جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 23/1/2018 العدد : 2945

دوري الدرجة الأولى بكرة القدم فوز كبير لعفك وخسارة أولى للإتفاق الديواني من المهناوية

الديوانية /ساجد سليم

ضمن منافسات الجولة الثالثة من المرحلة الاولى لدوري اندية محافظة الديوانية بكرة القدم المؤهل للدوري الممتاز، حقق فريق نادي عفك فوزا كبيرا ومستحقا على ضيفه فريق نادي اليقظة بأربعة اهداف مقابل هدفين، في المباراة التي قادها الحكام امجد كامل وحيدر حرز وكرار جاسم ومصطفى عبدالرزاق حكما رابعا، وحميد عبد هلال مشرفا للمباراة، وكانت بداية المباراة فقيرة من طرف الفريق المضيف، حيث نزل الى ارض الملعب وهو مستهين تماما، حيث سجل الفريق الضيف هدفين من خطأ للحارس والمدافع العفجاوي، واستغلوا تلك الفجوات واحرجوا فريق عفك بأكثر من كرة، وفي الدقيقة 37 سجل فريق عفك هدف التقليص للاعبه كاظم حسين الذي سجل اجمل هدف في المباراة، ومن ثم انتهى الشوط الاول بتقدم يقظاوي، لكن في بداية الشوط الثاني تمكن لاعبو عفك من السيطرة التامة على مجريات الشوط الثاني وسط تحايل لاعبي نادي اليقظة بتأخير الوقت وسقوطهم الوهمي امام حكم المباراة الذي كان ناجحا، وسيطر على تلك المباراة، واجرى مدرب عفك تبديلات ناجحة واستطاع ان يسجل هدف التعديل عن طريق اللاعب نفسه كاظم حسين من كرة ثابتة، وبعد هذا الهدف سيطر لاعبو عفك على المباراة وسجلوا الهدف الثالث عن طريق اللاعب احمد كوني، ومن ثم سجل جمال حامد الهدف الرابع لنادي عفك، وبعد هذا الهدف اضاع فريق عفك ثلاثة اهداف محققة تناوب عليها احمد رسن وكاظم حسن وجمال حميد، وبهذه النتيجة تصدر فريق عفك مجموعته بسبع نقاط. أما المباراة الاخرى، فقد حقق فيها فريق المهناوية فوزا ثمينا على ضيفة فريق نادي الاتفاق الديواني بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت على ملعب الشافعية، وتعد هذه الخسارة الاولى لفريق الاتفاق الديواني.

انطلاق بطولة الشهيد محمد يونس الكروية
 

كركوك / رزكار شواني

افتتحت على ملعب نادي غاز الشمال منافسات بطولة الشهيد محمد يونس للاندية والمؤسسات الرياضية بكرة القدم والتي ينظمها نادي غاز الشمال وبالتعاون مع الاتحاد الفرعي لكرة القدم في كركوك، واستهل حفل افتتاح البطولة بوقوف الحضور دقيقة صمت اجلالاً لأرواح الشهداء بشكل عام، والشهيد محمد يونس بشكل خاص، من ثم بدأت اولى منافسات البطولة، وفيها تقابل فريقا غاز الشمال ونادي خاك، و انتهى اللقاء بفوز فريق غاز الشمال بـ(4-1)، وضمن البطولة نفسها فاز نادي الحويجة على منتخب تربية كركوك (3-1)، وفاز نادي كيوان على نادي التركمان (5- صفر)، وفريق نفط الشمال على نادي الثورة (8- صفر)، كما فاز فريق غاز الشمال على فريق شرطة كركوك بفارق الركلات الترجيحية (3- 2)، بعد ان انتهى الوقت الاصلي من المباراة بهدف واحد لكل منهما.
من جهة اخرى، استقبل الدكتور فاضل اسود حسن، مدير عام تربية كركوك، وفدا عن مديرية النشاط الرياضي والمدرسي لتربية كركوك من أجل تكريمهم لحصولهم على المراكز الاولى خلال مشاركتهم بالانشطة الوزارية، وضم الوفد كل من السادة سعيد نوري محمد، مدير النشاط الرياضي والمدرسي، ونور الدين ابراهيم الجاف، معاون مدير النشاط الرياضي والمدرسي، وعدنان عزيز مسؤول شعبة التربية البيئية والصحة المدرسية، وزبير عبدالسلام مسؤول شعبة الرياضية المدرسية، والسيدة احلام محمد، مشرفة رياض الاطفال. والقى الدكتور فاضل اسود كلمة رحب فيها بالحضور، واثنى على الانجازات المتحققة بحصول منتخب خماسي الكرة للبنات على المركز الاول على تربيات العراق.
 

إفتتاح دوري أندية شباب البصرة بكرة القدم

البصرة/ حسين عودة

ضمن بطولة الفئات العمرية لدوري الشباب في البصرة، وبإشراف الاتحاد الفرعي لكرة القدم، سحق فريق شباب نفط الجنوب نظيره شباب الخليج العربي بأربعة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت على ملعب الفريق الفائز، ومنذ انطلاق صفارة الحكم كانت سيطرة فريق شباب الفرسان واضحة على مجرى شوطي المباراة، ففي الشوط الأول، تمكن فريق شباب نفط الجنوب عن طريق اللاعب علي زاهد من تسجيل أول هدف بالدقيقة 27 بتسديدة مباغتة، واثر مجهود فردي للاعب محمد قاسم جاء الهدف الثاني، واعتمد فريق الخليج العربي على الهجمات المرتدة التي لم تسفر عن أي شيء لينتهي هذا الشوط بهدفين دون رد لنفط الجنوب.. وبعد الاستراحة كان الإصرار على لاعبي شباب الفرسان واضحا لإنهاء المباراة من بداية الشوط الثاني، وبالمقابل نشط فريق شباب الخليج، ولكن بدون فعل اتجاه مرمى النفط، حيث غياب المهاجم كان واضحا، وبعدها احكم لاعبو النفط على المباراة، ولكن أيضا كان التسرع من المهاجمين سببا دون تسجيل الأهداف، وبعد التبديل الناجح من الكابتن مدرب الفريق هشام محمد أمطر مرمى فريق الخليج بهدفين تعاقب على تسجيلهما كل من اللاعب كاظم كريم في د 52 وزاهد الذي سجل هدفه الشخصي الثاني في د 60. وفي ملعب الزبير، فقد تمكن شباب نادي كهرباء الهارثة من الفوز على شباب نادي الزبير بهدفين دون رد، وفوز نادي الفيحاء على نادي البصرة (3-2)، وانتهت مواجهة القرنة والدير بالتعادل السلبي.
من جهة اخرى، جرت عصر أمس الأول في مقر الإتحاد الفرعي بالبصرة قرعة سحبة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لأندية البصرة بمشاركة 12 ناديا بواقع ثلاث مجاميع، ضمت المجموعة الأولى (الزبير –الفاو - الفيحاء – كهرباء الهارثة)، والمجموعة الثانية ( مصافي الجنوب – سفوان –المدينة – النور)، والمجموعة الثالثة ( البصرة –القرنة – أم قصر –الخليج العربي). وقال ناظم سرحان، ممثل نادي الزبير الرياضي لـ(الملاعب): كل مجموعة ضمت أربعة أندية على أن يصعد الأول والثاني بكل مجموعة إلى المرحلة الثانية التي سوف تشهد ستة أندية تتصارع بينها ليصعد ناد واحد فقط من البصرة للمشاركة في دوري المحافظات، علما أن لعب الاندية في المرحلتين الأولى والثانية يكون ذهابا وإيابا.
وكشف سرحان عن: ان فريق النادي لعب مباراة ودية مع مصافي الجنوب على ملعب الزبير الرياضي، وقد انتهت المباراة بالتعادل (صفر - -صفر)، وقاد المباراة الحكم مصعب عبد الكريم، وشهدت المباراة تألق حارس مرمى الزبير محمود محمد، حيث تصدى لكل المحاولات الانفرادية للاعبي المصافي، وقد كان سدا منيعا، وتحسن اداء نادينا في الشوط الثاني، وقدم مستوى جيداً، وأضاع لاعبو الزبير مجموعة من الفرص. داعيا بالتوفيق لفريقه في مشواره في الدوري الذي سوف ينطلق في الخامس من الشهر المقبل.

لتزامنه مع إمتحانات منتصف العام الدراسيتأجيل إنطلاق دوري أندية ديالى بكرة القدم إلى شباط المقبل

ديالى/ رعـد شريف

قرر الاتحاد الفرعي لكرة القدم في ديالى تأجيل انطلاق دوري أندية المحافظة للمتقدمين بكرة القدم إلى الثاني من شباط القادم بدلا من السادس والعشرين من كانون الثاني الجاري، جاء ذلك خلال المؤتمر الفني الذي عقده الاتحاد مع ممثلي الفرق المشاركة بمقره يوم أمس الأول الأحد لتزامنه مع امتحانات منتصف العام الدراسي ولفسح المجال للاعبي الأندية من الطلبة الدراسين بإكمال امتحاناتهم الدراسية.
وفي حديث لـ(الملاعب)، أكد رئيس لجنة المسابقات، علي عبد: إن الاتحاد قرر تأجيل انطلاقة الدوري والذي سيشهد مشاركة 9 فرق فقط، هي: المقدادية وديالى وشهربان والخالص وجديدة الشط وهبهب والشهيد أركان وجلولاء، وتجري مبارياتها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، إلى الثاني من شباط القادم بدلا من الموعد السابق الذي حدد بإجتماع الاتحاد الأربعاء الماضي، جاء لتزامن بدء المنافسات مع امتحانات منتصف العام الدراسي، وليتم فسح المجال للاعبي الأندية من الطلبة بأداء امتحاناتهم بالصورة المطلوبة وبدون أي تأثيرات.
وأضاف: سيلتقي في افتتاح مباريات الدوري فريقا جديدة الشط وهبهب على ملعب الأخير في الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر الجمعة، وسيتواجه في اليوم نفسه بلدروز وديالى على ملعب الأول، وبالتوقيت نفسه، وتستكمل مباريات الجولة الأولى السبت الثالث من شباط بلقاء فريقي الشهيد أركان والخالص على الملعب الاولمبي لمدينة بلدروز الساعة الثانية والنصف، في حين سيتواجه على ملعب المقدادية وباليوم نفسه وبالتوقيت ذاته الشقيقان المقدادية وشهربان على ملعب القضاء الاولمبي ، وحصل فريق جلولاء على انتظار في هذا الدور.
وأردف رئيس لجنة المسابقات: انه تقرر اعتماد أربعة ملاعب رئيسية لإقامة مباريات الدوري عليها، وهي المقدادية وهبهب وبلدروز وبهرز، وجميعها تابعة لمديرية الشباب والرياضة في المحافظة، واعتماد مبلغ 250 ألف دينار كرسم للفريق الذي يقدم اعتراضا على نتيجة مباراته مع منافسه، وهي غير قابلة للرد في حالة رد الاعتراض أو قبوله. واختتم حديثه بالقول: سيمثل المحافظة بالدوري التأهيلي الفريق الذي يتصدر الفرق في ختام المنافسات.

فريق المجد الشعبي يحرز بطولة النصر والجهاد الكروية

البصرة / الملاعب

توج فريق المجد في قضاء القرنة بكأس بطولة النصر والجهاد بعد تغلبه على فريق اتحاد محمد سامي، وبحضور جمهور غفير من الشخصيات الحكومية والرياضية والاجتماعية، سجل أهداف المجد كل من فراس خضير في الدقيقة 11 وسجاد خليل في الدقيقة 27، بينما سجل اتحاد محمد سامي هدفه الوحيد اللاعب حيدر حسين في الدقيقة 35 من مجريات الشوط الأول.وقال رئيس لجنة الثغر، مازن المالكي: إن البطولة تضمنت مشاركة 16 فريقا من مركز القضاء والتي نظمتها لجنة شباب القرنة. وأشار الى: انها أقيمت بنظام التسقيط الفردي.من جانبه، بيّن رئيس لجنة القرنة، فهد جميل: ان إقامة هكذا بطولات تساهم بإكتشاف مواهب جديدة وطاقات كروية سترفد الاندية والفرق الرياضية في المحافظة. مطالبا في الوقت نفسه رؤساء اللجان الرياضية للفرق الشعبية في القضاء بتطوير اللاعبين لتحقيق الهدف المنشود. وشهد النهائي، الذي أقيم على ارضية ملعب نادي القرنة الرياضي، توزيع الجوائز الفردية بين المتميزين في البطولة، حيث حصل لاعب المجد فراس خضير على لقب افضل لاعب، بينما حصل منافسه من فريق اتحاد محمد سامي، عيسى طالب، على لقب الهداف برصيد 4 أهداف، في حين توج علي عبود حارس الفريق الوصيف بجائزة افضل حارس مرمى في البطولة.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com