جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاربعاء 26/7/2017 العدد : 2833

الشباب والرياضة تكمل تحضيراتها لإفتتاح ملعب ميسان الأولمبيمتخصصون يشيدون بجهود الوزارة وإهتمامها بالبنى التحتية

بغداد/ الملاعب

انجزت وزارة الشباب والرياضة جميع التحضيرات الخاصة بحفل افتتاح ملعب ميسان الدولي يوم غد الاربعاء مع الاحتفاء بتحرير الموصل وانقاذ شعبنا من الارهاب الداعشي المجرم. واشاد وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان بجميع ملاكات الوزارة وجهودها الذي سابق الزمن من اجل ان يكون الملعب الاولمبي في ميسان تحفة معمارية زاهية تليق بشعب ميسان الطيب، ويسهم بإضافات مهمة الى الرياضيين هناك. مشيرا الى انه وقف على جميع الاستعدادات لحفل الافتتاح الانموذجي الذي سيتعزز بإقامة مباراة جماهيرية مهمة بين ناديي الزوراء ونفط ميسان، مثمنا بالوقت نفسه التعاون المطلق والتفاعل الذي أبدته محافظة ميسان ومجلسها لإكمال جميع المتعلقات حول الملعب.
وبيّن مدير دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات، طالب الموسوي: ان الاسبوع الاخير الذي سبق حفل الافتتاح شهد جهودا جبارة لجميع العاملين الفنيين والاداريين لتجاوز أية مؤشرات قد تعطل عمل الملعب ومنظومته. مؤكدا: ان الملعب بحلته الجديدة الزاهية سيقدم هدية الى الرياضيين والجماهير في هذه المدينة الغالية. وتابع الموسوي بالقول: ان اجتماعات وتحضيرات مكثفة عقدت مع الجهات الامنية والدوائر الخدمية في المحافظة والجهات التطوعية والاخرى الساندة، فضلا عن شركة النقل الخاص تكللت جميعها بالنجاح، مع مؤشرات حقيقية لهذا النجاح في الخارج ايضا لتصل الى الاتحادين الدولي والاسيوي، وتكون محافظة ميسان الخطوة الجديدة نحو رفع الحظر عن الملاعب العراقية.
وثمن رئيس الهيئة الادارية لنادي نفط ميسان، يحيى زغير، الجهود التي بذلتها وزارة الشباب والرياضة ممثلة بشخص وزيرها السيد عبد الحسين عبطان الذي قدم الكثير لكرة ميسان وانديتها واخرها الملعب الاولمبي الكبير الذي سيكون مقرا لنادي نفط ميسان، ويكون بوابته في نيل الترخيص الاسيوي. مضيفا: ان هذا الجهد والعطاء الاخوي هو دين في اعناق الجماهير والرياضيين لابد ان نقابله بجزيل العطاء وتكريس العمل الرياضي من اجل العراق ورفع اسم بلدنا في جميع المناسبات. مذكرا ان المسؤولية ستكون مضاعفة على الجميع في مقبل الايام لعكس صورة مشرفة لهذه المدينة واهلها.
واشاد المدرب المحترف، سامي بحت، بأعمال وزارة الشباب والرياضة وجهودها التي اثمرت عن انبثاق منشآت رياضية كبيرة وملاعب يشار اليها بإعجاب في البصرة وكربلاء واخيرا في ميسان، ولابد ان تثمر هذه الجهود عن مردودات ايجابية ايضا في الواقع الرياضي لانها ببساطة توفر المناخ المثالي لإزدهار الرياضة وزحف الجماهير الى الملاعب النظامية الحديثة. واشار بحت الى: انه لمس بوضوح حرص الوزارة وجديتها بإكمال جميع الملاعب في المحافظات بما يدخلنا الى حيز البلدان الجاهزة والمعززة في البنى التحتية التي يسهل معها اقامة أية بطولة ونشاط دولي في ميدان كرة القدم، ويقربنا الى لحظة رفع الحظر عن الملاعب في عموم العراق.
 

مدير قسم الألعاب والتدريب في شرطة ديالى.. حسن الزهيري: فرقنا حققت نتائج متميزة ولدينا تنسيق مع المؤسسات الرياضية في المحافظة

ديالى/ رعـد شريف

أكد مدير قسم الالعاب والتدريب البدني بمديرية شرطة محافظة ديالى، حسن هادي الزهيري: ان فرق المديرية حققت نتائج متميزة ببطولات كأس وزير الداخلية، وكان اخرها حصول فريق الجودو على المركز الثالث فرقيا في البطولة التي احتضنتها العاصمة بغداد ايار الماضي، كما حصل اللاعب عباس عبدالحميد على المرتبة الاولى لوزن 73 كغم بالبطولة المذكورة، فيما شارك فريق القوة البدنية ببطولة الوزير التي اقيمت نيسان الماضي، والاستعدادات جارية للمشاركة ببطولة كرة الصالات التي ستقام بداية اب المقبل .

مجموعة ألعـاب

واضاف في حديثه لـ(الملاعب) التي التقته على هامش مهرجان اسبوع النصر والتحرير الذي يقيمه نادي شهربان الرياضي، وخلال مباراة فريقه لكرة الصالات مع فريق النادي المذكور: تمارس في القسم مجموعة العاب، منها كرة القدم للساحات والصالات والجودو والقوة البدنية والكرة الطائرة والضاحية العسكرية، ولأجل زيادة خبرات مدربينا قررت ادارة القسم وبالتشاور مع الجهات العليا اشراكهم بالدورات التدريبية التي تقيمها الاتحادات الفرعية في المحافظة، وبالفعل حصل 4 منهم على الشهادة التدريبية الاسيوية فئة C ، 3 منهم في الساحات المكشوفة والمدرب الرابع بكرة الصالات، مع وجود ملاك تدريبي بدني لتدريب اللاعبين والقوات الامنية على مفاهيم القتال الاعزل، وهو احد الالعاب التي تمارس في قسم الالعاب والتدريب البدني، وهم من الحاصلين على الشهادات التدريبية الدولية.

المشاركة بجميع البطولات

واشار الزهيري الى: انه قد شاركت فرق القسم بجميع البطولات الداخلية التي نظمتها الاتحادات الفرعية في المحافظة والمؤسسات الرياضية، وكانت مشاركات مثمرة وحققت فيها نتائج ايجابية، منها حصول فريق الصالات على المركز الاول لبطولة المؤسسات التي جرت العام الماضي، مع العلم ان القسم يقيم سنويا بطولة شهداء شرطة المحافظة وبطولة كأس مدير الشرطة وهما بطولتان إلزاميتان تشترك فيهما كل المديريات، حيث تجري الآن بطولة كأس قائد الشرطة التي وصلت لمرحلتها الثانية بعد انتهاء المرحلة الاولى، وشارك فيها 32 فريقا، حيث هيأت كل الامور الفنية والادارية لإنجاحها بعد التنسيق مع الجهات المعنية، وبالاخص الاتحاد الفرعي لكرة القدم الذي انتدب العديد من حكامه لقيادة مبارياتها ومديرية الشباب والرياضة التي وفرت ملاعبها لإحتضان مباريات البطولة.

توجيهات قائد الشرطة

واوضح: كان لتوجيهات قائد الشرطة اللواء جاسم السعدي بضرورة الاهتمام بألعاب الفرق التابعة للمديرية الأثر الكبير بتحقيق النتائج من خلال اطلاعه بشكل مباشر على نتائجها وتشجيعه ودعمه المستمر لها والذي كان دافعا كبيرا لتحقيق ما هو مطلوب منها، ولتتوازى هذه النتائج مع الانتصارات المتلاحقة التي حققتها قواتنا الامنية وحشدنا البطل على فلول داعش الارهابي الذي بدأ يلفظ انفاسه الاخيرة لتتعافى مدننا من عصاباته الاجرامية.

مذكرة سنوية

واختتم حديثه بالقول: هناك مذكرة سنوية تتضمن المشاركة بالبطولات والدورات التدريبية التي تقيمها المؤسسات الرياضية، اضافة الى البرنامج المعد من قبل مديرية الالعاب العامة بوزارة الداخلية، وهو المنهاج المركزي والمشاركة بالبطولات التي يتضمنها، فضلا على ان قسم الالعاب نظم برنامجا تأهيليا لدورات اللياقة البدنية للقضاء على حالة الترهل التي يعاني منها بعض المنتسبين.
 

رئيس ممثلية كركوك يهنئ غاز الشمال بصعوده الى دوري الكبار

أربيل/ شاكر محمود علوان

اعرب رئيس ممثلية اللجنة الأولمبية في كركوك، حربي خالد، عن سعادته وجمهور كركوك بالفوز الكبير الذي تحقق على نادي بيشمركة السليمانية والصعود إلى مصاف الدوري الممتاز، متمنيا للفريق التوفيق والنجاح ومضاعفة الجهد والاستعداد الكامل للموسم الجديد. مؤكدا: أن الممثلية مستعدة لتقديم كل امكاناتها لدعم الفريق في مرحلته القادمة، وهذا الفوز والصعود جاء بتكاتف الجميع من إدارة النادي والكادر التدريبي واللاعبين والإداريين والجمهور في ظل الدعم الكبير الذي قدمته لهم شركة غاز الشمال. وأضاف حربي: الفوز جاء بعد بعد الفراغ الكبير الذي حدث في الشارع الكركوكلي وابتعاد الاندية عن المشاركة بالدوري الممتاز خلال السنوات الماضية. وأشار إلى: أن المحافظة مليئة بالكفاءات الرياضية ومنها من حمل التمثيل الدولي على نطاق واسع وفي العديد من الفعاليات الرياضية، والمحافظة تفتخر بأنها من أنجب السفاح وكابتن المنتخب العراقي يونس محمود، والكابتن أيمن حسين كابتن المنتخب الأولمبي الحائز على بطاقة التأهل للنهائيات الأولمبية الاسيوية في الصين أمس الأول، واسماء اخرى، وهذا ما يسعد اصحاب الشأن الرياضي في إقليم كردستان العراق بصعود فريق غاز الشمال، مشاركا أندية اربيل وزاخو ودهوك بالدوري العراقي الممتاز، آملين من الله أن يوفق فريق البيشمركة بالتأهل لدوري الكبار في المرحلة المقبلة. وأكد حربي الإهمال الحاصل لهذه المحافظة في البنى التحتية والتلكؤ في مشاريعها الرياضية من ساحات وقاعات وملاعب في الاقضية والنواحي، وضرورة تفعيل كل هذه الجوانب اسوة ببقية المحافظات الوسطى والجنوبية والذي يعده أهل كركوك مقصودا ضد محافظتهم، بعد ان أنجزت كل المشاريع الكبيرة والصغيرة لتلك المحافظات، ومنها ملعب البصرة وكربلاء وميسان، ونحن سعداء بهذا البناء والتطور، ونأمل أن يكون هذا البناء والتطور متوازنا وعادلا بين المحافظات كافة. وتابع خالد: نناشد ومن خلال جريدتكم الموقرة زيارة وزير الشباب والرياضة لمحافظتنا والإطلاع على معاناتنا الرياضية اسوة ببقية المحافظات التي دائما ما يكون متواجدا فيها. وقال: ايضا املنا كبير في سيادته بأن ينعم علينا بالمباشرة بلإعادة ملعب كركوك الاولمبي اسوة بملعب ميسان الاولمبي بعد صعود فريق غاز الشمال واللعب بالدوري العراقي، بعد ان ظل معطلا طيلة 10 سنوات الماضية. واختتم خالد حديثه، قائلا: لدينا أكثر من 60 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخبات الوطنية وفي جميع الالعاب الرياضية، منها كرة القدم والمصارعة والدراجات والعاب القوى والجمناستك والكاراتيه والتايكواندو وغيرها من الالعاب، آملين أن يكون لهم ملعب متكامل وقاعات رياضية لغرض تدريباتهم، والاستمرار في تحقيق انجازاتهم الرياضية، وعدم الإفراط بحقهم.
 

تحديد موعد مباراة الأساطير مع منتخب جيل 2007
في ملعب البصرة الدولي

البصرة/ حسين عودة

أعلنت الشركة المنظمة لمباراة الأساطير وجيل (2007) لكرة القدم أن وزارة الشباب الرياضة حددت موعد المؤتمر الصحفي الخاص بهذه المباراة يوم غد الخميس. وقال مدير شركة المنار المنظمة للمباراة، عادل غفوري: انه تم تحديد موعد المؤتمر في اجتماع مع الوزارة والاتفاق على إقامته يوم غد الخميس على ملعب البصرة الدولي، بحضور ممثلين عن كل فريق لمباراة الأساطير التي ستقام يوم 3 من أيلول.
وأكد غفوري: انه تم اختيار هادي احمد  ويونس محمود ونور صبري كممثلي عن جيل 2007، في حين سيحضر الهولندي إدغار دايفيدز والايطالي  باولو مالديني عن منتخب الأساطير. مبينا: ان تذاكر المباراة سيتم طرحها في الأسواق ابتداءً من يوم 28 من الشهر الحالي بسعر 25 الف دينار. واضاف: انه تم التعاقد مع الفنان العراقي وليد الشامي من اجل إحياء حفل المباراة.
يذكر أن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان كان قد أعلن، في وقت سابق، نية الوزارة إقامة مباراة أساطير الكرة من اجل رفع الحظر الكلي عن ملاعب العراق، وتكريما لجيل 2007 الذي حصل على لقب كأس آسيا.
 

عجر يجدد عقده مع عفك الديواني

بغداد/ عمار عبدول

جددت الهيئة الإدارية لنادي عفك الديواني عقد مدرب فريقها الكروي عادل عجر للموسم الكروي المقبل. وقال المدرب عادل عجر في حديث لـ(الملاعب): إنه جدد عقده مع فريق عفك الديواني للموسم الكروي المقبل، سعياً من إدارة النادي للاستقرار على الملاك التدريبي للفريق من أجل تحقيق النتائج الأفضل والوصول إلى هدفهم والصعود إلى دوري الأضواء.
وأضاف عجر: ان الملاك التدريبي تكون من المحدث مدرباً ويساعده حيدر كريم ومحمد واشي ولحراس المرمى عامر التيتي. وزاد عجر: أن إدارة النادي وعدته بتقديم كل متطلبات النجاح من استقطابات لاعبين ومعسكر خارجي تحضيري قبل انطلاق المنافسات. مبيناً: أنه من المؤمل أن يقام المعسكر التدريبي للفريق في إيران او سوريا.
وشكر عجر، في ختام حديثه، رئيس النادي محمود كريم الطويل والداعم للنادي السيد محمود آل حتوت لدعمهم للفريق من اجل نجاح مسيرته. يشار إلى أن المدرب الشاب عادل عجر سبق أن قاد فريق الحسين الموسم الماضي إلى دوري الأضواء بعد إحرازه لقب دوري الدرجة الأولى.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com