جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 18/4/2017 العدد : 2772

بعد تتويج البيشمركة بطلا للدوري الممتاز بالكرة الطائرة
 مناف فاضل : تميز المسابقة وضعنا أمام تحديات أكبر ونطمح للمزيد من النجاحات
صلاح كانبي: الإنتصارات المتتالية والتخطيط السليم منحانا الدرع برغم قوة المنافسين
 

 توج فريق البيشمركة بالكرة الطائرة بطلا للدوري الممتاز "أ" مؤخرا في كرنفال مميز شهد حضور رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي، وعضو المكتب التنفيذي سلام عواد، ورئيس اتحاد اللعبة مناف فاضل، وامين السر جميل العبادي، والاعضاء الاتحاد.. وحصل فريق الشرطة على المركز الثاني وغاز الجنوب في المركز الثالث، كما شهد حفل الختام والمباراة الاخيرة بين البطل ووصيفه حضورا جماهيريا مميزا، فضلا عن التغطية الاعلامية التي اشادت بالتنظيم والمستوى الفني الكبير.
 

حسين سبهان: لعنة الإصابات وسوء الطالع وراء فقدان اللقب
 

رئيس الاتحاد العراقي المركزي للكرة الطائرة، مناف فاضل، أعرب عن سعادته الغامرة بإسدال الستار على المنافسات التي اوفت بجميع وعودها. مبينا ان الايام المقبلة ستشهد ارتفاعا ملحوظا من خلال المشاركات الخارجية.
وقال فاضل: ان العرس الكبير كما وصفته وسائل الاعلام، التي تدفقت للحضور الى قاعة الشعب الدولية، ولد ارتياحا كبيرا لدى القائمين على الرياضة، فضلا عن التغطية الاعلامية المميزة التي حظي بها هذا التجمع الذي كشف للجميع عن قيمة العمل الكبير من خلال التنظيم والتزام الاندية بالمواعيد واللوائح، فضلا عن المستوى الفني الذي ادخل الفرحة الى قلوبنا بأن التخطيط السابق الذي وضعته ادارتنا أتى بثماره.
واضاف: ان المسؤولية ستكون كبيرة على عاتقنا برغم صعوبة الوضع والازمة الخانقة التي عصفت في كل المؤسسات الرياضية وغير الرياضية، إلا اننا متيقنون اننا لن نترجل عن صهوة جوادنا، وسنكون على قدر عال من الاهتمام والمتابعة لإنجاح كل مفاصل اللعبة، لاسيما وان لدينا العديد من الاستحقاقات المقبلة سواء أكانت خارجية متمثلة بالمنتخبات الوطنية أو داخلية تشمل العديد من المسابقات، ومنها الشاطئية.
واختتم الحديث: اتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم بإنجاح التجمع الاخير من مسؤولين وشخصيات رياضية واعلامية، كما احيي الاندية واللاعبين على الانضباط العالي والالتزام في المنافسات.

ثمرة الموسم

فيما أكد مدرب طائرة البيشمركة، صلاح كانبي، ان حصول فريقه على اللقب لم يأت عن فراغ، انما هو ثمرة موسما بـكمله. مبينا: ان الفريق سيعمل جاهدا لتشريف الطائرة العراقية في المحافل الاسيوية والعربية المقبلة.
وقال كانبي: ان الحصول على درع الدوري لم يكن أمرا هينا اطلاقا، سيما وان الفرق خاضت قبيل التجمعات مرحلتين "ذهابا وايابا"، ثم التأهل الى المسدس الذهبي، وتمكنا من التميز في البصرة وتفوقنا في الكوفة وحققنا ما نصبو اليه في عقر دارنا، إلا ان المنافسات الاخيرة في بغداد كانت ألذ من العسل، بعد ان ردينا الدين لغاز الجنوب الذي تفوق على فريقنا في اكثر من مناسبة، واكدنا احقيتنا باللقب بالفوز على الشرطة في ختام المنافسات برغم تتويجنا المبكر.
واضاف: ان ملف المسابقة المحلية انتهى بالنسبة لنا كملاك تدريبي، ونحن من الآن نفكر مليا بالاستحقاقات الخارجية المقبلة، إذ سنمثل العراق في البطولتين العربية والاسيوية، لذا علينا ان نعد العدة، وان لا نكون رقما تكميليا في المحافل الخارجية.
واشار كانبي الى: ان لاعبي البيشمركة كانوا على قدر المسؤولية وطبقوا جميع التعليمات، فضلا عن الروح العالية والاصرار في كسب جل المواحهات، وبالتالي فإن الدرع وبعد خمس سنوات في البصرة يذهب الى محافظة السليمانية.

لعنة الإصابات

فيما أوضح مدرب طائرة الشرطة، حسين سبهان، وصيف المسابقة لعدم التتويج، مؤكدا ان الاصابات اسهمت بشكل فاعل بعدم التتويج بلقب الدوري.
وقال سبهان: ان الاصابات لعبت دورا فاعلا منذ انطلاق المنافسات في البصرة، وبالتالي كلفتنا خسارة اغلب المباريات امام البطل، فضلا عن سوء الطالع الذي لازمنا، إلا اننا نمتلك خيرة لاعبي المنتخب الوطني، وعدم التتويج ليس نهاية المطاف، فلدينا استحقاقات خارجية سنصالح من خلالها الجماهير بتحقيق نتائج ايجابية تلبي تطلعات الادارة الشرطاوية.
واضاف: ان مستوى التحكيم لم يكن بالمستوى المطلوب، وتعرضنا الى الظلم في عدة مناسبات بسبب الاخطاء، وكنا نمني النفس ان يكون التنظيم اعلى مستوى مما حصل في المباراة النهائية برغم حضور الجماهير الكبيرة ووسائل الاعلام التي غطت الحدث وكل تفاصيل البطولة.واختتم الحديث: نعد الجميع بأننا سنقدم مباريات مميزة في المحافل المقبلة.
واشاد مدرب غاز الجنوب، احمد عبد الكريم، بمستوى التحكيم، مسجلا بعض الملاحظات التي تمنى ان يتلافاها القائمون على اللعبة في الموسم المقبل. وقال عبد الكريم: ان مستوى التحكيم كان جيدا طيلة مباريات الموسم على الرغم من تسجيلنا بعض الملاحظات.
واضاف: أما ما يخص التجمعات فقد سببت في بعض الاحيان مللا لدى اللاعبين، فضلا عن فترة الراحة ما بين المرحلتين كان لها اثر سلبي في استشفاء اللاعبين المصابين، ومن ناحية الاعداد الامثل للفريق، وخصوصا الوقوف على ايجابيات وسلبيات الفريق والفرق الثانية.
واشار عبد الكريم الى: ان النظام الذي اتبعه الاتحاد في تشجيع الاندية لدعم فرق الشباب والناشئين من خلال منح نقاط للفائزين الاوائل لم يحقق الهدف المنشود منه كون الاندية اعتمدت على اندية ثانية بتزويدها بلاعبين جاهزين للمشاركة بإسمهم.

هوية البطل

وبيّن مدرب طائرة البحري، محمد عوفي، ان فريقه قدم ما عليه طيلة المراحل السابقة، معللا اسباب تراجع مستوى الفريق عن المواسم السابقة.
وقال عوفي: ان فريق البحري، وبرغم ابتعاده عن مراكز المقدمة هذا الموسم، إلا انه لعب دورا كبيرا في بعثرة اوراق الاندية، وكان ندا قويا للبطل ووصيفه وبقية الاندية، كما قدم مباريات كبيرة اسهمت بالحفاظ على سمعة الفريق وتغنت به وسائل الاعلام.
واضاف: ان الاصابات اكلت من جرف الفريق الكثير، سيما وان فترة الاستراحة مابين المرحلة والاخرى كانت ضيقة جدا ولا يستطيع الفريق من خلالها لملمة اوراقه، وقد تعرضت كتيبة البحري الى العديد من الاصابات، واغلبهم من اللاعبين المؤثرين، إلا ان الفريق دافع عن اللقب بكل ما أوتي من قوة، لكن دون جدوى قياسا بالفرق التي اعدت العدة بالشكل الجديد.
وزاد: ان السمة الابرز هذا الموسم عدم حسم لقب المسابقة إلا بالامتار الاخيرة، فضلا عن كون غاز الجنوب كان بحق فرس الرهان، ويستحق ان يكون في مركز افضل من الثالث.
واختتم الحديث: ابارك لفريق البيشمركة التتويج باللقب المحلي، وأعد جماهير البحري والطائرة العراقية بأننا سنكون عند حسن الظن في البطولة الاسيوية المقبلة، ونمثل العراق خير تمثيل.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com