جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاحد 19/11/2017 العدد : 2902

نشاطــــات رياضيــــة متنوعــــة فـــي كركــــوك

كركوك/ رزكار شواني

شهدت قاعة النشاط الرياضي المدرسي بمدينة كركوك يوم الاربعاء الموافق 15 تشرين الثاني 2017 منافسات بطولة اندية العراق للدرجة الممتازة للمتقدمين بالريشة الطائرة التي ينظمها الاتحاد العراقي المركزي للريشة الطائرة، و بالتعاون مع الاتحاد الفرعي في كركوك بمشاركة 15 نادياً يمثلون محافظات ( كركوك - بصرة - حلة - كوت - اربيل - بابل - كربلاء - دهوك - نجف ) بحضور حربي خالد، رئيس ممثلية اللجنة الاولمبية، وبشتيوان مجيد، رئيس الاتحاد العراقي المركزي للريشة الطائرة ، ومن المقرر ان تستمر البطولة لغاية يوم الجمعة القادم . على صعيد آخر، اختتمت مساء اليوم نفسه، وعلى ملعب تارتان نادي سولاف الرياضي بمدينة كركوك، مباريات البطولة الرباعية بخماسي الكرة التي نظمتها منظمة روح كرة القدم في كركوك، و بالتعاون مع ممثلية اللجنة الاولمبية و مديرية شباب ورياضة كركوك، و بمشاركة فرق تمثل ( رحيم آوا و ازادي و شباب حويجة و القورية )، وتقابل في المباراة النهائية فريقا ازادي و رحيم آوا، وانتهت لصالح فريق ازادي بـ( 4-3) هدفا.

نعمة يعلن الجاهزية مبكرانفط الوسط يصل الى بغداد تحضيرا لمواجهة الكهرباء

بغداد/ سامي عيسى - ميثم الحسني

وصل فريق نفط الوسط الى العاصمة بغداد قادما من مدينة النجف تحضيرا لمواجهة فريق الكهرباء في اولى مبارياته بإنطلاق الدوري المحلي يوم غد الاثنين في ملعب التاجي. وقال مشرف الفريق، فراس بحر العلوم: ان الفريق وصل الى العاصمة بغداد وخاض امس، في ملعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجادرية، اولى وحداته التدريبية تحضيرا لمواجهة الكهرباء يوم غد الاثنين في افتتاح منافسات الدور الاول من دوري الكرة الممتاز.
واكد: ان الفريق جاهز تماما للمباراة، بعد ان دخل الفريق في معسكر خارجي بمدينة سوسة التونسية استمر لمدة اسبوعين، خاض من خلاله ثلاث مباريات تجريبية وضعت الفريق على اهبة الاستعداد للدوري الكروي ، وباتت للمدرب فكرة وافية عن مستوى اللاعبين.
واشار الى: ان الفريق ضم لاعباً جديداً الى صفوفه هو كاميران خالد قادما من فريق اربيل بعد قرار الاتحاد بإعتبار اربيل هابطا، وفضل عدد من اللاعبين الانتقال الى الاندية الاخرى، ما دفعنا للتعاقد مع اللاعب كاميران خالد. يشار الى ان فريق نفط الوسط يقوده المدرب الشاب عادل نعمة، ويساعده كل من سعد عبد الحميد وفارس جهاد، وحامد كاظم مدربا لحراس المرمى.
من جهة أخرى، اكد مدرب فريق نفط الوسط، عادل نعمة: ان الفريق جاهز لخوض غمار الدوري العراقي الممتاز في موسمه الجديد. وقال نعمة في تصريح ادلى به لـ(الملاعب): ان رحلة الاعداد للموسم الحالي كانت مثالية، حيث اقام الفريق معسكرا خارجيا على درجة كبيرة من الالتزام والانضباط والروح القتالية.
لافتا الى: ان المعسكر تخلله خوض العديد من المباريات التجريبية التي كانت مهمة للوقوف على جاهزية اللاعبين البدنية والفنية والذهنية. وبيّن نعمة: ان اقامة الدوري على وفق الية الدوري العام على مرحلتين ذهابا وايابا بمشاركة 20 فريقا هي الافضل للاعب العراقي من الناحيتين الفنية والبدنية لكونه سيخوض العديد من المباريات التي تتطابق مع المعايير الدولية والمقاييس العالمية.
مشيرا الى: ان الموسم المقبل سيكون موسما صعبا وشاقا بسبب جاهزية الاندية المشاركة وقوة الاعداد وجدية التحضير. ونوه مدرب نادي الحدود السابق الى: ان الغاء تأجيل المباريات واستمرارية عجلة الدوري ستكون ضامنة لرفع درجات الاثارة والتشويق والمتعة، مثلما انها ستكون كفيلة بإرتفاع منسوب المنافسة ما بين الاندية على لقب الدوري.
معداً: ان الملاعب ستكون المشكلة الاكبر التي ستواجه اللاعبين والاندية بسبب عدم صلاحية البعض منها والذي ينعكس سلبيا على الصورة الفنية للدوري. وانهى مدرب نفط الوسط عادل نعمة تصريحه بالقول: اقامة الية الدوري على وفق نظام المرحلتين ذهابا وايابا تضمن العدالة والمساواة ما بين الاندية من ناحية خوض المباريات داخل وخارج ملاعبها.

مــدرب كربــلاء يطالــب بإهتمــام أكبــر بالمنتخــب الأولمبـــي

بغداد/ سيف المالكي

طالب مدرب فريق كربلاء لكرة القدم، سالم عودة، بضرورة ايلاء الاهتمام الاكبر بالمنتخب الاولمبي وتوفير مرحلة تحضيرية مثالية قبيل دخوله في نهائيات آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاماً، التي تضيفها الصين شهر كانون الثاني المقبل، بعد وقوع منتخبنا في المجموعة الثالثة إلى جانب السعودية وماليزيا والأردن.
وقال عودة: اجد ان المنتخب الاولمبي ومدربه عبد الغني شهد بحاجة ماسة للدخول في تحضيرات مكثفة من الآن وعلى مستوى عال من خلال اقامة معسكرات تدريبية وخوض مباريات تجريبية قوية مع منتخبات توازي حجم المنتخبات التي سنقابلها في النهائيات الاسيوية إذا ما علمنا ان كل المنتخبات دخلت مراحل تحضيرية ممتازة، وعلى الاتحاد الكروي الوقوف مع المدرب وتنفيذ المناهج التي ارسلها للاتحاد، واعتقد ان فرصة المنتخب العراقي كبيرة للتأهل الى أولمبياد طوكيو، أما من الجانب الفني فأعتقد ان منتخبنا الاولمبي متكامل العناصر، وهو فريق جيد، ويقوده جهاز فني محترم، ولدينا نوعية لاعبين ممتازين.
مبينا: ومن الواجب الآن توفير ما يطلبه المدرب، فضلا عن تفريغ اللاعبين من خلال المعسكرات وتنفيذ المنهاج التدريبي للمدرب، واجد ان المجموعة التي وقع فيها منتخبنا الاولمبي بنهائيات اسيا التي تضيفها الصين شهر كانون الثاني المقبل، بعد وقوع منتخبنا في المجموعة الثالثة إلى جانب السعودية وماليزيا والأردن، أراها متوازنة بعض الشيء.
 

الكحلاء يحرز بطولة الراحل محمد الفضلي

النجف/ الملاعب

استذكارا وترحماً على روح المدرب الكبير الراحل (محمد الفضلي) اقيمت بمحافظة النجف الاشرف بطولة محمد الفضلي الكروية والتي اشرف عليها فريق (اتحاد الفضلي) وبمشاركة 37 فريقا شعبيا يمثلون مختلف المناطق والاحياء في المحافظة, وقد جرت البطولة بطريقة التسقيط الفردي، وقد تأهل الى المباراة النهائية فريقا (الكحلاء ونجوم الوفاء) ، وانتهت بفوز الاول (1-3)، فيما حصل فريق القيثارة على جائزة الفريق المثالي، وخطف لاعب الكحلاء نور هادي لقب هداف البطولة، فيما جاء لاعب الكحلاء ايضاً مقتدى قاسم كأفضل حارس مرمى، ونال لاعب اتحاد الفضلي امير قاسم جائزة اللاعب المثالي.
وحضر رئيس الاتحاد المركزي بكرة القدم السابق رئيس نادي الكوفة الرياضي، ناجح حمود، المباراة النهائية للبطولة التي نظمها فريق اتحاد الفضلي بمشاركة 37فريقا وبطريقة خروج المغلوب، والتقى في النهائي فريقا الكحلاء وفريق نجوم الوفاء، وتوج الكحلاء فيه. اما جائزة الفريق المثالي فكانت من نصيب فريق القيثارة، وفي الختام وزع الكابتن ناجح حمود ومجموعة من الحضورا لجوائز والهدايا بين الفرق الفائزة. يذكر ان المرحوم محمد الفضلي مؤسس اتحاد الفضلي عام 1960 ومؤسس نادي النجف سنة 1967، واول رئيس اتحاد كرة قدم فرع النجف 1974، واول ممثل للجنة الاولمبية واول مدير لمراكز الشباب في المحافظة، واول لاعب محترف سنة 1959 مع شركة النفط العامة آنذاك.
 

إنطـــلاق الـــدورة التدريبيـــة الآسيويـــة B فـــي السمـــاوة

السماوة/ ستار جبار الجياشي

بحضور محافظ المثنى، الدكتور فالح عبدالحسن الزيادي، انطلقت الدورة التدريبية الاسيوية فئة(B) بكرة القدم والتي اقامها الاتحاد الفرعي في المثنى، وبإشراف الاتحاد المركزي للعبة. وقال المهندس مالح مهدي جبار، رئيس الاتحاد الفرعي عضو الاتحاد المركزي للعبة رئيس اللجنة الفنية: ان اتحاد الكرة جاد في مسألة تطوير قابليات جميع المدربين المحليين من خلال إقامة الدورات التدريبية في كل المحافظات العراقية حتى تعم الفائدة على جميع المدربين. مشدداً في الوقت نفسه على أهمية الالتزام بالتوقيتات للمحاضرات النظرية والحصص التدريبية العملية لأن ذلك يعد عنصرا أساسيا للنجاح. وبيّن جبار: ان هذه الدورة تأتي بعد اجتياز المدربين دورة فئة(C) والتي اقيمت العام الماضي. مبينا: أن الدورة سيحاضر فيها الأردني وليد فطافطة، ويساعده محاضران عراقيان، وستستمر لمدة ثلاثة أسابيع. وتابع: وتتضمن الدورة منهاجاً مكثفا في الجانبين العملي والنظري. واوضح: ان هذه الدورة يشارك فيها 24 مشاركاً من محافظات ذي قار والديوانية وواسط والنجف إضافة للمثنى،وبواقع مشاركين من محافظة النجف ومثلهم من ذي قار، ومشارك واحد من محافظة صلاح الدين ومن الاردن حسونة الشيخ كابتن منتخب الاردن السابق. وتابع: ان هؤلاء المدربين الناجحين من هذه الدورة سيتم ترشيحهم في العام المقبل للدخول بدورة من فئة(A) التي تسمح هذه الشهادة لهم بتدريب المنتخبات الوطنية. فيما عبر المحاضر الاسيوي الاردني وليد حسين فطافطة عن سعادته بالتواجد على ارض العراق ليكون محاضراً في دورة تدريبية يشارك فيها مجموعة من المدربين العراقيين. وبيّن فطافطة: ان هذه الدورة تشمل أمورا كثيرة مثل التكتيك العام والخاص وتطوير المهارات الاساسية الى اللاعبين، وسنستعين من كلية التربية الرياضية بجامعة المثنى بمحاضرين في القاء محاضرات في القانون الدولي للعبة وفي الطب الرياضي وعلم الحركة والتغذية، وغيرها من الامور الاخرى. وتمنى فطافطة لجميع المشاركين الاستفادة القصوى من برامج الدورة النظرية والعملية، ومن المعلومات المهمة التي ستتضمنها في برامجها اليومية. فيما اشار نجم سليبح، مدير الدورة، الى: ان هذه الدورات التدريبية وبمحاضرين من خارج البلد ستسهم في رفع قدرة وكفاءة المدرب المحلي، وان هذه الدورات التدريبية الآسيوية ستكون المنطلق الأساس في عملية كسر الحظر الرياضي المفروض على بلدنا العزيز.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com