جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاربعاء 26/7/2017 العدد : 2833

هادي مطنش: الصناعة سيعود إلى الأضواء ..
ولهذا السبب أطلق على الدرجة الأولى دوري المظاليم

 أوضح مدرب فريق الصناعة، هادي مطنش: ان ما حصل للفريق في المباراة الاخيرة التي تعد الفاصلة مع فريق الصناعات الكهربائية ليس انتكاسة وانما هذا هو حال كرة القدم، لقد استطعنا ان نجمع سبع نقاط والفريق المنافس كان بالرصيد نفسه، لكن بسبب فارق الاهداف توج فريق الصناعات الكهربائية بطلا للمجموعة، وبرغم ذلك فالحظوظ ما زالت موجودة لدى الفريق، وسنعيد وضع اللاعبين نفسيا اكثر منه بدنيا لان الجميع في الفورما، نحتاج للراحة النفسية من اجل الجاهزية الى المباراتين المقبلتين اللتين ستكونان حاسمتين لجميع الفرق، وعلينا ان نقدم كل ما عندنا من امكانات لأجل عودة فريق الصناعة الى الاضواء.

اللعب الجماعي
وقال مطنش: في مباراتنا الاخيرة كنا قاب قوسين او ادنى للفوز والتأهل الى الدوري الممتاز لكن سوء الطالع حرمنا، جميع المعنيين اشادوا بمستوى الفريق وطريقة اللعب الجماعي خلال بطولة الدوري، نحن عازمون على ان نحقق نتائج ايجابية ونلتحق بالدوري الممتاز.
واضاف: لديّ صورة كاملة عن الفريقين اللذين سنواجههما في المباراتين المقبلتين، والمستوى الفني للاعبينا سيحسم الامور مبكرا ان شاء الله، والعمل مع فرق دوري الدرجة الاولى اصعب بكثير من فرق الممتاز، والسبب فإن الخسارة في الممتاز من الممكن تعويضها لكن في الدرجة الاولى فخسارة واحدة تقصيك عن المنافسة.

دوري المظاليم
وأكد مطنش: نعم من اطلق على دوري الدرجة الاولى دوري المظاليم كان صادقا في كلامه من جميع الجوانب الادارية والامنية والاعلامية لانه يفتقد الكثير من الامور، واتمنى ان يسلط الضوء عليه من قبل الاتحاد والمتابعة الحثيثة لأجل انجاح هذا الدوري الذي توجد فيه الكثير من المواهب التي تابعتها من خلال مباريات الدوري، ويجب متابعتها من قبل مدربي المنتخبات، وبرغم ان فريقنا يتميز بصبغة شبابية لكنه يقدم كرة جماعية ولا يوجد لدينا أي لاعب معروف، وفي الوقت نفسه توجد لدينا طاقات شبابية ممتازة سيكون لها شأن كبير في اندية الممتاز.

التأجيلات
وزاد هادي: ان المستوى العام للدوري الممتاز غير ملب للطموح، خصوصا من الجوانب الفنية بسبب الاجواء وارتفاع درجات الحرارة التي يلعب فيها اللاعب، بالاضافة الى التأجيلات المستمرة، وايضا البنى التحتية غير الجيدة وارضية (التارتان) التي أثرت كثيرا في اللاعبين، وسببت لهم بعض الاصابات. مبينا: أما عن الدوري العام او المجموعات فبألتاكيد الاول هو الافضل، لكنني استنتجت ان الدوري المقبل سيكون دوري المجموعات بسبب المصالح الشخصية للبعض، واعلم ان هذا الكلام سيزعل البعض لكن هذه هي الصراحة، وتأهل هذه الفرق بالكم الهائل الى الدوري الممتاز لا يخدم اللعبة ولا يخرّج لنا المواهب بحيث سيكون مجرد دوري لإسقاط الفرض.
ونوه الى: ان الادارة قدمت لنا كل ما نحتاج اليه خلال هذه المدة، وايضا اكملت جميع الامور التي تخص موضوع تراخيص الاندية، وهي مواكبة للفريق دائما، وتعد من افضل الادارات التي عملت معها، فالتمسك بالملاك التدريبي اجمل ما فيهم لإعطائهم الفرصة الكافية من اجل صقل فريق يقدم مستويات جيدة.

وجوه جديدة
وبيّن: في حال تأهلنا فستكون لنا جلسة مع الادارة من اجل استقطاب لاعبين على مستوى عال لديهم الخبرة الكافية للعب في الدوري الممتاز، بالاضافة الى لاعبينا، وايضا هناك لاعبون في الدوري الممتاز سيتم التفاوض معهم في حال تأهلنا الى دوري الاضواء، وايضا لدينا لاعبون بدأت بعض الفرق الجماهيرية بمفاتحتهم.
واختتم مطنش حديثه حول تأهل المنتخب الاولمبي، قائلا: الجميع يعلم ان الفريق سيتأهل الى الصين بسبب الخبرة الكافية لدى لاعبينا، واغلبهم خاضوا تجربة مع المنتخب الوطني، وهذا ما يعطيهم ثقة كافية للدخول في هكذا معترك، والتأهل الى الصين قتل الكثير من الاجيال بسبب آفة التزوير، لاسيما وان هذه المسألة ليست وليدة اليوم، لكنها الآن اصبحت غير مقبولة جدا، والجميع يتحمل المسؤولية من المدربين والاندية والاهالي والحكومة، لذلك يجب الوقوف عند هذه الحالة غير المألوفة ومعالجتها.
 

صانع ألعاب منتخبنا بكرة اليد.. جاسم غصاب :قدمنا لمحات فنية رفيعة في بطولة التضامن الإسلامي قادتنا لإحراز وسام التفوق

 كشفت مباريات بطولة التضامن الاسلامي بكرة اليد، التي جرت في اذربيجان، عن تطور مستوى منتخبنا الوطني مقارنة بما سبق ان قدمه في مباريات البطولات الدولية الماضية بفضل خبرة المدرب المجتهد ظافر صاحب واجتهاد اللاعبين وتميزهم في العطاء الذي أهلهم للفوز على خيرة المنتخبات العربية، منها المغرب والجزائر والاردن، بالشكل الذي رجح كفتهم للوصول الى المباراة النهائية لولا اصابة بعض اللاعبين الاساسيين.
جاسم غصاب.. صانع الالعاب المجتهد
وفي مقدمة اللاعبين المجتهدين والمتميزين في تشكيلة منتخبنا الوطني خلال مشاركتهم بمنافسات البطولة يقف اللاعب، جاسم غصاب، صانع الالعاب المقتدر الذي يمتلك مهارات عديدة وخصائص فنية كثيرة، وقد تحدث لـ(الملاعب) عن المستوى الذي قدمه الفريق العراقي في مباريات البطولة، وابرز النتائج المشرفة التي حققها، والانطباع الذي تركه لدى الاشقاء والاصدقاء في ضوء المقدرة الدفاعية والهجومية التي اظهرها في المباريات.

مستوى مشرف
يقول غصاب: ان الفريق العراقي برغم عدم حصوله على مدة استعداد جيدة وغياب المباريات التجريبية المطلوب خوضها مع الفرق القوية قبل انطلاق مباريات البطولة، فقد ظهر بمستوى مشجع شرف به كرة اليد العراقية، تمكن من خلاله التفوق على منتخبات الدول المشاركة التي حصلت على نوعية استعداد وتجهيز هي الافضل، ويكفي القول ان اللجنة المشرفة على بطولة التضامن الاسلامي قد اشادت كثيراً بطبيعة عطاء الفريق العراقي الذي كان من وجهة نظرها هو الاحسن والافضل عما كان عليه في البطولات الدولية السابقة.

التفوق على منتخبات قوية
وأكد غصاب: ان المنتخب العراقي قياساً للمستوى الفني والبدني الذي قدمه في مباريات بطولة التضامن الاسلامي كان احسن بكثير مما كان عليه في تصفيات البطولة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم التي اقيمت العام الماضي في الدوحة تحت اشراف المدرب قتيبة احمد ومساعده خالد عدنان، والدليل على ذلك نجاحه في تحقيق الفوز على منتخبات عربية شقيقة تحتل مكانة وسمعة واسعة في الوطن العربي، وهي المغرب والجزائر والاردن، وقد تميز في عطائه في مباراته التي تفوق فيها على منتخب الجزائر القوي والتي أهلته لإحراز المرتبة الثالثة في البطولة ونيل الوسام النحاسي، والذي والحمد لله كان فاتحة الخير لأبطال العراق لإحراز وتقلد اوسمة الفخر والاعتزاز.

أفضل المباريات
وبخصوص افضل المباريات التي خاضها المنتخب العراقي في مباريات البطولة بكرة اليد، اجاب غصاب: انها كانت امام اقوى المنتخبات، وهما تركيا والسعودية اللذان وصلا الى المباراة النهائية. مشيراً الى: ان الفريق العراقي كان هو الارجح للوصول الى مباراة الختام في ضوء المستوى الفني الذي قدمه، ولكن اصابة اللاعبين الاساسيين والمتميزين قد أثر كثيراً في مستوى عطاء الفريق العراقي الذي مني بخسارة امام المنتخب التركي والسعودي، ولكن بفارق قليل من الاهداف.

إنطباع حسن
وعن الانطباع الذي تركه المنتخب العراقي لدى المشرفين على مباريات بطولة التضامن الاسلامي وممثلي الفرق المشاركة والمدربين والحكام، اوضح غصاب: الحمد استطاع الفريق العراقي بفضل مثابرة وحرص اللاعبين، وخبرة المدرب ظافر صاحب، اعطاء فكرة جيدة وحسنة عن تطور كرة اليد العراقية لدى الاشقاء والاصدقاء الذين باركوا جهوده وأثنوا على قدراته الفنية والبدنية التي قدمها في مباريات البطولة. منوها الى: ان اسماء اللاعبين العراقيين اصبحت على لسان الجميع لعطائهم المتطور الذي قدموه في الدفاع والهجوم.

عقود إحترافية للاعبين المتميزين
واختتم صانع العاب المنتخب العراقي حديثه، قائلاً: ان شهادة التمايز والتقدير التي منحت للاعبي المنتخب العراقي في ضوء المستوى المتطور الذي قدموه في مباريات البطولة كانت العقود الاحترافية الكثيرة التي قدمت للعديد من نجوم المنتخب العراقي للعب في مباريات الدوري التركي والايراني والجزائري، وهي للمرة الاولى التي يحصل عليها لاعبونا للاحتراف في الدوريات القوية بكرة اليد بالشكل الذي سيحفزهم لمضاعفة العطاء في تصفيات بطولة آسيا المؤهلة لكأس العالم التي ستقام في كوريا مطلع العام الجديد.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com