جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 26/9/2017 العدد : 2871

اسبوعيات

إبتدأ المشوار مع الشاطر حسن
أنطلقت، أمس الاول السبت على ملعب نادي النفط، مرحلة الاعداد الاولية تحضيراً للموسم الجديد 2017-2018 بحضور لاعبي الفريق الكروي الذين تم تجديد عقودهم، فضلاً على المنضمين حديثاً للكتيبة النفطية. وقال مدرب الفريق الكابتن، حسن احمد، في تصريح خص به (الملاعب): ان الفريق باشر السبت أول وحدة تدريبية له هذا الموسم على ملعب النادي. مبيناً: أن المرحلة الاولى من الاعداد ستستمر 8 أيام من التمارين الخفيفة وتجمع للاعبين قبل الدخول بالاعداد الفعلي الذي سينطلق في الاول من شهر تشرين الاول المقبل. وأضاف: أن الفريق النفطي أتبع سياسة العام الماضي نفسها التي نجحت بعدم ضم أي لاعب محترف الموسم القادم، حيث سنقدم عدداً من المواهب الشبابية المميزة التي ستكون خير خلف للاعبين الذين غادروا الفريق الى أندية جماهيرية، خصوصاً أن الاستقطابات هذا الموسم جاءت بعد دراسة مستفيضة، فضلاً عن بقاء العناصر المؤثرة التي تم تجديد عقدها لموسمين اخرين. يذكر أن فريق النفط سيشارك لأول مرة بتأريخه ببطولة الاندية العربية بعد احرازه المركز الثاني في منافسات الموسم الماضي خلفاً لبطل الدوري القوة الجوية.

عبدالمجيد.. نفطياً للموسم السابع على التوالي
يُعد كابتن نادي النفط، احمد عبد المجيد، من الاوراق المهمة التي اعتمد عليها المدرب حسن أحمد في تشكيلة الموسم الماضي التي حققت المركز الثالث في نهاية الموسم.. مدافع النفط أثبت حضوره بقوة من خلال الاداء المميز الذي قدمه في المواسم الاخيرة من خلال تنظيمه العالي وقطع كرات الخصم في الخط الخلفي، ما جعل المتابعين والادارة النفطية تثني على مستواه وتجدد له للموسم السابع على التوالي. من جهته، اعرب عبد المجيد عن سعادته بالاستمرار مع ناديه بعد توقيعه عقداً رسمياً الاسبوع الماضي. مبيناً: أن الاستقرار الاداري بقيادة شيخ الاداريين كاظم سلطان (ابو شوقي) الذي يسعى لتوفير الاجواء المناسبة للاعبين كان سبباً رئيسياً لإستمراري وبقائي مع الكرة النفطية التي اتشرف بأن اكون احد ابنائها المخلصين للموسم السابع على التوالي.

سلة النفط تغادر إلى تركيا
غادر متوجهاً الى مدينة اسطنبول التركية وفد فريق كرة السلة لنادي النفط من أجل الدخول بمعسكر تدريبي تأهباً للمشاركة بمنافسات الموسم المقبل. وقال مدير المكتب الاعلامي للنادي، جمعة الثامر، في تصريح خص به الملاعب: ان الفريق السلوي غادر السبت قاصداً مدينة أسطنبول التركية من أجل خوض معسكر تدريبي يمتد 12 يوما، يتخلله خوض اربع مباريات تجريبية مع الاندية التركية استعداداً لمنافسات الموسم المقبل. وأوضح: ان الفريق السلوي حافظ على اغلب تشكيلة الموسم الماضي التي استطاعت احراز لقب الدوري السلوي بجدارة. مبيناً: أن الادارة عازمة على توفير الاجواء المناسبة وتوفير الاعداد المثالي للفريق من اجل المحافظة على اللقب في الموسم القادم. يذكر ان الملاك التدريبي للفريق يتألف من خالد يحيى ومساعده ثائر شنيشل، ومشرف الفريق الكابتن شاكر عبود.

مصطفى علي: سعيد بإستمراري مع الكتيبة النفطية
أعرب اللاعب الشاب، مصطفى علي، الملقب بـ(توفي) ، عن سعادته بتجديد عقده مع كرة النفط للموسم الثاني على التوالي بعد المستوى الرائع الذي قدمه في منافسات المرحلة الثانية لدوري الكرة الموسم الماضي. وقال علي في تصريح خص به (الملاعب): انه فضل الاستمرار مع الكتيبة النفطية وتجديد عقده، وذلك لتوفر جميع مستلزمات النجاح مع الفريق الاخضر الذي نجحت معه الموسم الماضي بالحصول على مركز الوصيف لأول مرة بتأريخه. واضاف: أن تجديد عقدي للموسم الثاني مع كرة النفط أعطاني ثقة اكبر بقدراتي، خصوصاً ان تجاربي السابقة كانت غير ملبية للطموح بعد تمثيلي منتخب الشباب قبل موسمين مع اندية الكرخ والطلبة، وهذا يعود فضله طبعا للكادر التدريبي بقيادة الكابتن حسن احمد ، وادارة النفط المثالية التي اعطتني ثقة اكبر من خلال تمسكها بخدماتي.

من هنا وهناك
- شهد الاسبوع الماضي توافد عدد كبير من الشخصيات الرياضية الى منزل عضو اتحاد الكرة ونائب رئيس الهيئة الادارية لنادي النفط، كاظم سلطان، وذلك بعد أدائه مناسك حج بيت الله الحرام.
- استقطب فريق الكرة بنادي النفط خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية 4 لاعبين شباب من أندية مغمورة في دوري الدرجة الاولى يتوقع لهم البروز في منافسات الموسم المقبل للمواهب الكبيرة التي يمتلكونها.

بهاء جميل: العودة للنفط مسؤولية كبيرة
قال المنضم حديثاً لصفوف النفط المدافع، بهاء جميل: ان اصرار الادارة النفطية على استمراره مع النفط سيحمله مسؤولية كبيرة من اجل تقديم ما يليق به وبكرة النفط التي اثبتت حضورها الموسم الماضي والدخول بقوة لمنافسات الموسم المقبل من أجل المنافسة على لقب الدوري والبطولة العربية. عازياً ذلك الى أنه يبحث عن فرصة للظهور اقليمياً أو اسيوياً، ولفت الانظار لموهبته هذه المرة بعد 4 مواسم قضاها في الظل مع اندية العلوم والتكنولوجيا ونفط ميسان والكهرباء.
يذكر أن المدافع جميل وقع على كشوفات نادي النفط يوم الاثنين الماضي بعد انتهاء فترة أعارته قادماً من نادي الكهرباء.
 

أمانة بغداد

مؤتمر صحفي للإعلان عن كتيبة أسود بغداد.. نهاية الشهر الحالي

أعلنت الهيئة الإدارية لنادي أمانة بغداد الرياضي أنها ستعقد مؤتمراً صحفياً نهاية الشهر الجاري، للإعلان عن الملاك التدريبي واللاعبين ومنهاج الفريق للموسم الكروي الجديد. وأكد النادي أن المؤتمر ستدعو من خلاله كل وسائل الإعلام المحلية، وذلك من أجل الإعلان عن الملاك التدريبي للفريق واللاعبين الجدد والمغادرين، فضلاً عن منهاج الفريق تحضيراً للموسم الكروي الجديد.

مصارعة أمانة بغداد تواصل الإستعداد لبطولة العراق
يواصل فريق مصارعة نادي أمانة بغداد تدريباته اليومية استعداداً لبطولة أندية العراق للمتقدمين والشباب المؤمل إقامتها في شهر تشرين الأول المقبل.. مدرب الفريق، عبدالرحمن بريسم، قال: يواصل لاعبو فريقنا تدريباتهم اليومية بهمة عالية من اجل الاستعداد لدخول منافسات بطولة أندية العراق التي ستنطلق الشهر القادم، وبهذا كثفنا الجهود من اجل إيصال مصارعينا إلى قمة الجاهزية، خاصة وأننا نمتلك مصارعين مميزين قادرين على تحقيق الأوسمة الملونة خلال هذه البطولة. وبيّن بريسم في حديثه: أن البطولة ستكون ذات أهمية كونها ستكون محطة مهمة حتى للاعبي المنتخب، وذلك لان بعد هذه البطولة ستكون هناك مشاركة خارجية لمنتخبنا الوطني ببطولة العرب بمصر، وعليه ستصبح بطولة العراق محط أنظار الجميع لأجل إثبات الذات، ولجميع الأندية المشاركة.

تعزيز صفوف فريق بناء الأجسام بلاعبين جدد
قال، نوفل حنون، مدرب فريق بناء الأجسام في نادي أمانة بغداد: إن الجهازين الفني والإداري ومشرف الفريق صباح زبون اتفقوا على تعزيز فريق بناء الأجسام بلاعبين جدد، خاصة أن هناك العديد من اللاعبين الجيدين أبدوا رغبتهم في الانضمام لصفوف فريقنا. مشيرا إلى: أن إدارة نادي أمانة بغداد منحتنا الثقة في اختيار اللاعب الذي يستحق ارتداء قميص النادي، وهو يتقيد بتعليمات وضوابط اتحاد بناء الأجسام، ويكون من اللاعبين المخلصين للنادي. مؤكدا بالوقت نفسه: لدينا طموح كبير في التنافس على المراكز الأولى، وهو الحافز الذي نستمده من الهيئة الإدارية وهي تقف معنا وتساعدنا على أن نعمل بالشكل الصحيح.

إدارة النادي تنعى فقيدها الراحل
بقلوب تملؤها الحزن والأسى ومؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعى الهيئة الإدارية لنادي أمانة بغداد الرياضي معالج فريق كرة القدم الأول (يونس شريف مجيد) (أبو صادق) الذي وافته المنية خارج القطر بعد إجراء عملية جراحية.. سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

المغادرون والقادمون
لم تشهد أروقة نادي أمانة بغداد حركة واسعة في دخول وخروج اللاعبين، حيث استقطبت الإدارة حتى الآن كل من اللاعبين خلدون إبراهيم ومرتضى هديب ودولفان مهدي حارس مرمى فريق زاخو، فيما جددت للاعب سجاد حسين.. وغادر كل من المحترف النيجيري علي رابو للدوري الإماراتي، وانتقل مروان عباس ومحمد موسى وعامر مذاع لصفوف فريق الكرخ، وانضم الحارس حيدر محمد واللاعب محمد صالح إلى فريق نفط الوسط.

النيجيري أكوري يجدد العهد لبغداد
جدد اللاعب المحترف المدافع النيجيري، أكاتشو أكوري، عقده مع فريق أمانة بغداد، وذلك للموسم الثالث على التوالي، حيث سبق وأن مثل أكوري فريق بغداد للموسمين الماضيين، إذ لعب موسمه الأول 2015 - 2016 وسجل هدفا وحيدا، وفي الموسم الثاني قدم مستوى ملفتا، لكنه لم يسجل.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com