جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 26/9/2017 العدد : 2871

عبطان يكرم أبطال التنس ويشيد بنتائج البارالمبية
 

بغداد/ الملاعب

كرم وزير الشباب والرياضة، عبدالحسين عبطان، أمس الاثنين، ابطال لعبة تنس الكراسي المتحركة الحاصلين على 7 أوسمة، منها واحد ذهبي في بطولتي طهران ورومانيا.. جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الوزير مع رئيس اللجنة البارالمبية الدكتور عقيل حميد، ورئيس اتحاد التنس بالكراسي عبيد عنيد، وعدد من الرياضيين، حيث اثنى عبطان على النتائج التي حققتها رياضة المعاقين في الاستحقاقات الدولية، وان الوزارة ستوفر كل الدعم اللازم لهم، حاثهم على بذل المزيد من الجهود للتتويج بالبطولات الدولية ورفع اسم العراق عاليا.
بدوره، قدم رئيس اللجنة البارالمبية شكره للسيد الوزير على دعمه المتواصل، مؤكداً: ان الوزارة قدمت الدعم الكامل لجميع منتخبات البارالمبية خلال مشاركتهم الدولية من اجل تحقيق اكثر عدد من الأوسمة والانجازات.
 

بحضور عائلي متميز
ختام رائع لبطولة بغداد للفئات العمرية بالتنس
 

بغداد/ عبدالكريم ناصر

اختتمت، وعلى ملاعب التنس في مجمع الشعب، بطولة بغداد للفئات العمرية وسط جو عائلي رائع، وبحضور متميز، إذ تفاعل الجميع مع احداث المباريات الختامية، حيث فازت آمنة واثق من القوة الجوية بنتيجة 1/4 0/4 على يم احمد من نادي الصيد، ورسل ناظم حصلت على المركز الثالث بعد فوزها على لاعبة العلوية كوثر علي 0/4 1/4 , وفي فئة المتقدمات حصلت على المركز الاول ريم محمد من نادي الصيد على شهد حسن من نادي الامانة 1/4 2/4، وفي فئة 10 سنوات حقق أحمد محمد من الجيش المركز الاول بعد فوزه بنتيجة 0/4 0/4 على كرم علي من نادي العلوية، ومهدي صلاح من الجيش حقق الفوز بنتيجة 2/4 0/4 على محمد عامر من نادي الجوية، وفي فئة 12 سنة فاز محمد هاشم من الجيش بنتيجة 0/4 0/4 على عبدالله علي من نادي الصيد، وممجد علاء من نادي الصيد حقق الفوز على محمد مهدي من الامانة، محققا المركز الثالث بنتيجة 3/5 0/4، وفي فئة 14سنة حقق علي هاشم من الجيش المركز الاول بعد تغلبه بنتيجة 0/4 0/4 على أمجد سمير من نادي الصيد، ومحمد فواح من الارمن استطاع ان يخطف المركز الثالث بعد الفوز بنتيجة 0/4 0/4 على زيد سعد 0/4 2/4، وفي فئة 16سنة دمر محمد صاحب من الأمانة دفاعات الارمني بنتيجة 0/4 1/4 ، بعد ان حقق الفوز على يونس فواح من الارمني، وعبدالرحمن علي من الصيد فاز بنتيجة 0 /4 1/4 على غسان فراس من الصيد، وفي فئة 10 سنوات/ بنات فازت لاعبة الارمني شوغير رافي توماسيان باللقاء الذي جمعها باللاعبة تسنيم علاء من نادي الصيد لتحقق المركز الاول، في حين حصلت جوان ناظم من نادي الجوية على المركز الثالث.

حضور متيمز

بينما أثنت الدكتورة بيداء التميمي، رئيسة اتحاد بغداد، على مستوى الحضور المتميز من عوائل اللاعبين، اضافة الى الجنود المجهولين الذين ساهموا في نجاح البطولة من اداريين وحكام، اضافة الى اللاعبين الذين قدموا امكانات رائعة من خلال التنافس الشريف، اضافة الى الالتزام العالي الذي كانوا عليه. وقد وعدت رئيسة اتحاد بغداد ببطولات قادمة، اضافة الى معسكرات خارجية وتدريبات مشتركة لجميع اللاعبين.

سعادة غامرة

وقال المدرب العراقي، سامي عبدالكريم: ان النجاح الكبير الذي حققه مهرجان تنس بغداد كان واضحا للجميع، مؤكدا قدرة اللاعبين على العطاء في البطولات القادمة والتي سينظمها اتحاد بغداد وعلى مدار السنة، ليكون اللاعبون بالفورمة لعبا وتدريبا بإنتظار نجاحات قادمة. معربا عن سعادته بالتكريم الذي حظي به في نهائي البطولة. منوها الى: ان المدرب من المؤكد بحاجة الى عمل كبير لرفع امكانات لاعبيه، فالبطولات هي الفيصل بين تطور اللاعب وعدمه، ففي البطولات من الممكن التعرف على المستوى الذي وصل اليه اللاعب.

وجوه جديدة

قال مدرب التنس الكبير، عباس سلمان: ان البطولة كانت جيدة من حيث التنظيم واداء البعض من اللاعبين، فقد قدموا امكانات جيدة تدل على ان المدرب عمل بشكل صحيح وساهم في تطور لاعبيه، وهذا يؤكد قيمة العملية التدريبية التي ساهمت في تميز العديد من اللاعبين.
 

دعوة 18 موهوباً لمنتخب الأشبال 2005
 

بغداد/ الملاعب

ابدى مدير المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بكرة القدم، بسام رؤوف، سعادته بإختيار 18 لاعباً من الموهوبين للالتحاق بالمنتخب الوطني لفئة الأشبال فئة 2005 الذي يقوده المدرب فيصل عزيز تحضيراً للاستحقاقات المقبلة.
ووفقاً لكتاب الاتحاد المركزي الذي ذيل بتوقيع امين السر المساعد، الدكتور صباح رضا، فإنه تمت مخاطبة إدارة المركز الوطني بالسماح للاعبين الواعدين الانخراط في التدريبات الخاصة بمنتخب فئة 2005 بكرة القدم.
وبيّن رؤوف: ان ذلك يؤكد دقة العمل في المركز الوطني بكرة القدم، فضلاً على انه يعزز التعاون المشترك بين المركز الوطني والملاكات التدريبية العاملة في المنتخبات الوطنية للفئات العمرية بكرة القدم.
واضاف: ان المنتخبات الوطنية طالما اعتمدت في اختياراتها على الموهوبين في المركز الوطني لدقة تولداتهم وجدارتهم في تمثيل العراق بالمحافل الخارجية. مشيرا إلى: ان منتخب الناشئين تحت 16 سنة المتأهل حديثاً إلى نهائيات آسيا بقيادة علي هادي، يضم نحو 12 لاعباً من المركز الوطني من بغداد وفروع المحافظات.
واوضح: ان الدعوة شملت اللاعبين: (رضا مهدي ونور العباس مهدي ونور المصطفى أغر وحسين هشام وعلي مؤيد وحسن احمد وعلي الكرار أحمد وحسين علي ومثنى مهدي وليث ضياء ومحمد الباقر وسام وعلي جميل ومحمد لطيف وعلي موسى واحمد صباح وعباس حسين وطالب مشتاق وعلي أمين).
 

وطني البليارد والسنوكر يستعد للبطولة العربية
 

بغداد/ منى الجبوري

يستعد منتخبنا الوطني للبليارد والسنوكر لفئة الشباب والمتقدمين والماستر للمشاركة في منافسات البطولة العربية التي ستنطلق احداثها في دولة الامارات العربية للمدة ما بين السادس والخامس عشر من شهر تشرين الاول المقبل. وقال رئيس الاتحاد المركزي للبليارد، شمس الدين عبدالعال: ان 7 لاعبين سيشاركون في البطولة العربية هم: علي ناصر علي وعلي جليل علي وحسين جعفر هادي وعلي حسين علي وعبدالرحمن عدنان وايهاب انور، ومنيب علي عباس، وهو لاعب دون سن 21 عاما، وسيكون المنتخب تحت اشراف المدرب مقداد مصطفى كاظم، وسيكون ضياء حسين كريم رئيسا للوفد. مبينا: ان اللاعبين السبعة على اتم الجاهزية من الناحيتين البدنية والفنية التي تمكنهم من تحقيق نتائج جيدة عند المشاركة في البطولة المذكورة والتي سيتواجد فيها عدد كبير من دول العالم التي تمتلك لاعبين كبارا بفن اللعبة. من جهة اخرى، اوضح عبدالعال: انه وعلى هامش منافسات البطولة العربية سيعقد اجتماع الجمعية العمومية والذي سيناقش فيه ما تبقى من منهاج عام 2018، وسأحضره بصفتي امين عام الاتحاد العربي للبليارد والسنوكر.
 

جبار حميد يرشح الجوية للتفوقـ في لقاء العودة بنهائي غربي آسيا
أتطلع إلى النجاح في المباريات المقبلة برحلتي مع كلالي البحريني
المباريات التجريبية في العراق رسائل إيجابية إلى العالم
 

حوار/ فلاح الناصر

أكد المدرب العراقي المحترف، جبار حميد: انه وافق على تدريب فريق نادي كلالي في دوري الدرجة الأولى بالبحرين. ساعياً إلى اثبات جدارة المدرب العراقي في ميدان الاحتراف، بعد رحلته التدريبية السابقة في الملاعب الاردنية، وتحديداً مع فريق الرمثا في دوري المحترفين.
وذكر حميد: ان المباريات الأولى تعرض فيها فريقه إلى الخسارة امام التضامن والحالة، ويعود ذلك إلى قلة خبرة بعض اللاعبين والاخطاء التي ارتكبت في المباريات. ووعد بالعمل على تصحيح المسار في المباريات المقبلة بالدوري.
واشار إلى: انه يملك تجربة سابقة مع الفريق نفسه، حيث يعتز بها وبجمهور الفريق الذي سانده، إلى جانب إدارة النادي التي كانت عوناً للفريق بوقوفها مع اللاعبين والملاك التدريبي سعياً الى تحقيق الافضل في الدوري.

حلول ناجحة

ونوه إلى: انه يعمل هذا الموسم مع ملاك تدريبي مساعد من البحرين، حيث يعملون على ايجاد الحلول الناجحة لتعويض نزف النقاط في المباريات الأولى، حيث هنالك برنامج على تعزيز الجانب المعنوي للاعبين من أجل اخراجهم من الجو السلبي الذي يعيشه الفريق، والتهيؤ للمباراة الرابعة في مسيرة الفريق التي ستجرى يوم 17 تشرين الأول المقبل امام فريق البسيتين.
واوضح: انه يتابع عن كثب المباريات الدولية التي تجرى في الملاعب العراقية ضمن اطار حملة رفع الحظر كليا عن الملاعب العراقية. معرباً عن سعادته في رؤية نجوم العالم واساطير الكرة وهم يلعبون في البصرة، كذلك السعادة كبيرة في متابعته للمباريات الاخرى التي ضيفتها ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل على صعيد الأندية والمنتخبات كالاردن وسوريا.

صقور الجوية

واوضح: ان نادي القوة الجوية استحق لقب الدوري للموسم السابق، وهو فريق مؤهل للتعويض في مباراته المقبلة بلقاء العودة امام فريق الوحدة السوري اليوم في الدوحة، حيث ان الجوية فريق متميز بإمتلاكه لاعبين مؤثرين ومدربا محترفا، برغم ان البقاء على المدرب باسم قاسم كان افضل لانه يعرف التعامل جيداً مع لاعبي القوة الجوية بعد قيادته للفريق في تحقيق الفوز بكأس الاتحاد الآسيوي بالنسخة الماضية على حساب فريق بنغالورو الهندي في المباراة النهائية.
وبيّن: ان صقور الجوية سيكون لها شأن، فهي ممثلة الكرة العراقية، وحاملة اللقب القاري، لذلك فالمسؤولية مضاعفة، والجميع يدرك حجم ذلك. منوهاً إلى: ان اللقاء الودي امام الوكرة الذي تفوق فيه الصقور بثلاثية يؤكد جدارة الازرق بالعبور إلى النهائي، والبقاء في قمة أندية كأس الاتحاد الآسيوي.

وصافة النفط

وابدى المدرب سعادته لفوز الفريق النفطي بلقب وصيف بطل الدوري الممتاز العراقي في الموسم السابق، متمنياً للفريق التفوق في مشاركته المقبلة بكأس الاتحاد الآسيوي في الموسم الجديد،
واضاف: انه سبق ان درب فريق النفط في رحلته ما بعد احداث التغيير في 2004/2005 عندما استطاع الفريق الفوز بالمركز الثالث بكأس العراق في البطولة التي اقيمت في اربيل بمشاركة أندية المربع الذهبي الشرطة والطلبة والميناء. وقال: ان الفريق لعب في الوقت السابق وسط ظروف صعبة بشهادة الهيئة الإدارية، إلا انه تمكن من الوصول إلى الإنجاز، وهو يشعر بالفخر لما تحقق للفريق وقتذاك.
واختتم حديثه: انه واحد من المدربين الذين يغيبون عن الذكر والاضواء الإعلامية في العديد من المناسبات. موضحاً: انه يعمل بصمت ويترك عمله يتحدث اسوة بالمدربين الكبار الذين تركوا الاثر الايجابي في شتى المحطات.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com