جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الخميس 23/3/2017 العدد : 2754

قبيل مواجهة اليوم .. الدولي مهدي كامل:
تجاوز المنتخب الأسترالي ليس بالمستحيل
ونعي تماماً أهمية الخروج بالنقاط الـ3
 

حوار / ماهر حسان

أكد الدولي العراقي مهدي كامل: ان مواجهة المنتخب الاسترالي اليوم في اطار الجولة الاولى من المرحلة الثانية للتصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 صعبة جداً عطفاً على ما يمتلكه المنتخب الخصم من لاعبين على مستوى عال ينشطون في اقوى الدوريات الاوربية, ولكن ذلك لا يمنع من ان المواجهة بالنسبة لأسود الرافدين تعد مفترق طرق حقيقيا بين مواصلة الامل بالتأهل والابتعاد بنسبة شبه نهائية عن المنافسة.

إكتمال الصفوف

وقال كامل في حوار لـ(الملاعب): بعد اكتمال صفوف المنتخب الوطني بإلتحاق باقي اللاعبين المحترفين في الدوري التركي والكويتي تواصلت استعدادات المنتخب وبتيرة متصاعدة من اجل الوصول الى الجاهزية البدنية والنفسية لخوض اللقاء الاهم للمنتخب الوطني في مشوار التصفيات, حيث ستوضح نتيجة المباراة بشكل كبير ملامح المنافسة على التمسك بإحدى البطاقات من عدمه.

التعامل النفسي

كامل اشار الى التعامل النفسي مع المباراة من خلال وقوف اللاعبين على حقيقة عدم وجود المستحيل في مباريات كرة القدم والتعامل مع المنتخب الاسترالي كـأي منتخب في القارة، وليس كما يتصوره البعض كبعبع اسيا, خصوصاً وان ابناء الكنغارو يتراجع مستواهم الفني وبصورة ملحوظة عندما يغادرون قواعدهم, الامر الذي سيتم استغلاله بالصورة الامثل.

تغيب ميرام

وبالسؤال عن الارهاصات التي رافقت تغيب المحترف، جستن ميرام، في كولومبس كرو الاميركي، اوضح كامل: بصراحة جميع لاعبي المنتخب الوطني على مستوى واحد، لا يختلف بينهم الاصيل عن البديل، خصوصاً وان الجميع متسلحون برغبة بذل قصارى الجهود لإعلاء راية العراق في المحافل الدولي, ومن هذا المنطلق فميرام واحد من افضل اللاعبين الذين يتمنى تواجده أي منتخب، ولكن بعض الظروف التي اطلع عليها الشارع الرياضي حالت دون تواجده خلال مباراة اليوم, ولكن سننتظر تواجده في مباراة السعودية التي لا تقل اهمية عن مواجهة استراليا.

فترة الإعداد

مهدي تطرق الى قصر فترة التجمع، قائلاً: مع تطور عالم كرة القدم ودخولها الى الاحتراف بات من الصعوبة اجراء تجمع للاعبين قبل فترة طويلة، خصوصاً وان اغلبهم يتواجدون في دوريات محترفة، بالاضافة الى ان النسبة الاكبر من اللاعبين الاخرين يمثلون العمود الفقري للاندية في الدوري المحلي، الامر الذي جعل من تجمع المنتخب الاول في طهران لا بد من اقامته قبل فترة وجيزة من المواجهة الرسمية.

المعترك الرسمي

مضيفاً في الخصوص نفسه: بالرغم مما تقدم، فالجهاز الفني بقيادة الكابتن راضي شنيشل استطاع ان يضع يده على العديد من الامور السلبية لوضع الحلول والمعالجات المناسبة لها قبل الدخول في المعترك الرسمي والذي لن يتواجد فيه الوقت المناسب لمعالجة الاخطاء إن وجدت.

سلبيات وإيجابيات

وحول الايجابيات والسلبيات التي خرج بها الاسود من مواجهة المنتخب الايراني، أوضح: بصراحة هناك جملة من الامور الايجابية التي افضت اليها مواجهتنا الدولية الودية امام المنتخب الايراني بغض النظر عن نتيجة الفوز, فإن الجهاز الفني شخص العديد من الامور بشقيها الايجابي والسلبي والتي تم وضعها في الاجندة التدريبية لوضع المنهاج الفني المناسب لمواجهة استراليا, كما تمت الاستفادة من المباراة برفع الحالة المعنوية للاعبين، لا سيما وان الفوز جاء على واحد من اهم المنتخبات الاسيوية.

التوافد إلى إيران

وفي ختم حديثه، قال: اتمنى على الجماهير العراقية ان تساند المنتخب من دون النظر لأي منغص او دوافع كون المنتخب يمثل كل العراق, داعين الجماهير ان تتوافد الى ايران بحكم القرب بين الدولتين لتقديم الدعم والمساندة التي يحتاج اليها المنتخب خلال هذه المباراة.
 

الوطنـي مؤهـل لتخطي الكنغارو والعودة للمنافسـة
على بطاقات المونديال
 

حوار/ فلاح الناصر

أكد مدرب فريق نادي الكهرباء بكرة القدم، عباس عطية: ان المنتخب الوطني بكرة القدم مؤهل لتخطي الحاجز الاسترالي في مباراة اليوم التي ستقام في إيران ضمن الجولة السادسة للمجموعة الاسيوية الثانية. مبينا: ان المنتخب الأسترالي يمكن التفوق عليه، فالكرة العراقية طالما اكدت علو كعبها في مناسبات سابقة واطاحت فيها بالكنغارو.
وقال: ان أسود الرافدين يملكون الثقة والاصرار في لقاء اليوم، وان الفوز الودي الاخير على إيران يعد نتيجة ايجابية ودفعة معنوية للفريق قبل الدخول في معترك المنافسات الرسمية بجولتها الثانية. مبينا: ان اللاعبين وملاكهم التدريبي فتحوا صفحة جديدة، ولا ينظرون الى الخلف، فالمرحلة السابقة انتهت، المهم الاستفادة من الاخطاء وتصحيح المسار والعمل على استعادة روح الفوز، والبقاء في دائرة التنافس ضمن منتخبات المجموعة الثانية التي يعتلي صدارتها المنتخب السعودي.
ودعا عطية الجميع للوقوف خلف منتخبنا الوطني ومساندته، مبيناً: انه يترقب المباراة، متطلعاً لان يحقق الاسود الفوز واحياء اماله في المنافسة القارية نحو العبور الى شواطئ مونديال روسيا 2018.

نتائج إيجابية

وعن فريقه هذا الموسم، أكد: ان المرحلة الثانية شهدت تحقيق الفريق لنتائج جيدة، والادارة والملاك التدريبي راضون عن الاداء الفني والنتائج التي تحققت للفريق الذي تعاقد مع لاعبين جدد لتدعيم صفوفه، وكانت استقطاباته فعالة بدرجة واضحة، وهنالك المزيد من الاداء للفريق في المباريات المقبلة، حيث يتطلع الكهرباء لتعزيز درجة الفولتية، والمضي الى مراكز دافئة في لائحة الترتيب الخاص بأندية الدرجة الممتازة.

تعزيز الموقع

وذكر: ان فريقه حاليا بالترتيب الرابع عشر، وله 20 نقطة، ويسعى الى فرض حضوره الفني المقرون بالنتائج الايجابية في الجولات المقبلة للتقدم الى مواقع افضل في ترتيب الدوري، وهذا يأتي بإجتهاد اللاعبين فوق المستطيل الاخضر وتعاونهم، واستغلال الفرص التي تتوفر في المباريات من اجل الخروج بنتائج متميزة وتأكيد حضورهم الفني المتميز.

مباراة الكأس

وقال: ان فريقه يواصل التحضيرات لمواجهة فريق سامراء في دور الـ 32 لبطولة كأس العراق، حيث سيضيف الكهرباء منافسه في مباراة لن تكون سهلة، بل ينظر الفريق المضيف لأبناء الملوية بإحترام كبير، فهو فريق متميز ويملك لاعبين جيدين، بقيادة ملاك تدريبي خبير، ولكن التطلعات كبيرة لإقتناص نقاط الفوز والعبور نحو الدور اللاحق من مسابقة كأس العراق بكرة القدم.
واوضح عطية: فريق الكهرباء يكثف تدريباته بحضور ومؤازرة من إدارة النادي، وتشهد التدريبات اندفاع اللاعبين لتحقيق النتائج الايجابية، مما يسهم في ارتفاع الثقة بإمكان الحصول على نتيجة ايجابية في مباراة الكاس، ولا ننسى الفوز الاخير الذي تحقق على حساب فريق نفط الجنوب في البصرة بهدف من دون رد في الدوري الممتاز، وقد ترك ترك اثراً إيجابياً كبيراً على فريق الكهرباء، وان المقدرة حاضرة في التفوق بالمباريات المقبلة.

بطل الدوري

وعن رأيه عن الفريق الاوفر حظاً للفوز بلقب الدوري الممتاز، قال عطية: لا يمكن التكهن بالفريق الذي سيتوج بدرع الدوري لهذا الموسم، حيث ان هناك اكثر من 5 أندية في الاولى تتنافس على اللقب، إلا ان الارجح والكفة الاكبر تميل نحو أندية العاصمة، وبرغم وجود الاندية الجماهيرية في دائرة التنافس إلا ان النفط يملك الحظوظ نفسها، فهو فريق منظم ويعتمد على عناصر متميزة تلعب ضمن المنتخبات الوطنية، وهو مستقر تدريبياً، وسيكون رقماً صعباً في الدوري لهذا الموسم، وصدارته تؤكد جدارته الفنية.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com