جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاربعاء 23/5/2018 العدد : 3024

ناظم شاكر يفتح النار على جليل حنون
الرئيس مخلوع وادارته سحبت صلاحيته.. وهذه اسباب المشاكل في الميناء
 

حوار/ ميثم الحسني

لم تمر ازمة نادي الميناء مرور الكرام بل وانها عصفت بقوة بالفريق وجاءت الاحداث متسارعة بعد حادثة طرد اللاعبين من الفندق على خلفية عدم تسديد النادي حساب الفندق لفترة غير قصيرة ، لتطور الاحداث ويضرب اللاعبين عن التدريبات ومغادرة اللاعبين الذين يلعبون للنادي من خارج المحافظة ، ما اجبر المدرب على الغاء الوحدة التدريبية بسبب اضراب اللاعبين ، لتقرر الادارة اقالة الجهاز الفني ، كل هذه الامور اتتت متسارعة وستهدد وضع النادي في الدوري.. (الملاعب) حاورت مدرب كرة الميناء ناظم شاكر:

رأس الفساد

مدرب الفريق ناظم شاكر اكد ان سبب تدهور النادي هو الرئيس الغير شرعي جليل حنون المتمسك بمنصبه رغم تراجع النادي وامتعاض شركة الموانئ والجماهير البصرية ، الا انه لم يتراجع عن قراره في فرض سيطرته على النادي ، لانه استفاد من وجوده في هذا المنصب ، بل ان رأس الفساد وسبب تدهور النادي بدليل رغم امكانية النادي المميزة ، الا ان الميناء لم ينافس على اللقب ولم يحصل ولو على المركز الثالث برغم ما يخصص من المال الى النادي في السنوات السابقة.

اقالة شكلية

ووصف ناظم شاكر اقالته من منصبه كمدربا للفريق ، بانها اقالة شكلية لا مضمون لها ، لانه رئيس مهزوز واربع من اعضاء الادارة وقعت على سحب الصلاحيات منه ، وهو رئيس مخلوع ، ادارته للنادي سيئة وسبب انهياره وتراجع كرة الميناء يتحملها جليل حنون ، لافتا ان الرئيس غير مرغوب به من قبل الجماهير واللاعبين ولا حتى الادارة التي وقعت على اقالته من منصبه وسحب الصلاحيات منه ، بدليل انه ومنذ شهرين ونصف لم يصل وحدة تدريبية للفريق وام يحضر مباراة واحدة لان الجماهير وقتها ستطرده من الملعب بسبب ادارته التي قادة النادي الى الهاوية.

لست متآمر

ووصف تبريرات الادارة بأقالته بغير المنطقية ، مشددا على انه حضر الوحدة التدريبية ، الا ان لاعبي المحافظات غادروا بعد عدم ايفاء جليل حنون بتسديد فواتير الفندق ، ولاعبي البصرة اضربوا عن التدريب وبالتالي الغيت الحصة التدريبية وهذا امر طبيعي، كون اللاعبين طالبوا بحقوقهم ، والحال وصل الى طردهم من الفندق وبالتالي مغادرة الفريق بالنسة لهم باتت قضية حتمية ، وانا بدوري كمدرب ضغطت على اللاعبين وتحملوا كل الفترة الماضية من ادل الجماهير المساندة واحترامهم للملاك التدريبي واصلوا في الدوري ، للكن بالاخير وصلنا الى طريق مسدود انتهى باضراب اللاعبين.

نتائج مميزة

واشار شاكر الى ان الفريق ورغم كل ما يحيط به من مشاكل وازمة مالية وخلافات ادارية حاولنا ابعاد الفريق وعزله عما يدور ، لكن بالاخير اصطدمنا بعدم التزام الادارات بالمستحقات المالية ، وبكل صراحة اللاعبين قدموا اكثر من طاقتهم وتحملوا رئيس النادي الى حد لا يطاق ، مع ذلك الفريق حقق نتائج مميزة ، وتمكنا من اعادة الثقة للاعبين وحققنا نتائج مميزة والفريق ارتقى في لائحة الترتيب ، لكن عدم التزام الادارة وتحديدا رئيسها بالالتزامات المالي مع اللاعبين اوصلنا الى طريق مسدود.

سببها الرئيس

وعن سؤالنا بشأن اسباب الازمة المالية ، اكد شاكر ان الازمة سببها الرئيس جليل حنون ، حيث وقفت الشركة العامة للموانىء على جملة من المخالفات المالية ، وباتت لا تثق بالادارة التي يقودها جليل حنون ، فاوقفت الدعم المالي ، بدليل عندما دار النادي معاون المدير العام للشؤون الإدارية والمالية الاستاذ سالم جبار سارت الامور بشكل جيد ، لكن المشاكل عادت مع عودة جليل حنون الى الرئاسة ، وبالتالي الشركة اوقفت الدعم المالي عن النادي.

ابعاد محمد

وكشف شاكر عن السبب الرئيسي لمعادة جليل حنون للملاك التدريبي الذي يقوده ، وقال ان سبب وقوف الرئيس ضد مصلحة النادي ، هو ابعادي لابنه محمد جليل ، الذي غاب عن التدريبات يومين دون ابلاغ الجهاز الفني ، فقررنا ابعاده لاننا لا نقبل التمرد وان كان ابن رئيس الهيئة الادارية والقوانين تسري على الجميع ، وبالتالي لم اتردد في ابعاده عن الفريق ما اثار حفيظة جليل حنون ، والذي بدأ يعمل ضد مصلحة النادي.
 

مدرب حراس مرمى القوة الجوية .. صالح حميد:
رفاقـي كانوا خـير سنـد والصقـور مؤهلـة لتجديد الزعامتين محليا وخارجياً
ليست بدعة.. فهد يفقد 7 كيلوات ولكم الحكم في تقويم مستواه الفني
 

حوار/ فلاح الناصر

أكد مدرب حراس مرمى فريق نادي القوة الجوية لكرة القدم، صالح حميد، قدرة فريقه في تجديد الزعامة محليا وخارجيا، مشترطاً أن يحصل الفريق على الدعم الاضافي من الإدارة والجمهور، مؤكداً ان المؤازرة تسهم في تعزيز مسيرة الفريق الايجابية التي يواصلها الصقور على المستويين المحلي والخارجي.
واشار حميد إلى: ان فريق القوة الجوية الذي بدأ الموسم متقهقرا وتراجع بشكل مخيف نحو مواقع لا تليق بإسمه وتاريخه، تدارك نفسه بالتعاقد مع المدرب راضي شنيشل، الذي عمل بشكل دؤوب مع رفاقه جبار هاشم ورزاق فرحان والمتحدث، لينتشلوا الفريق من واقع صعب نحو العودة به ليكون منافساً حقيقيا على اللقب الممتاز المحلي الذي سبق ان توج به الموسم السابق، ودليل تفوق الصقور هو الوقوف في مراكز المقدمة حيث يفصله عن صاحب المركز الثاني الشرطة فارق الاهداف ولكل منهم 55 نقطة، فيما تضاعفت اماله في الحفاظ على اللقبين في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لعامي 2016 و2017، حيث سيلعب نهائي منطقة الغرب في البطولة امام فريق الجزيرة الأردني.

أسرة واحدة

مدرب حراس المرمى الجوي، قال: انه سعيد بحضوره مع الفريق. مبدياً شكره إلى الملاك التدريبي للأزرق، راضي شنيشل وجبار هاشم ورزاق فرحان، على دعمه في عمله والسعي ليكون متميزا من منطلق حرصهم على تأكيد العمل بروح الاسرة الواحدة وضمان النجاح ليكون حليف الجميع.
وبيّن: ان فهد طالب الذي مر بظروف قاسية في المرحلة السابقة تتعلق بمرض ولده الصغير، احتاج لوقت لكي يستعيد ألقه وثباته بجدارة في الذود عن الخشبات الثلاث للقوة الجوية، والحمد لله تم انزال 7 كيلوات من وزنه واصبح رشيقا للغاية في تقديم الاداء الفني المتميز وردة الفعل والتصدي للكرات، وبهذا يؤكد ان الوزن يعد عاملا مهما لتميز حارس المرمى، وبالتالي يؤكد ان ما ذهبت اليه صحيحا، وليس بدعة كما وصفه بعضهم!.

تجارب ناجحة

وبيّن: ان تجربته مع فهد كان في ظل المنافسات الممتازة وهذا يعد إنجازاً بفترة قياسية بعد استعادة الحارس الشجاع لمستواه الحقيقي، وسبق له تجربة لمدة 4 أشهر بتأهيل حارس المرمى الدولي محمد حميد والمشاركة به في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016. مؤكداً نجاح التجربتين واصراره فيهما على تأهيل حميد وفهد للعودة بقوة في الذود عن الشباك.
مضيفا: فيما زميله امجد رحيم حارس المرمى الشاب الذي سبق ان مثل الازرق ايضا الموسم السابق وكان يشترك في مباريات معدودة، فإنه اشترك حاليا في الدوري الممتاز بـ 11 مباراة ومباراتين في كأس الاتحاد الآسيوي، اسوة بزميله الدولي فهد، وهذا يؤكد ان المنافسة أسهمت في تحقيق الهدف المنشود لي كمدرب حراس مرمى اعمل بتوازن بين الجميع، كما يملك الجوية حارس المرمى المتميز حيدر رعد وحارس المستقبل حسنين جبار، واستطيع القول ان الشباك الزرقاء بأمان.

النفط والكبار

عن مباراة الفريق المقبلة امام النفط، اوضح: ان الجمالية في المباريات المقبلة بالدوري الممتاز تتمثل في مواجهة الفرق المتقدمة فيما بينهما، حيث يلعب الجوية امام النفط والشرطة والزوراء في الجولات المقبلة، وستكون هذه المباريات مفترق طرق، الفائز يمضي بقوة نحو الفوز باللقب الممتاز، وللجوية حظوظ كبيرة في تأكيد جدارته محليا والفوز بدرع الدوري الممتاز، حيث الفارق مع المتصدر الزوراء لا يعد كبيرا. واوضح: ان نادي النفط يملك مؤهلات فنية عالية اصبح بفضلها يتنافس مع الكبار، لكن الصقور تتطلع إلى الاستئثار بالنقاط الثلاث.
واشار إلى: ان فريق الجوية بتعادله امام نفط ميسان مؤخرا، فإن التعادل مسألة طبيعية، لفريق يلعب تحت ضغوط محليا وخارجيا، عاد من مواجهتين كبيرتين في البطولة الآسيوية، فيما المنافس بلا ضغوط، وهنا يسعى الضيف الشاب إلى اثبات حضوره امام الفرق الجماهيرية، نحترم قدراته جدا، لكن للتعادل ايضا اسبابا منها عدم تأقلم اللاعبين مع الاجواء الرمضانية بسرعة، فالمباراة اقيمت في ثالث ايام شهر رمضان الفضيل، والمفروض ان تقام المباريات في الشهر الكريم في الساعة 11 مساء من أجل منح اللاعبين فرصة جيدة للتوازن بعد يوم صيام، والمعروف ان هضم الاكل يتطلب 3 ساعات ونصف علمياً.

المحلل والمدرب

حميد، نوه إلى: ان الاندية الجماهيرية تعاني من مسألة مهمة ظهرت في السنوات الاخيرة، وهي التدخل في الشؤون الفنية من الجماهير، اي هنالك من يتصور نفسه محللاً لا مشجعا، ما يسبب ارباكا في العمل، والمفروض الكل يعرف موقعه في الملعب سواء أكان مدربا او مشجعا، فالمحلل لا يخسر فريقه بحسب النظريات التي يتصورها، فيما المدرب يكون تحت ضغط متواصل وفريقه يخسر ويتعثر ويعود للفوز، واؤكد ان لكل تخصصه وهذا الواقع!.
عن مسيرة الازرق خارجيا، اكد: ان اللعب في البطولات الخارجية يضاعف المسؤولية، والحفاظ على الألقاب مسؤولة كبيرة، الجوية يسعى إلى المضي نحو النجمة الثالثة مع العلم ان فريق الجزيرة يعد واحدا من الفرق المتميزة في منطقة غربي آسيا بالسنوات الاخيرة، ومواجهتا الفريق الاردني ستكونان ضمن منافسات الموسم الجديد، في شهري أيلول وتشرين الأول المقبلين، فيما ايضا يملك الازرق مقدرة كبيرة في البطولة العربية للاندية التي سيلاقي فيها فريق اتحاد العاصمة الجزائري في الدور 32 ذهابا في ملعب كربلاء الدولي يوم 8 آب وإيابا في ملعب الفريق الجزائري يوم 9 أيلول.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com