جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 23/1/2018 العدد : 2945

عبطان: طلبنا من قطر تخصيص المنحة المالية لإعمار المنشآت الرياضية في المناطق المحررة

بغداد/ الملاعب

اكد وزير الشباب والرياضة، عبدالحسين عبطان: انه طلب من الجانب القطري تخصيص المنحة المالية لإعمار المنشآت الرياضية في المناطق المحررة. وقال عبطان: ان الوزارة فتحت آفاقا كبيرة على الصعيد الخارجي سواء مع الاتحاد الدولي او الآسيوي من اجل دعم الرياضة العراقية، وخصوصا المنشآت الرياضية في المناطق المحررة التي تعد من أولوياتنا.
وإضاف: ان قطر ستكون من الدول المانحة لدعم العراق، وطلبنا منهم تخصيص هذا الدعم لإعمار المنشآت الرياضية للمناطق المحررة عند زيارتنا الاخيرة لقطر من اجل اعادة الحياة الرياضية فيها. ووقعت وزارة الشباب والرياضة اتفاقية تعاون مع نظيرتها القطرية في مجالي الشباب والرياضة.
 

منتخب صالات أسود الرافدين يكسب ودية ماليزيا بخماسية

بغداد/ عدي صبار

كسب منتخبنا الوطني لكرة الصالات مباراته الودية امام منتخب ماليزيا بنتيجة خمسة اهداف لهدف واحد في لقاء قوي بين الطرفين، سجل اهداف المنتخب كل من اللاعبين مصطفى بجاي وحسن دخيل، ووليد خالد (ثلاثة أهداف)، ويأتي ذلك في إطار المعسكر الخارجي الذي يقيمه المنتخب العراقي في العاصمة اللبنانية بيروت، ضمن برنامجه الإعدادي للمشاركة في نهائيات كاس اسيا التي تقام في الصين تايبيه بداية الشهر المقبل، ظهر منتخبنا الوطني بروح وأسلوب مغاير للشكل الذي ظهر به في التصفيات ، حيث بادر أسود الرافدين، تحت قيادة المدرب الوطني هيثم عباس بعيوي وجهازه المساعد المتكون من عبد الرزاق ابو الهيل ووميض شامل ومدرب الحراس حسين شلال، بتسجيل الهدف الأول في وقت مبكر من بداية اللقاء، وجاء عن طريق النجم مصطفى بجاي، وفرض منتخبنا سيطرته على مجريات الشوط الأول بشكل يكاد يكون شبه مطلق، إذ لولا تسرع اللاعبين في إضاعة الفرص لكانت النتيجة تشير الى نصف درزن من الأهداف ، وانتهت مجريات هذا الشوط بهدف وحيد للعراق، ومع إنطلاق الحصة الثانية تمكن فريقنا من تسجيل الهدف الثاني عن طريق ضربة حرة مباشرة ، انبرى لها اللاعب حسن علي دخيل ، ليسكنها الشباك الماليزية، وعاد بعدها منتخبنا للتقدم بواسطة الهداف وليد خالد لتصبح النتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، ثم تمكن لاعبو المنتخب الماليزي من إحراز هدفهم الوحيد، قبل أن يضيف وليد خالد الهدفين الرابع والخامس وبه إنتهت المباراة.
بعيوي يبدي ارتياحه
المدير الفني لمنتخبنا، هيثم بعيوي، أبدى ارتياحه للمستوى الفني الذي قدمه اللاعبون والتزامهم بتطبيق مفردات الواجبات التي كلفوا بها والتي أسفرت عن هذه النتيجة. وذكر بعيوي، في تصريح خاص للمنسق الإعلامي: أمامنا مشوار طويل من أجل الوصول إلى الجاهزية التامة للمنتخب والذي نبغي من خلال مشاركتنا في نهائيات آسيا تحقيق نتائج طيبة لكرة الصالات العراقية .
وعن معسكر لبنان، قال بعيوي: ان هذا المعسكر يأتي ضمن المنهاج التدريبي الذي وضعناه لغرض الإستعداد الأمثل لهذه البطولة القارية والخروج منها بنتائج مشرفة للعراق. واضاف: تنتظرنا مباراة ودية ثانية أمام المنتخب اللبناني في الـ 26 من الشهر الجاري، حيث نسعى إلى الاستفادة القصوى منها، بإعتبار منتخب لبنان من المنتخبات القوية ويقودة مدرب ايراني استطاع أن يطور كثيرا من اسلوب لعبه. وأثنى بعيوي على الروح المعنوية العالية التي يتمتع بها منتخبنا الوطني ودرجة الانضباط الكبيرة، وروح التعاون العالي بين جميع الكوادر العاملة مع الفريق، ابتداءً من الكادر الفني والإداري والطبي.
إدارة ناجحة
مدير المنتخب، علي عيسى، كان دوره واضحاً في توفير كل ما يحتاجه الوفد وتذليل كل العقبات أمام الجهاز الفني واللاعبين من أجل توفير أجواء مريحة وناجعة في هذا المعسكر، والذي يسعى من خلاله القائمون على المنتخب الى أن يكون مثمرا من خلال تأمين أكبر عدد من المباريات الودية القوية والتي تعود بالفائدة على المستوى العام للاعبين، من أجل اكتشاف نقاط القوة ومحاولة تدعيمها، والسلب لغرض تشخيصها وتجاوزها.
 

شاطئية الدفاع المدني تكثف تحضيراتها للدوري الممتاز

بغداد/ فلاح الناصر

تتواصل في ملعب لجنة الكرة الشاطئية، خلف مقر الاتحاد المركزي لكرة القدم، تدريبات فريق نادي الدفاع المدني بالكرة الشاطئية تحضيراً للمشاركة في منافسات دوري الدرجة الممتازة لمنطقة بغداد التي ستبدأ منافساته بعد غد الخميس بمباراة الافتتاح التي سيواجه فيها الدفاع المدني فريق النجدة.
وقال مدرب فريق نادي الدفاع المدني بالكرة الشاطئية، كمر حمادي: ان الملاك التدريبي الذي يعمل معه يتألف من المدرب المساعد محمود محسن ومدرب حراس المرمى رسول خميس، فيما تتألف تشكيلة الفريق من اللاعبين ( شعبان عيسى وبارق مطر وعدنان كاظم وبدر سلام وكاظم بدر وضياء جليل ومالك حنون ومحمد محسن وحيدر هادي وعلي فاضل وحسنين علي وعلي حسين وكاظم محمد وعلي راضي وعلي جاسب ومحسن معن واحمد بدر ومحمد غائب وكرار علي).
واضاف: ان 3 لاعبين انضموا إلى الفريق من خارج بغداد، وهم (حسنين علي وحارس المرمى علي حسين من محافظة بابل، ومحمد محسن من قضاء الصويرة). مشيداً بالكفاءة والمقدرة لجميع عناصر فريقه، وهم يستعدون لدخول منافسات الدوري الممتاز بطموح تأكيد الجدارة والمنافسة على اللقب الممتاز.
وبيّن: ان فريقه يلقى الدعم الكبير من إدارة النادي، ويسعى إلى تقديم مستويات فنية عالية في البطولة ليتنافس على خطف كأس الدوري الممتاز للموسم الجديد. مشيراً إلى: ان مباراة الافتتاح سيلاقي فيها فريق النجدة الذي يعد أحد ابرز الاندية بالكرة الشاطئية. منوها إلى: ان فريقه حاز على وصيف بطولة الكأس للموسم السابق بعد خسارته في المباراة النهائية على فريق المصافي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.
فيما قال اللاعب، شعبان عيسى: ان فريقه يملك مقدرة فنية عالية يعتمد فيها على خبرات لاعبيه ولياقتهم البدنية العالية. منوهاً إلى: أن الفريق يؤدي تدريباته بإنتظام وبدعم الإدارة الجديدة برئاسة عادل الحر لازم، ومتابعة دؤوبة لأمين السر أكرم والي، فيما كانت للإدارة السابقة، التي رأسها مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان، جهودها الكبيرة في تثبيت اقدام فريق الكرة الشاطئية ودعمه، اسوة بالفرق الرياضية الاخرى في نادي الدفاع المدني.
واوضح: انه اشترك مع الفريق بالفوز بوصيف الدوري الممتاز مرتين، والمركز الثالث مرة واحدة، فيما حاز ايضا على وصافة الكاس الموسم السابق. ساعياً الى تحقيق إنجاز جديد مع فريقه في البطولة المقبلة.



 

داريــن يصــل الــى بغــداد لقيــادة سلــة الوطنــي

بغداد/ ميثم الحسني

وصل، ظهر امس الاول، مدرب المنتخب العراقي بكرة السلة، التركي الجنسية، مصطفى دارين، الى العاصمة بغداد لقيادة تدريبات المنتخب تحضيرا لمواجهتي قطر وايران في تصفيات كأس العالم.
وقال امين سر الاتحاد، الدكتور خالد نجم: ان المدرب التركي مصطفى دارين وصل الى العاصمة بغداد وشاهد مباراة القمة من الدور السادس لدوري السلة بين الكهرباء والشرطة، وسيحضر مباريات الدور المقبل ايضا، على ان يتوقف الدور يوم 25 من الشهر الحالي، وبعد انتهاء الدور السابع لمنح المدرب التركي فرصة جمع المنتخب الوطني.
واشار الى: ان البرنامج الذي وضعه المدرب التركي بالاتفاق مع ادارة الاتحاد يبدأ يوم 26 من الشهر الجاري في قاعة الشعب تحضيرا لمباراتي قطر التي ستقام في 22 من شهر شباط المقبل والتي ستقام في طهران، على ان نخوض المباراة الثانية امام ايران ايضا في طهران بعد ثلاثة ايام فقط من مباراة قطر.
واوضح: ان الاتحاد قرر اتخاذ طهران ارضاً مفترضة امام قطر لعدم وجود الوقت الكافي للانتقال الى مدينة اخرى، وبالتالي يصاب الفريق بالارهاق، وطالما ان المباراة المقبلة هي مباراة ايران ومقررة في طهران فقد قرر الاتحاد العراقي ان يتخذ من طهران ارضا مفترضة امام قطر للاستفادة من عامل الوقت. يشار الى ان العراق خاض مباراتين في التصفيات، فاز بالاولى على ايران، وخسر بالثانية امام كازاخستان.
 

العراق يشارك في ورشة تراخيص الأندية الآسيوية

بغداد/ الملاعب

تتواصل مشاركة العراق في ورشة عمل تراخيص الأندية الآسيوية لمنطقة غربي القارة التي بدأت في العاصمة الاردنية عمان، أول أمس وتستمر حتى اليوم الثلاثاء، بإشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الأردني بوفد ضم الامين المالي للاتحاد المركزي لكرة القدم، كامل عداي، ومدير لجنة التراخيص والعلاقات، سيف عادل القصاب.
وقال مدير لجنة التراخيص والعلاقات في الاتحاد المركزي، سيف عادل القصاب: ان الورشة تقام بإشراف مستشار الاتحاد القاري لتراخيص الأندية، الأردني، أحمد ماشه، وحضور مسؤول التطوير لإتحادات غربي آسيا، اللبناني، روبرت صبيح، وتشمل الورشة العديد من النقاط المهمة في عمل مديري اللجان، منها استعراض الأنظمة والقوانين في تراخيص الأندية الآسيوية لبطولات دوري الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي، إلى جانب تدريب مديري اللجان على استخدام نظام التراخيص الإلكتروني Clas، بما يسهم وتطوير قدراتهم في العمل.
وبيّن: ان الورشة شهدت شرح جميع متطلبات ومعايير معتمدة في لجان التراخيص للموسم الجديد، ومدى التزام الاندية بتطبيقها في البطولات الآسيوية. مبينا: ان الاتحاد القاري شدد على ضرورة تطبيق ما ورد في ورشة التراخيص، حيث لا يسمح لمشاركة الأندية بغير اعتماد هذه القوانين.
يذكر ان المشاركين في الورشة يمثلون مديري لجان وامناء ماليين في اتحادات العراق والبلد المضيف الأردن والبحرين وسوريا ولبنان وسلطنة عُمان وفلسطين.

 

3 مهمات دولية للحكم العراقي أحمد علي

بغداد/ الملاعب

اسندت ثلاث مهام تحكيمية دولية بكرة السلة الى الحكم الدولي العراقي، احمد علي ياسين، لإدارتها خلال شهر شباط المقبل. وقال الحكم الدولي، احمد علي: انه تلقى الدعوة الاولى من سلطنة عُمان لإدارة منافسات بطولة الخليج دون سن 18 سنة للفترة من 5 ولغاية 10 من شهر شباط المقبل كحكم محايد، وابديت الموافقة على ادارة المباريات بشكل رسمي.
وبيّن: ان الاتحاد الاسيوي اسند له مهمة قيادة مباريات بطولة غرب اسيا دون سن 18 سنة والتي ستقام في الاردن للفترة من 11 ولغاية 16 من الشهر المقبل ايضا. لافتا الى: انه سيلتحق بشكل مباشر من مسقط الى الاردن لإدارة مباريات بطولة غرب اسيا للشباب.
واشار الى: ان البطولة الثالثة التي اسندت له هي تصفيات منطقة الخليج المؤهلة لكأس اسيا 2020 – 2021 والتي من المقرر ان تقام في الصين. منوها الى: ان تصفيات منطقة الخليج ستكون في عاصمة دولة البحرين المنامة للفترة من 23 ولغاية 26 من الشهر المقبل ايضا. واكد علي: انه جاهز تماما لإدارة تلك البطولات، سيما وانه يدير الآن دوري الجامعات الامريكي، وسبق وان قاد نهائيات اسيا للاندية والمنتخبات وعدداً كبيراً من المباريات في الدورات والبطولات الدولية.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com