدرب حراس المرمى عادل جبار، والإداري خالد عودة ومعالج المنتخب عبد العباس جبار.
المدرب سعد هاشم، أكد: ان جهود وزارة الشباب والرياضة كبيرة في سبيل تهيئة ملعب الراحل علي حسين شهاب لتضييف تدريبات المنتخبات الوطنية في خطوة مثالية من اجل التحضير الامثل للاستحقاقات المقبلة، فضلا على مغادرة الاجواء السلبية السابقة التي عانت منها المنتخبات الوطنية العراقية بالفئات العمرية، وذلك لعدم وجود ملعب متخصص قبل المشاركة في البطولات الماضية.
وذكر: ان ايام التدريبات تتوزع بين ملعب الراحل علي حسين شهاب وبين ملعب الخمسة آلاف في مدينة الصدر التي حصلت موافقة الوزير عبد الحسين عبطان على اجراء وحدات تدريبية فيه على وفق كتاب رسمي، وما زال الملاك التدريبي ينتظر تطبيق ذلك من أجل البدء بتدريبات منتظمة في ملعب مدينة الصدر (الخمسة آلاف).
واوضح: ان الوزير تعهد بإقامة معسكر تدريبي داخلي لتعزيز درجة تحضيرات منتخب الاشبال تحت 15 سنة لمواليد 2004 للاستحقاقات المقبلة، ولا سيما ان المنتخب سيشترك في تصفيات قارة آسيا المؤهلة الى النهائيات التي ستبدأ شهر كانون الأول المقبل.
وبيّن هاشم: ان التصفيات بنسختها الثانية التي سبق ان تفوق فيها العراق في النسخة الاولى التي اقيمت في ملاعب سلطنة عمان وتأهل منها بجدارة الى النهائية التي ضيفتها مدينة همدان الإيرانية، حيث توج الاشبال باللقب القاري الأول بعد تأكيد حضوره الفني الفعال في المباريات ليثبت نفسه بطلاً بعد التغلب على المنافسين بنحو واضح.
واكد: ان هنالك لاعبين تم استقطابهم من المحافظات لتمثيل المنتخب الواعد، وسيقوم في المدة المقبلة بجولات جديدة لمحافظتي الناصرية والبصرة لغرض اكتشاف طاقات جديدة وبمواصفات تتناسب مع المشاركة الآسيوية المقبلة. مشدداً على الدقة في اعمار اللاعبين لبناء جيل جديد للكرة العراقية.
أما المدرب المساعد، احمد عبد الله، الذي التحق بصفوف الملاك التدريبي مؤخراً، فأكد: انه سعيد بالمهمة الاولى له مع منتخب الجيل الواعد. مبيناً: انه يملك خبرة التعامل مع اللاعبين الصغار بعد مواسم عمله في مركز الوديع التخصصي.
وتابع المدرب الحائز على شهادة C الآسيوية: ان العمل مع المراحل الصغيرة يتطلب مضاعفة الجهد، وإلى جانب التدريب فهنالك جوانب التربية والتثقيف الرياضي، وضرورة الالتزام بالتدريبات واحترام الجميع.
من جانبه، اشار مدرب حراس المرمى عادل جبار، إلى: ان اختيارات حراس المرمى الصغار تتطلب العديد من المقومات، فهنالك تباين كبير في المستويات بين حراس المرمى الذين انتظموا في الاختبارات السابقة لينتقي 3 منهم.
مبيناً: ان الباب يبقى مفتوحا لمن يؤكد جدارته من حراس المرمى في الاندية الاخرى بالفئات العمرية او المدارس التخصصية، حيث سيتم إلحاق المتميز بتشكيلة منتخب الاشبال تحت 15 سنة، وكذلك الاستغناء عن خدمات ممن لا يصلح للبقاء بحسب القناعة الفنية.
 

مدرب منتخبنا بالقفز إلى الماء.. أحمد فؤاد :
سنكون رقما صعبا في دورة التضامن الإسلامي بتحقيق أحد الأوسمة
 

حوار/ أمير إبراهيم

يواصل منتخب العراق بالقفز الى الماء استعداداته للمشاركة في دورة التضامن الاسلامي التي تضيفها اذربيجان خلال شهر ايار المقبل عبر معسكر تدريبي داخلي في مسبح الشعب الاولمبي المغلق، وسيليه معسكر خارجي في اذربيجان.. وفي حديث خاص لـ(الملاعب) أكد مدرب المنتخب الوطني، احمد فؤاد، تفاؤله بقدرة القافزين الذين تم اعتمادهما بأن يكونا رقما صعبا في هذا الاستحقاق المهم استنادا الى الثقة الكبيرة بإمكاناتهما الفنية.
وقال: ان المعسكر الداخلي الرسمي الذي انطلق في الاول من شهر نيسان الجاري، وسيتواصل حتى العشرين من الشهر نفسه، يجري بإشراف اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، ويتواصل بمعسكر خارجي في اذربيجان في الثاني والعشرين من هذا الشهر، وسيستمر حتى الثامن عشر من شهر ايار، حيث بدأ القافزون لمنافساتهم لأربعة ايام متتالية في الفعاليات المختلفة، في الوقت الذي سيشكل ذلك المعسكر اضافة جيدة لمستوياتهم الفنية، حيث توفر الظروف الايجابية كافة التي تسمح بتطورهما.
واضاف: سنشارك بالقافزين حسين عبد الجبار وحسين حكيم حنش في فعاليتي القفز لمسافة (10 م فردي و10 م زوجي) والقفز لمسافة (3م فردي متحرك و3 م زوجي متحرك)، وجاء اختيارهما بناءً على المستوى الفني الجيد الذين يتميزا به، ولكونهما اصحاب تجربة خارجية مشجعة، حيث سبق لهما المشاركة في بطولة اسيا التي جرت في تايلند العام الماضي، وتحقيق نتيجة ايجابية، حيث الحصول على المركز الرابع فردي ومثله في الزوجي، وفي بطولة اليابان الاخيرة حصلنا على المركز الخامس، والقافزان مصران على ان يخرجا بنتيجة جيدة في دورة التضامن الاسلامي مقترنة بأحد الاوسمة الثلاثة.
واوضح: من جانبنا هناك متابعة مستمرة للمنتخبات المشاركة في الدورة المتمثلة بالمنتخب المصري، وهو يعد منافسا قويا الى جانب منتخبات الجزائر وقطر والمغرب وايران والدولة المضيفة اذربيجان، علما ان اعدادنا الفعلي بدأ في شهر اذار الماضي وبواقع اربع ساعات تدريبية متواصلة في اليوم الواحد من اجل رفع المستوى البدني والمهاري للاعبين، وجعلهم يصلون الى المستوى الفني الذي يؤهلهم لتلمس ما نطمح اليه.
وقال: ان البرنامج الاعدادي الموضوع من قبلنا لا يقتصر على جوانب تدريبية فقط، وانما ايضا تعريف اللاعبين بقانون اللعبة والمتغيرات الحاصلة فيه، وتجاوز اللاعبين لأي اخطاء قد تؤدي الى ابعادهم عن المنافسة، علما انه سبق لنا وان دخلنا دورات تدريبية وتحكيمية، في الوقت الذي تعرفنا من الحكمين خالد ظاهر وانمار رعد، بعد انتهائهما مؤخرا من المشاركة في الدورة التحكيمية الدولية التي اقيمت في قطر، على التغييرات الحاصلة في قانون اللعبة لنعمل على نقلها للاعبين، فضلا عن جوانب اخرى تتعلق بنا كمدربين لابد من الالتزام بها كي لا تؤثر في لاعبينا.
من جانبهما، عبر القافزان حسين عبد الجبار وحسين حكيم عن حرصهما على الالتزام بتعليمات المدرب، ومواصلة تدريبهما بتفان سعيا في الوصول الى المستوى الفني الذي يؤهلهما لان يكونا بمستوى المسؤولية الملقاة عليهما، وطموحهما بتلمس احد الاوسمة الثلاثة.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com